الإمارات

معلومات عن جزيرة النور الشارقة

نمت جزيرة النور في الشارقة لتصبح مركزًا شهيرًا للمقيمين والسياح الذين يتطلعون للاسترخاء في هذه الإمارة الصديقة للعائلة، وبالفعل عند دخولك إلى جزيرة النور، فإن رحلتك ستشبه الانتقال إلى عالم مختلف تمامًا يجذبك بالمعالم التي تلهم الخيال.. إليك مزيد من معلومات عن جزيرة النور الشارقة .

معلومات عن جزيرة النور الشارقة

معلومات عن جزيرة النور الشارقة

معلومات عن جزيرة النور الشارقة

من عروض الإضاءة الهائلة والمنحوتات الفنية الاستثنائية إلى الفراشات الجميلة، يحتوي هذا المكان على الكثير من سبل الاستمتاع  لمن يريد قضاء  بعض الوقت بعيدًا عن صخب المدينة ومراكز التسوق في الشارقة، إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن جزيرة النور في الشارقة.

معالم الجذب في جزيرة النور

بيت الفراشات

يضم بيت الفراشات في جزيرة النور أكثر من 500 من الفراشات التي تنتمي إلى 20 نوعًا غريبًا مختلفًا، والتي توجد داخل هيكل مصمم بشكل مريح ومستوحى من الطبيعة والذي يحتفظ بالرطوبة ويسمح للضوء الطبيعي بدخول ملاذ الفراشات.

التكلفة: 15 درهمًا إماراتيًا للشخص البالغ من العمر 13 عامًا وما فو ؛ 10 درهمًا إماراتيًا لكل طفل تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 عامًا.

الأوقات: من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً يومياً.

الفن والنحت

تركز جزيرة النور في الشارقة على الطبيعة والفن والإبداع، وهذا ما ينعكس على كل جانب من جوانب الجزيرة، بما في ذلك التماثيل والمنشآت الفنية المخصصة، بما في ذلك 6 منشآت مختلفة في جميع أنحاء الجزيرة، كل منها متكامل بسلاسة مع محيطه الثقافي والطبيعي.

جناح الأدب

ينتظرك في جناح الأدب بالجزيرة الألوان المبهجة والوسائد الفخمة والآيات الشعرية المكتوبة بخط عربي جميل، ناهيك عن الموسيقى الهادئة التي ستنقلك إلى أرض الأحلام.

حدائق ذات مناظر طبيعية

لا يوجد شيء أفضل من الاسترخاء وسط الطبيعة الساحرة، وجزيرة النور في الشارقة هي موطن لأكثر من 70،000 من النباتات والأشجار، وقد تم اختيار كل عنصر من المساحات الخضراء في الجزيرة بعناية لإنشاء مناظر طبيعية فريدة لا تقارن.

وقد تم نقل بعض الأنواع النباتية في جزيرة النور من دول بعيدة وواسعة النطاق حول العالم، من الصبار الشاهق إلى مجموعة متنوعة من النباتات الطبية.

جزيرة النور ليلا

معلومات عن جزيرة النور الشارقة

المناظر الطبيعية المورقة والتركيبات الفنية المذهلة ووفرة الطبيعة تلعب دورها في روعة جزيرة النور، إلا أن العرض الساطع لأضواء الجزيرة في الليل هو ما يجعل المكان يبدو أكثر جمالا، فمع غروب الشمس، تنبض الجزيرة بالحياة مع النيون الساطع، والأضواء المتلألئة والتألق الذي يضيء الأشجار والممرات والمنشآت الفنية والمباني.

مرافق جزيرة النور

يضمن الملعب في جزيرة النور للأطفال متعة عالية في الهواء الطلق، مع الكثير من الألعاب الممتعة، حيث توفر وفرة الأشجار والمقاعد حول المنطقة مقاعد مظللة ممتازة أثناء مراقبة طفلك، وهذا المرفق في جزيرة النور يجعل المكان مناسبًا تمامًا للعائلات.

مقهى النور

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على وجبة سريعة أثناء التجول في جزيرة النور، فإن مقهى نور لديه قائمة من المشروبات المنعشة والوجبات الخفيفة اللذيذة، ويوفر لك المقهى مقاعد مضاء بشكل طبيعي للاستمتاع بوجبة جيدة.

في الليل، يتحول هذا المكان الصغير الجذاب إلى وجهة متلألئة ذات تصميمات داخلية مشرقة وأثاث مضاء بحرارة لتهيئة الأجواء لأمسية رائعة.

تذاكر مقهى نور

قم بشراء تذكرة دخول شاملة كليًا إلى جزيرة النور ويمكنك الاستمتاع بتناول وجبة في مقهى نور.

التكلفة: 55 درهم

الأوقات: طوال اليوم، ويمكن تقديم الطلب الأخير الساعة 10:00 مساءً في أيام الأسبوع و 11:00 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع.

أسعار تذاكر جزيرة النور

سعر تذكرة جزيرة النور الشارقة: 35 درهمًا إماراتيًا للشخص البالغ من العمر 13 عامًا وأكثر؛ 20 درهمًا إماراتيًا لكل طفل تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 عامًا، علما بأن هذا السعر لا يشمل زيارة بيت الفراشات.

كيفية الوصول إلى جزيرة النور بالشارقة

معلومات عن جزيرة النور الشارقة

تتمتع جزيرة النور بموقع هادئ على بحيرة خالد عبر واجهة المجاز المائية، وهي وجهة شهيرة بين الأشخاص الذين يبحثون عن أشياء مجانية للقيام بها في الشارقة، ويوجد جسر للمشاة خلف مسجد النور يقودك إلى الجزيرة، فقط خذ الجسر الذي يربط جزيرة النور بالمجاز لدخول الجزيرة.

المواعيد: من الساعة 9 صباحاً حتى 11 ليلاً، تغلق الجزيرة الساعة 12:00 صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع.

أفضل وقت للزيارة: صباحا بين 09:00 صباحا و 11:00 صباحا أو مساءا بين 04:00 مساء و 07:00 مساء.

المصدر

اترك تعليق