الإمارات المطارات حول العالم

معلومات عن مطار أبوظبي الدولي

يعد مطار أبوظبي الدولي المطار الرئيسي في العاصمة الإماراتية، فإذا كنت ستسافر عبر مطار أبوظبي الدولي قريبًا، فتعرف على معلومات عن مطار أبوظبي الدولي ، لمعرفة المزيد عن مباني المطار والصالات والمرافق وخيارات النقل من مناطق الوصول والمغادرة.

معلومات عن مطار أبوظبي الدولي

الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي

معلومات عن مطار أبوظبي الدولي

معلومات عن مطار أبوظبي الدولي

يقع مطار أبوظبي الدولي في قلب العاصمة في موقغ مركزي يسهل الوصول إليها عن طريق الحافلات العامة وسيارات الأجرة وحتى خدمات السائقين الخاصة. فيما يلي نظرة على جميع خيارات النقل المتاحة للوصول إلى مطار أبوظبي.

سيارات الأجرة : سيارات الأجرة هي أسهل طريقة للتنقل من وإلى مطار أبوظبي الدولي، حيث يمكن للمسافرين المغادرين من بوابة الوصول بمطار أبوظبي في المبنيين 1 و 3 الحصول على سيارة أجرة من منطقة سيارات الأجرة، أما بالنسبة لمحطة أبوظبي 2، فإن سيارات الأجرة تتمركز خارج منطقة القادمين 2.

الحافلات: يوجد في مدينة أبوظبي حافلات مكيفة تنتقل من وإلى مطار أبوظبي الدولي، بتكلفة 4 درهم إماراتي لرحلة ذهاب فقط، وتقع محطات الحافلات خارج صالات الوصول والمغادرة من مطار أبو ظبي ويمكن التعرف عليها من خلال العلامات الزرقاء والبيضاء.

تأجير السيارات : هناك الكثير من شركات تأجير السيارات الدولية والمحلية في مطار أبوظبي الدولي، والمفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويمكن العثور عليها في منطقة سكاي بارك، مقابل مبنى الركاب 3، حيث تقع تلك المنطقة على مسافة قصيرة من مبنى الركاب 1 ومبنى 3. وللمسافرين القادمين من مبنى الركاب 2، يقع سكاي بارك على بعد 5 دقائق بالسيارة أو كيلومتر واحد سير.

محطات مطار أبوظبي

معلومات عن مطار أبوظبي الدولي

المطار الدولي في أبو ظبي هو ثاني أكبر مطار في الإمارات العربية المتحدة، بعد مطار دبي الدولي، ويخدم المطار أكثر من 30 شركة طيران، ويسافر إلى 120 وجهة حول العالم، ويضم مطار أبوظبي الدولي حاليًا ثلاث محطات: المبنى 1 ، المبنى 2، المبنى 3.

مبنى مطار أبو ظبي 1 – T1

تم بناؤه عام 1974، وهو أول مبنى لخدمة السكان المسافرين من وإلى مدينة أبوظبي، وهو مقسم إلى Terminal 1A و Terminal 1B، وعلى الرغم من أنه أقدم مرفق في المطار، إلا أنه يتميز بمرافق حديثة للوصول وتسجيل الوصول لإدارة التدفق المستمر للركاب.

مبنى مطار أبو ظبي 2 – T2

الصالة رقم 2 هي المحطة الثانية التي تم بناؤها في مطار أبوظبي، وتقع في مبنى منفصل، غرب مبنى الركاب 1، ويعد مبنى الركاب رقم 2 في أبو ظبي هو الأصغر من بين الثلاثة مباني.

مبنى مطار أبو ظبي3 – T3،مخصص لطيران الاتحاد

تم تخصيص مبنى الركاب رقم 3 في مطار أبو ظبي لخدمة الناقلة الوطنية، الاتحاد للطيران وطائرات إيرباص A380، وهذا هو الأحدث من المحطات الثلاث.

يتميز مبنى الركاب رقم 3 بمطار أبو ظبي بوابات المغادرة 28-35 و 58-61، وهي منطقة كبيرة خالية من الرسوم ومعرض للطعام مع العديد من خيارات تناول الطعام.

مرافق أخرى في مطار أبوظبي الدولي

يفتخر مطار أبوظبي الدولي ببعض من أفضل المرافق في كل من بوابات الوصول والمغادرة للمسافرين للوصول.

محلات سوق أبوظبي الحرة

معلومات عن مطار أبوظبي الدولي

مع 119 منفذ بيع بالتجزئة و 24 منفذًا لبيع الأطعمة والمشروبات عبر المحطات الثلاث، يعد سوق أبوظبي الحرة المكان المثالي للقيام ببعض التسوق أثناء وجودك في المطار.

وتعد متاجر مطار أبو ظبي هذه هي الأماكن المثالية لشراء العطور والساعات والمجوهرات والهدايا التذكارية ولعب الأطفال وغيرها من المنتجات المفضلة من العلامات التجارية الدولية والمحلية، حتى أن السوق الحرة في مطار أبو ظبي تقدم خيار التسوق عبر الإنترنت، حيث يمكن للمسافرين شراء عناصر من كتالوج عبر الإنترنت وجمعها لاحقًا عند الوصول إلى المطار.

تعتبر صالات مطار أبو ظبي مثالية للمسافرين الذين يرغبون في تجربة خدمات الضيافة الممتازة، فصالة الغزال والريم والاتحاد وصالة الظبي هي بعض الصالات التي تقدم وجبات خفيفة ومشروبات مجانية وخدمة الواي فاي ومرافق الدش للضيوف.

مطاعم في مطار أبو ظبي

سواء كنت ترغب في تناول وجبة سريعة أو وجبة كاملة، فهناك الكثير من المطاعم في مطار أبوظبي، حيث يمكنك تناول الطعام عندما تنتظر لحاق رحلة طيران أو العودة إلى المنزل بعد رحلة طويلة.

المصدر

اترك تعليق