الإمارات

معلومات عن كيدزانيا دبي

كيدزانيا دبي هي نسخة طبق الأصل من مدينة حقيقية، وهي مكان حيث يمكن للأطفال العمل واللعب وتعلم تحمل المسؤوليات، ويطلق عليها “مدينة تفاعلية يديرها الأطفال، حيث تنقل الأطفال من العالم الحقيقي إلى عالم الخيال.. مزيد من معلومات عن كيدزانيا دبي .

معلومات عن كيدزانيا دبي

الأنشطة الشعبية للأطفال في كيدزانيا دبي

معلومات عن كيدزانيا دبي

معلومات عن كيدزانيا دبي

هناك 40 نشاطًا ممتعا للأطفال للاختيار من بينها في كيدزانيا، حيث يمكنهم المشاركة في أي من هذه الأنشطة والاستفادة من فرصة التصرف مثل البالغين لمدة يوم، فقد تم تصميم هذه الأنشطة لمساعدتهم على بناء المهارات الحياتية الملموسة، وفهم احتياجات المجتمع.

تحتوي كل غرفة نشاط على دلائل تشرح عدد الأطفال الذين يمكنهم المشاركة في نشاط في وقت واحد، والمدة التي سيتم فيها هذا النشاط، كما توفر بعض الإشارات أيضًا معلومات حول الفئة العمرية التي يمكن أن تشارك في النشاط.

أكاديمية كيدزانيا للتمثيل

يتعلم الأطفال في أكاديمية التمثيل أنواع مختلفة من الدمى، مثل دمى القفازات، الدمى المتحركة والدمى الأصابع، حيث يتعلمون السيطرة عليها بإرادتهم واستخدامهم في عروض أمام الجمهور خلال عرض المواهب في المسرح، ما يكسب الأطفال الثقة في النفس.

متجر المجوهرات وأرشيف كيدزانيا الوطني

يمكن للأطفال في هذا القسم معرفة المزيد عن المجوهرات  والوثائق القديمة، تقريبا مثل الاستعداد ليكون علماء آثار، ويهدف هذا النشاط إلى دفع الأطفال للاهتمام بالتاريخ، هناك أيضًا متجر مجوهرات في كيدزانيا حيث يمكن للأطفال تعلم صنع الحلي الصغيرة، وتوجيه مواهبهم الإبداعية في تصميمها.

مسرح متروبوليتان وساعة فليك فلاك سيتي

يقدم مسرح متروبوليتان للأطفال فرصة للمشاركة في عروض مختلفة وعرض مواهبهم، بينما يمنحهم فليك فلاك الأطفال فرصة للتمثيل والمشاركة في العروض في قلب المدينة على مدار الساعة .

جهاز محاكاة الطيران

معلومات عن كيدزانيا دبي

يتم منح الأطفال خيارين للنشاط؛ يمكنهم إما العمل كطيارين مشاركين أو يمكنهم الجلوس كركاب، إذا اختاروا الخيار الأول، يتم تعليمهم أن يطيروا بالطائرة باستخدام جهاز محاكاة طيران متطور، والذي يعتمد على طائرة فلاي دبي الحقيقية .

ومع ذلك، إذا اختاروا الخيار الأخير، فسيتم تعريفهم بإجراءات السلامة ويتم إعطاؤهم الطعام، تمامًا مثل ما يحصل عليه الركاب في الطائرة الحقيقية، ويمكن للأطفال الاستمتاع بهذا النشاط لمدة تصل إلى 25 دقيقة.

مصنع شوكولاتة كيندر في كيدزانيا

يمكن أن يتعلم الأطفال كيفية صنع الحلويات اللذيذة في مصنع شوكولاتة كيندر والتي يمكنهم مشاركتها مع أصدقائهم وعائلاتهم، هذا النشاط لا يساعدهم فقط في تقوية الثقة في النفس فحسب، بل يعلمهم أيضًا تقدير أولئك الذين يعملون في المصانع والصناعات.

البث الإذاعي في محطة FM في كيدزانيا

معلومات عن كيدزانيا دبي

يمكن للأطفال تعلم إنتاج برامج إذاعية وتقرير نشرة إخبارية في محطة راديو، فأثناء إجراء بث إخباري، يمكنهم أيضًا تعلم رؤية الحياة أمام الكاميرا وخلفها.

مستشفى الجليلة ومحطة إطفاء نافكو

تمامًا مثل المدينة الحقيقية، هناك مستشفى ومحطة إطفاء تقدم الأطفال كيفية خدمة المجتمع، في مستشفى جليلة، يتعلمون تطوير مهارات الأطباء، بينما في محطة إطفاء نافكو، يتعلمون أن يكونوا رجال إطفاء سريعين وقويين.

المصدر

اترك تعليق