أفلام ومسلسلات

ملخص قصة فيلم في يوم وليلة

في يوم وليلة فيلم رسوم متحركة قصير Pixar لعام 2010، من إخراج تيدي نيوتن وإنتاج “كيفين ريهر” تم عرضه في المسارح قبل Toy Story 3، وتم إصداره للشراء على iTunes في الولايات المتحدة، تعرف معنا من خلال هذا المقال على ملخص قصة فيلم في يوم وليلة.

ملخص قصة فيلم في يوم وليلة

فيلم يوم وليله يجسد الليل والنهار وهما متضادان تمامًا، يلتقي اليوم النابض بالحياة والليل القاتم لأول مرة على الإطلاق، سيبدأ هذا اللقاء غير المتوقع سلسلة من المشاجرات الحية والمعارك السخيفة، في محاولة لتحديد من هو الأفضل.

النهار له شواطئ مشمسة، من ناحية أخرى، الليل يزين الأضواء الساطعة، ربما سيساعدهم تغيير المنظور اتجاه كل منهما الأخر على رؤية الأشياء بشكل أوضح.

بصرف النظر عن الفيلم، لا يوجد حوار، يحدث تطور القصة من خلال تعابير الوجه للشخصيات، وهذا هو السبب في أن الجانب البصري حاسم، والرسوم المتحركة، المرسومة باليد والكمبيوتر، مذهلة، والاستخدام ثلاثي الأبعاد هو بعض من أفضل ما رأيته في المسارح.

موضوعات احترام الاختلافات بين الآخرين والاحتفال بها، إلى جانب البحث عن أوجه التشابه بيننا، التي تظهر من خلال النهار والليل تتأثّر فى الإنسان، إنه رسالة أمل وحب مناسب لأوقات العالم المضطربة.

ملخص القصه

تدور القصة حول شخصان، ليلاً ونهارًا، ويتلامسان مع بعضهما البعض، كل من الاثنين لديه مجموعة فريدة من الميزات التي تميزه عن نظيره، عندما يبدأون في استكشاف خلافاتهم، يترتب على ذلك الأحداث، عندما يلتقيان تطير الشرارات.

النهار والليل خائفون ومريبون من بعضهم البعض في البداية، وينزلون بسرعة على قدم خاطئة، ولكن عندما يكتشفون صفات بعضهم البعض الفريدة، ويدركون أن كلًا منهم يقدم دور مختلف فى العالم، تساعد الصداقة كلاهما على اكتساب منظور جديد للحياه.

كل ما يدور داخل الفيلم  يعبر عن الأحداث العادية التي تحدث عادة خلال النهار والليل، وهذه الأحداث غالبًا ما تتوافق مع الأفعال أو العواطف التي يعبر عنها النهار والليل.

على سبيل المثال، عندما يكون اليوم سعيد سيكون هناك تقوس واحتفالات تقام بالنهار، وعندما يكون الليل سعيد سيكون هناك ألعاب نارية واحتفالات أخري، فهو يجسد ما يحدث خلال اليوم.

يجتمع النهار والليل وفي البداية غير مرتاحين بشأن بعضهم البعض. إنهم يرفضون بعضهم البعض لأن بعضهم ينظر إلى الآخر على أنه مختلف، ويؤدي تحيزهم إلى مشادة جسدية بين الاثنين، ومع ذلك، عندما تكتشف الشخصيات العديد من الأحداث الرائعة التي تحدث في بعضها البعض، يتعلمون تقديرها، ويتعلمون أن يحبوا بعضهم البعض.

في نهاية الفيلم، تنحدر الشمس في النهار وتشرق في الليل، بحيث عندما تكون الشمس في نفس الارتفاع فوق الأفق في كل منهما، يبدو أن كلا الشخصين متطابقان، بينما تستمر الشمس في مسيرتها، يصبح النهار ليلاً، ويصبح الليل ليلاً.

ملخص قصة فيلم في يوم وليلة

ملخص قصة فيلم في يوم وليلة

شخصيات الفيلم

واين داير، محاضر راديو (صوت) (صوت أرشيف)

من إنتاج

  • جون لاسيتر … منتج تنفيذي
  • كيفين ريهر … منتج
  • مارك سوندهيمر … منتج مشارك موسيقى
  • مايكل جياتشينو مونتاج
  • جريج سنايدر تصميم الإنتاج
  • دون شانك إدارة الإنتاج
  • ريتشموند هورين … مدير إنتاج قسم الفنون
  • سكوت مورس … فنان القصة المصورة
  • لورا ماير … رسومات التوطين، قسم الصوت
ملخص قصة فيلم في يوم وليلة

ملخص قصة فيلم في يوم وليلة

انظر أيضاً: ملخص قصة فيلم بيتر بان

المراجع

المصدر

اترك تعليق