الإمارات المطارات حول العالم

معلومات عن مطار العين الدولي

يقع مطار العين الدولي (AAN) على بعد حوالي 18 كم شمال غرب مدينة العين، وهو ثاني مطار في إمارة أبوظبي، وفي حين أن مطار العين ليس الأكثر ازدحامًا في الإمارات العربية المتحدة، فإنه لا يزال يلعب دورًا مهمًا في إدارة تدفق الحركة الجوية، وهو أول مطار في المنطقة يحصل على ثلاث شهادات أوهساس و إيزو..إليك المزيد من معلومات عن مطار العين الدولي .

معلومات عن مطار العين الدولي

يقع مطار العين الدولي أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة، على بعد ثمانية أميال شمال غرب منتجع مدينة العين، ويحتوي مطار العين على صالة واحدة فقط ومدرج واحد وممر سيارات طيران، وفي الوقت الحاضر تعمل سبع شركات طيران من هذا المطار الصغير.

يضم المطار 10 مكاتب لتسجيل الوصول، بما في ذلك مكتب للمسافرين في درجة رجال الأعمال

حقائق عن مطار العين الدولي

يعمل من هذا المطار تسع شركات طيران من بينها الملكية الأردنية وطيران الهند إكسبرس والخطوط الجوية الباكستانية الدولية والخطوط الجوية السودانية والجزيرة وطيران عمان.

يعمل مطار العين الدولي كقاعدة رئيسية لتدريب الطيارين المدنيين والعسكريين، وتشمل المعاهد التدريبية التي تستخدم مرفق المطار حاليًا أكاديمية معهد التدريب على الطيران في العين، وأكاديمية خليفة بن زايد للطيران وكلية الاتحاد للطيران.

التسوق:

هناك عدد من المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية في مجمع السوق الحرة المتواضع الحجم في مطار العين، حيث يمكن للمسافرين التسوق لشراء الهدايا والتذكارات المحلية عند الوصول والمغادرة في الأقسام المعفاة من الرسوم الجمركية بالمطار.

الطعام والشراب:

يقع مطعمان في مناطق العبور بالمطار، وكذلك في الردهة الرئيسية، يوجد أيضًا مقهى في مطار العين، وكافتيريا مفتوحة على مدار الساعة.

مرافق مطار العين

تشمل مرافق مطار العين؛ ماكينة الصراف الآلي، مطاعم ومقاهي، مجمع معفى من الرسوم الجمركية، مركز طبي، عربات الأمتعة، مرافق ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يحتوي المطار على مركز طبي بالإضافة إلى المطاعم والهواتف العامة والخدمات البريدية في الموقع.

الوصول إلى مطار العين الدولي

تخدم الحافلة 496 مطار العين الدولي، واعتمادًا على المكان الذي تبدأ فيه رحلتك في العين، ستستغرق الرحلة من المطار حوالي 30 إلى 40 دقيقة للوصول إلى وجهتك.

بدلاً من ذلك، إذا كنت تقود سيارة، يمكنك الوصول إلى المطار في حوالي 20 دقيقة، حيث تتوفر خيارات وقوف السيارات لفترات طويلة أو قصيرة في المطار.

كما تتوفر خدمات سيارات الأجرة إلى مطار العين في المدينة، ويمكن لمكتب معلومات المطار مساعدتك في هذا الصدد

فنادق قريبة من مطار العين الدولي

إذا كنت تسافر إلى الإمارات العربية المتحدة عبر مطار العين الدولي وتخطط للبقاء في المدينة لبضعة أيام، فقد يكون من الحكمة حجز فندق قريب، يمكنك العثور على بعض الخيارات الرائعة بما في ذلك:

فندق سيتي سيزونز شارع الشيخ خليفة بن زايد

هيلي ريحان من روتانا شارع بني ياس

فندق ومنتجع راديسون بلو العين حي ساروج ، طريق الهيلتون

خطط التوسع

معلومات عن مطار العين الدولي

معلومات عن مطار العين الدولي

يعد مطار العين الدولي أحد أصغر المطارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومع ذلك، من المتوقع حدوث زيادة مطردة في الحركة الجوية في المستقبل، حيث أن خطط التوسع جارية مع شركات ووجهات جديدة سيتم إضافتها قريبًا.

سيكون هناك زيادة في حجم صالة المغادرة ومنطقة تسجيل الوصول بالإضافة إلى تعزيز مرافق المطار.

لدى مطار العين أكثر من مرافق مناسبة للركاب القادمين والمغادرين، من ترتيبات السلامة والأمن إلى خيارات السفر .

المصدر

اترك تعليق