الإمارات المطارات حول العالم

معلومات عن مطار رأس الخيمة

يعد مطار رأس الخيمة الدولي واحدا من أحدث المطارات في الإمارات العربية المتحدة، ويستخدمه بالفعل عدد كبير من الزائرين، لكونه لا يربط رأس الخيمة فقط بالوجهات المختلفة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك أوروبا وشرق وشمال أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى وشبه القارة، بل يعمل أيضًا كوجهة توقف للرحلات من الوجهات الرئيسية، تعرف أكثر على معلومات عن مطار رأس الخيمة .

معلومات عن مطار رأس الخيمة

معلومات عن مطار رأس الخيمة

معلومات عن مطار رأس الخيمة

تأسس مطار رأس الخيمة في عام 1976 لكنه خضع لتوسعة في عام 2007، حيث تم تحديثه بمرافق أكثر حداثة وذات تقنية عالية، مع العديد من المرافق مثل الصالات وبرج المراقبة والدعم الفني للطائرات، مع خطط لتوسيع المكان في السنوات القادمة.

تعتبر السوق الحرة في مطار رأس الخيمة خيارًا مناسبًا لتجربة تسوق سريعة وخالية من المتاعب، فلكل من محطتي المغادرة والوصول في مطار رأس الخيمة منافذ معفاة من الرسوم الجمركية، وتقدم هذه المنافذ المفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم مجموعة واسعة من المنتجات من المواد الصالحة للأكل وإكسسوارات الموضة إلى الإلكترونيات والهدايا التذكارية.

مطاعم ومقاهي في مطار رأس الخيمة

معلومات عن مطار رأس الخيمة

تتميز صالة المغادرة في مطار رأس الخيمة بمطاعم تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات، لتلبية احتياجات الطهي المتنوعة للركاب من جميع أنحاء العالم، حيث يمكنك أيضًا العثور على مطاعم الوجبات الخفيفة ومقاهي الذواقة في محطة المغادرة.

منطقة الصلاة

يمكن للمسافرين أداء الصلاة في غرف الصلاة في المطار، والتي تقع في مباني المغادرة والوصول، يمكن للزوار أيضًا الصلاة في المسجد بالقرب من منطقة وقوف السيارات في محطة المغادرة بمطار رأس الخيمة.

توفر خدمة الواي فاي المجانية

يوفر كل من محطتي الوصول والمغادرة خدمة الواي فاي المجانية لراحة المسافرين، كما يمكن للمسافرين بسهولة العثور على مرافق الصرافة في مطار رأس الخيمة.

موقف سيارات مجاني

تقع مواقف السيارات المجانية بجوار محطات الوصول والمغادرة في مطار رأس الخيمة الدولي، ويجب على أولئك الذين ينوون إيقاف السيارات لأكثر من يوم الحصول على الترخيص اللازم من إدارة المطار.

قسم الامن

يوجد أيضًا مركز شرطة يعمل على مدار الساعة داخل مبنى المطار لتوفير الأمن للمسافرين ومساعدتهم في المساعدة القانونية في حالات الطوارئ أو التهديدات الأمنية أو الحوادث.

أنظمة مكافحة الحريق

يلتزم مطار رأس الخيمة بأعلى المعايير فيما يتعلق بالسلامة، مع تحديث الإجراءات الأمنية بشكل منتظم، حيث يوفر المطار خدمات فعالة لمكافحة الحرائق للتعامل مع أي حالات طوارئ، كما يتم تدريب جميع الموظفين العاملين في خدمات الإطفاء والإنقاذ في المطار، والخدمات الأرضية، ومراقبة الحركة الجوية بشكل جيد للتعامل مع واجباتهم عند الحاجة.

الفنادق والمنتجعات المجاورة

معلومات عن مطار رأس الخيمة

معلومات عن مطار رأس الخيمة

يمكنك العثور على مجموعة من الفنادق المختلفة بالقرب من مطار رأس الخيمة الدولي. إليك بعض الفنادق التي يمكنك التحقق منها.

فندق قلعة الحمرا

تم تصميم فندق فندق قلعة الحمرا كقلعة عربية مع مرافق ووسائل راحة حديثة، ويمكن للضيوف الذين يختارون الإقامة في هذا الفندق تجربة مجموعة مثيرة من الرياضات المائية مثل التزلج على الماء والتزلج على الماء.

منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة

يقع منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة على شاطئ رملي أبيض خاص، ويضم فيلات مع أماكن إقامة فاخرة ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف وشرفات تطل على بحر العرب الرائع، كما يشتهر هيلتون رأس الخيمة بامتلاكه واحدا من أفضل مرافق السبا في رأس الخيمة .

فندق ريتز كارلتون

يعد فندق ريتز كارلتون أحد الفنادق المعروفة مع مرفق مسبح خاص في رأس الخيمة، حيث يقدم للزائرين تجربة فاخرة غنية بالطبيعة والثقافة والتقاليد.

مطار رأس الخيمة هو أحد أحدث المطارات في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث لا يزال يتم تحديث المرافق بشكل منتظم، وسيجد الركاب الذين يسافرون إلى المطار أنه من السهل الانتقال إلى فنادقهم أو مناطق الجذب الخاصة بهم، وذلك بفضل وفرة خدمات سيارات الأجرة والحافلات ومرافق النقل العام.

المصدر

اترك تعليق