تعلم اللغات تعلم وتعليم

الفرق بين اللغة الصينية والكورية

الكورية مقابل الصينية، هل تساءلت يومًا عن أوجه التشابه والاختلاف بين هذه اللغات وكيف يجب أن نتعلمها؟ فإذا كنت مهتم حول الفرق بينهم، اتبع هذا المقال لتتعرف على الفرق بين اللغة الصينية والكورية.

الفرق بين اللغة الصينية والكورية

يصعب تمييز الاختلاف بين الصينيين والكوريين وثقافتهم، من قبل الجنسيات الأخرى نظرًا لحقيقة أن الجميع ينظرون إلى المظهر الآسيوي العام كمقياس للأصل.

ومع ذلك، هناك العديد من الاختلافات الجديرة بالذكر بين الصينيين والكوريين، على الرغم من أنهم من أصل آسيوي وبلدانهم جزء من القارة الآسيوية، فإن الثقافتين مختلفتان بسبب لغتهم وتقاليدهم وتاريخهم وموقفهم من الحياة بشكل عام.

جسديا، يقال أن الجنسيتين تبدو متشابهة، هناك أوجه تشابه، ولكن بصرف النظر عن كونها آسيوية، لا تبدو هاتان المجموعتان من الأشخاص متشابهة تمامًا.

يدرك الصينيون والكوريون خلافاتهم، ولكن من الصعب على الغرباء ملاحظة هذه الاختلافات، الصينيون والكوريون أعضاء في أكبر القارات وأكثرها سكانًا في العالم، تمتلك آسيا واحدة من أكبر مجموعات الثقافات المختلفة، بما في ذلك الصينيون والكوريون.

الفرق بين اللغة الصينية والكورية

الفرق بين اللغة الصينية والكورية

أصل اللغه الصينية والكورية

اللغة الصينية:

لدى الصين العديد من اللغات المنطوقة، ومئات اللهجات، ونظام مكتوب واحد فقط.

تم إنشاء اللغة الصينية القياسية المكتوبة في عام 1913، بعد عام من إعلان الصين جمهورية. على الرغم من الجنون كما يبدو ، لم تكن هناك لغة منطوقة مشتركة في ذلك الوقت ، وكان يجب القيام بشيء ما لتوحيد اللغة، بعد مرور آلاف السنين على قيد الحياة، كان لديها في النهاية شكل مكتوب قياسي ، وهي الآن واحدة من أكثر اللغات المنطوقة في العالم.

لذا فإن الصين تسبق الكوريين، ومن المثير للاهتمام أن لها تأثيرًا كبيرًا عليها.

اللغة الكورية:

تقع كوريا بالقرب من الصين جغرافيًا، وبالتالي ليس من المستغرب أن اللغة الكورية تبنت الأحرف الصينية أيضًا، تم أخذ بعض الشخصيات لقيمهم الصوتية، والبعض الآخر لمعناها، والبعض الآخر لكل من صوتها ومعناها، تمتلك كوريا لغتها المنطوقة الخاصة بها، ولكن ليس لديها نظام كتابة، وبالتالي انتهى الأمر بالكوري إلى “استعارة” الأحرف الصينية.

بدأت اللغة الكورية بالفعل في استخدامها على نطاق أوسع في القرن العشرين، النمو الاقتصادي هو أحد أسباب ذلك، خاصة وأن اللغة الكورية أسهل في الاستخدام والتعلم من الصينية، في حين أن هناك الآلاف من الأحرف الصينية، تتكون الأبجدية الكورية من 14 حرفًا رئيسيًا و 10 حروفًا رئيسية.

الفرق اللغة المكتوبة والتحدث بها الصينية والكورية

هناك اختلاف واضح في اللغة المنطوقة بسبب استخدام اللغة الصينية للنغمات للأصوات المختلفة المرتبطة بنفس الكلمة.

هناك اختلاف آخر في الصوت هو صوت الحرف R، فاللغة الصينية لا تستخدم هذا الصوت، يكافح الشعب الصيني لاستخدام صوت الحرف R، على الرغم من أن اللغة الكورية المكتوبة تعتمد أيضًا على الرموز، إلا أنه من السهل تعلمها نظرًا لوجود رموز أو ضربات أقل لكل حرف.

الفرق بين اللغة الصينية والكورية

الفرق بين اللغة الصينية والكورية

كيفية التفريق بين اللغه الصينية والكورية

اللغة الصينية هي لغة معقدة للغاية، ولكن الطريقة البسيطة لتحديد الحروف الصينية هي أنها مربعة وليست منحنية، تبدو الشخصيات اليابانية أكثر استدارة وأكثر تقوسًا.

بصريا، كل من اليابانية والكورية أكثر انفتاحًا وواسعة من الصينيين، وهو أكثر كثافة.

طريقة أخرى للتعرف على الأبجدية الكورية هي من الأشكال الدائرية الرئيسية التي تتميز بها، والتي هي فريدة من نوعها ولا توجد في اليابانية أو الصينية.

اعتاد الصينيون على الكتابة من الأعلى والأسفل، من اليمين إلى اليسار، ولكن بعد الثورة الثقافية في الصين، أصبحت الصينية التقليدية أكثر حداثة، وهي الآن مكتوبة بشكل أفقي.

ملخص الصينية مقابل الكورية

  • الصينيون والكوريون هم جنسيات تنتمي إلى القارة الآسيوية وتصنف على أنها شرق آسيا بسبب الوضع الجغرافي لبلدانهم.
  • من الصعب تعلم اللغة المكتوبة والمنطوقة لكل من الصين والكوريين، ومع ذلك، فإن اللغة الكورية أسهل في التحدث من الصينية.
  • تعد العديد من ثقافات اللباس الشرقي وطرق المعيشة التقليدية جزءًا من كلتا الثقافتين وتعطيهم ارتباطًا قويًا مع شرق آسيا.
  • على الرغم من صعوبة التمييز بين هذه الثقافات من قبل الغربيين، إلا أن الصينيين والكوريين يدركون تمامًا اختلافاتهم الفردية وتراثهم الثقافي.

انظر أيضاً: الاختلاف بين اللغه البريطانية والامريكية

المراجع

المصدر

المصدر

اترك تعليق