أفلام ومسلسلات

ملخص قصة فيلم بيتر بان

بيتر بان فيلم رسوم متحركه من نوع المغامرة، تم إصداره في 5 فبراير 1953، يتم نقل ويندي وإخوتها بعيدًا إلى عالم نيفرلاند السحري مع بطل قصصهم، بيتر بان، تعرف معنا من خلال هذا المقال على ملخص قصة فيلم بيتر بان.

ملخص قصة فيلم بيتر بان

استنادًا إلى مسرحية السير جيمس م.باري عام 1904 عن الصبي الذي يرفض أن يكبر، يبدأ الفيلم في حضانة لندن ويندي وجون ومايكل دارلينج، حيث يقوم بيتر بان بزيارة ثلاثة أطفال، بمساعدة صديقه الصغير ومن هنا تبدأ الحكايه.

ملخص قصه بيتر بان

تأمل ويندي أن يساعد الحصول على وظيفة مع المذيعة التليفزيونية سيمون ديفيز على استعادة قدميها، لكن سيمون لديها خطط أخرى لـ ويندي.

يحكي الفيلم قصه حياه فتاه تدعي ويندي وأخواتها، تتكون عائلتها من أم تدعي “ميري”، وأب يدعي “جورج”، واخواتها جون ومايكل، يعيشون فى قصر كبير بلندن، تحدث مشاكل بين الأم والأب بسبب ويندي التى أصبحت فى سن المراهقة،

ويندي تعيش مع شخصيتها الخياليه المنعزله عن عائلتها والواقع، وتقرأ لأخواتها قصص الخيال ويتأثرون بها، وأصبحوا يطبقانها كقصة “بيتر بان” الطفل الذي يعيش فى أرض الأحلام والخيال ويطير مع الهنود الحمر والأولاد التائهين، والقراصنة تحت رأسه “هوك” الشرير الذي قطع يده بيتر بان.

قرر جورج والد ويندي أن تعيش فى غرفه مستقله عن أخوتها وتحمل مسؤوليه نفسها، لكن ويندي لا ترغب فى ذلك وتريد أن تعيش طفولتها دون تحمل اي مسؤوليه.

فى يوم من الأيام يذهب الوالدين إلى احد الحفلات، والأولاد نائمين، ثم يدخل “بيتر بان” ومعه “تينكربيل” من النافذه ليلاحق ظله، ثم تستيقظ ويندي وتتفاجأ أن بيتر بان حقيقه وليس خيال.

حكت ويندي المشاكل والخلافات التى تتعرض لها من قبل عائلتها لبيتر بان، فعرض عليها أن تذهب معه الى أرض الأحلام “نيـفرلانـد” رفضت ويندي فى أول الأمر ولكن بعد محاولات كثيرة، قررت ويندي أن تذهب هى واخوتها ليعيشون فى أرض الأحلام حتى لا يكبروا أبدا.

ملخص قصة فيلم بيتر بان

ملخص قصة فيلم بيتر بان

وجدت ويندي واخوتها فى أرض الأخلام الأولاد التائهين وعرفهم بيتر بان عليهم وجعلها اماً لهم.

القرصان “هوك” ومساعده “سمي” يخططان لكي يقضوا على بيتر بان انتقاما منه لقطع يد هوك، يبحث هوك عن بيتر فى كل مكان فى أرض الأحلام لأنه لا يعرف مكانه.

تبدأ المناوشات بين بيتر بان والقراصنه، لفتت ويندي الأنظار واشتعلت نار الغيره بينها وبين “تينكربيل” وفى الوقت نفسه كان “هوك” يجهز مكيده ليقع بها “بيتر بان” فقام باختطاف ابنه زعيم الهنود الحمر “تـايجر ليلي” حتى يعتقد الهنود ان الذي قام باختطافها الأولاد التائهين.

وبالفعل يقوم الهنود الحمر باختطاف الأولاد ومن ضمنهم أخوات ويندي

قام بيتر بان بإنقاذ الأولاد وابنه الهنود الحمر، وقاموا باحتفال كبير، وكانت “تينركبيل” تترقب الحفل فى حزن شديد استغل “هوك” الفرصه وقام باختطافها لكي يعرف منها مكان ” بيتر بان” واستطاع بالفعل معرفه مكانه، وسجن “تينركبيل”.

خطف ” هوك” الجميع معادا “بيتر بان” وتركه فى مقره السري ومعه قنبله موقونة للقضاء عليه، ولكن هربت “تينركبيل” من السجن واخبرت “بيتر بان “بخطه “هوك” واسرع ” بيتر بان” لإنقاذ الجميع.

التقي “هوك” و”بيتر بان” فى البحر وقامت حرب بينهم وانتصر بها “بيتر بان” بإلقاء “هوك” فى البحر وعندما اقترب منه التمساح لأكله أسرع القراصنه لإنقاذه من التمساح.

تعود ويندي واخوتها إلى المنزل وقام “بيتر بان” بتوصيلهم، ثم عاد الأم والأب من الحفل روت لهم ويندي ما حدث لهم فى أرض الأحلام.

ملخص قصة فيلم بيتر بان

ملخص قصة فيلم بيتر بان

شخصيات الفيلم

  • بوبي دريسكول فى دور بيتر بان (صوت)
  • كاثرين بومونت فى دور ويندي دارلينج (صوت)
  • هانز كونريد فى دور النقيب هوك / السيد دارلينج (صوت)
  • بيل طومسون فى دور السيد سمي / بايرتس (صوت)
  • هيذر انجيل فى دور السيدة دارلينج (صوت)
  • بول كولينز فى دور جون دارلينج (صوت)
  • تومي لوسكي فى دور مايكل دارلينج (صوت)
  • كاندي كانديدو فى دور الرئيس الهندي (صوت)
  • توم كونواي فى دور الراوي (صوت)

انظر أيضاً: ملخص قصة فيلم هوب رانش Hope Ranch

المراجع

المصدر

اترك تعليق