المطارات حول العالم

معلومات عن مطار شانغي الدولي سنغافورة

مطار شانغي، هو مطار مدني رئيسي يخدم سنغافورة، وهو أحد أكبر محاور النقل في آسيا، فقد تم تصنيفه كأفضل مطار في العالم من قبل سكاي تراكس للسنة الثامنة على التوالي منذ عام 2013، وهو واحد من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم .. إليك مزيد من معلومات عن مطار شانغي الدولي .

معلومات عن مطار شانغي الدولي

يقع المطار في شانغي، في الطرف الشرقي من سنغافورة، على بعد حوالي 20 كم (12 ميل) من خليج مارينا ( وسط مدينة سنغافورة)، على موقع مساحته 13 كيلومترًا مربعًا، وقد فاز مطار شانغي بالعديد من الجوائز والأوسمة، والتي تشمل “مطار العام” من قبل OAG Worldwide ، و”أفضل مطار في العالم” من قبل مجلة Business Traveler، و “أفضل مطار في العالم” من قبل اتحاد النقل الجوي الدولي.

يخدم مطار شانغي أكثر من 100 شركة طيران تسافر إلى 380 مدينة في حوالي 100 دولة ومنطقة حول العالم، إذ تصل حوالي 7400 رحلة طيران أو تغادر إلى شانغي كل أسبوع، بمعدل حوالي رحلة واحدة كل 80 ثانية.

يتألف المطار من أربع محطات وجويل تشانجي، وهو مركز مكون من عشرة طوابق يرتبط بسلاسة بالمباني 1 و 2 و 3 ، ويدمج الفن والهندسة المعمارية والطبيعة في هيكل واحد.

وسائل الراحة في المطار

يتمتع المطار بوسائل راحة مثيرة للإعجاب مثل مسرح سينما مجاني، وحديقة فراشة، ومسبح على السطح، ومنتجعات صحية على مدار 24 ساعة، ولكن نظافة وفعالية المطار هي ما يلاحظه المسافر العادي.

المسبح الموجود على السطح

إذا كان الصيف حارًا جدًا بالنسبة لك، فإن مطار شانغي سيوفر لك الفرصة للاستمتاع، حيث يتمتع عشاق السباحة في مطار شانغي بامتياز السباحة في المسبح الموجود على السطح الواقع في فندق ترانزيت ايروتيل مقابل رسوم رمزية، ويُطلب من غير المقيمين دفع 13.9 دولارًا فقط للوصول إلى المسبح، كما تتوفر مرافق مثل المناشف .

حدائق المطار

معلومات عن مطار شانغي الدولي

توفر حديقة الفراشة هذه العديد من الفراشات التي تطير بحرية من حولك، في الواقع، ستجد أيضًا نوافير اصطناعية تبدو ساحرة للغاية. لتتمكن من الاستمتاع بهذا المرفق، ما عليك سوى الوصول إلى مبنى مطار شانغي 3.

كما تتوفر في المطار حديقة الصبار، حيث يمكن للزوار استكشاف مناظر صحاري الأمريكتين وأفريقيا وآسيا.

فضلا عن ذلك، تعد حديقة عباد الشمس واحدة من الحدائق المفضلة في مطار شانغي، وهي حديقة خارجية جميلة تقع في الهواء الطلق وتتمتع بالآلاف من عباد الشمس الساطع، إذا كانت رحلتك خلال النهار، فمن الجيد دائمًا الاستمتاع باستنشاق الهواء النقي ورائحة الزهور، هذا أيضًا مكان رائع للاستمتاع بالمناظر الخلابة ومشاهدة الطائرات وهي تقلع وتهبط.

السينما

هل تريد مشاهد أفلام مجانية في المطار؟ يمكنك تحقيق ذلك إذا ذهبت إلى سنغافورة، ففي الوقت الذي تنتظر فيه تسجيل الوصول في الفندق أو الترانزيت، يمكنك قضاء بعض الوقت في مشاهدة الأفلام في المسارح المتاحة في المبنيين 2 و 3.

واي فاي رائع

بالتأكيد، تقدم العديد من المطارات في جميع أنحاء العالم خدمة الواي فاي المجانية لمتردديها، لكن مطار شانغي ينقله إلى المستوى التالي من خلال عرض استخدام أجهزة الكمبيوتر المزودة بإنترنت مجانًا.

ملعب للأطفال

إذا كان لديك بعض الوقت في مطار شانغي بصحبة الأطفال، ستجد أيضًا مرافق مجانية يمكنك الاستمتاع بها، وهي ملعب للأطفال، لذلك، يمكنك قضاء وقت ممتع مع الأطفال، حتى لا يشعرون بالملل أثناء انتظار ساعة الطيران التالية.

جولات مجانية

قم برحلة قصيرة حول مدينة سنغافورة في حافلة مدينة سنغافورة، فمطارشانغي هو واحدا من المطارات القليلة في العالم التي لا تقدم فقط جولة واحدة، ولكن جولتين مجانيتين للركاب العابرين.

تتيح جولة أضواء المدينة والتراث للركاب الاستمتاع بعظمة المدينة أو استكشاف المواقع التاريخية في جميع أنحاء البلاد، ويرافق ذلك المرشدين السياحيين المدربين تدريباً جيداً، مما يضمن للزوار تجربة ممتعة.

تناول الطعام

معلومات عن مطار شانغي الدولي

معلومات عن مطار شانغي الدولي

تتوفر خيارات متنوعة لتناول الطعام في هذا المطار الرائع، إذ تعد منطقة جويل تشانجي وحدها موطنًا لأكثر من 100 مطعم ، حيث يعمل أكثر من 30 مطعمًا على مدار الساعة، في حين تفتخر كل واحدة من المحطات الأربعة باختيارها الخاص من المطاعم وقاعات الطعام .

التسوق

يقدم مطار شانغي تجربة تسوق ممتعة حيث تتمتع جميع المحلات التجارية بتصميم جميل، وربما الأفضل في آسيا، يمكن العثور على مجموعة واسعة من المنتجات من المنتجات الأنيقة إلى المشهورة عالميًا في المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركي

كراسي الاسترخاء

معلومات عن مطار شانغي الدولي

يحتوي مطار شانغي على مناطق قيلولة مجانية مجهزة بكراسي في جميع مباني المطار، حيث يمكنك الاستمتاع ببعض الوقت الهادئ أو النوم.

المصدر

اترك تعليق