الإمارات

الحدائق في الشارقة

الحدائق العامة هي أكثر بكثير من مجرد مساحة خضراء تسمح لك بالتواصل مع الطبيعة، وتشكل الحدائق في الشارقة عنصرًا أساسيًا في تخطيط المدينة، ما يجعل منها أماكن ترفيهية ممتازة للعائلات في تلك الوجهة الساحرة.

الحدائق في الشارقة

حديقة ميدان الإتحاد

الحدائق في الشارقة

الحدائق في الشارقة

يقع هذا المنتزه بين معلمين بارزين في الشارقة، مسجد الملك فيصل وسوق الشارقة، وتتمتع بمساحات من المناظر الطبيعية الخضراء وأشجار النخيل المزروعة بدقة، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة بين حدائق الشواء المختلفة في الشارقة، لذا لا عجب أن تعد حديقة ميدان الاتحاد بارك، ملاذاً هادئاً للزائرين من جميع الأعمار.

إذا كنت تتساءل عن تذاكر حديقة ساحة الاتحاد، فسوف تسعد بمعرفة أنه يمكنك الوصول إلى حديقة الشارقة العامة المجانية وقتما تشاء، ومع ذلك، فإن أفضل وقت للزيارة هو بين الساعة 07:00 صباحًا و 11:00 صباحًا أو بضع ساعات قبل وبعد غروب الشمس.

يزور السكان عادةً حديقة ساحة الاتحاد للاستمتاع بنزهة مريحة أو للسير على الأقدام أو للاستمتاع بجلسة يوغا في الصباح الباكر في الحديقة.

الموقع: طريق الزهراء تقاطع شارع الملك عبد العزيز – السور

أوقات حديقة ساحة الاتحاد: مفتوح 24/7

التذاكر: مجانية

حديقة الصافية

تقع حديقة الصافية في منطقة المجاز، وتعد من بين أفضل الحدائق في الشارقة، وقد تم صيانتها بشكل جميل مع المناظر الطبيعية الخضراء المشذبة، ما يجعل منها متعة مطلقة.

يفضل الأطفال والبالغين على حد سواء هذه الحديقة، لكونها تشتهر بشكل خاص بملعب كرة السلة وملعب كرة القدم، كما أن هناك أيضًا منطقة مخصصة للعب الأطفال لمنح الأطفال مساحة واسعة للمتعة واللعب.

الموقع: المجاز 3

أوقات حديقة الصافية: 08:00 صباحاً – 10:30 مساءً؛ عطلات نهاية الأسبوع من الساعة 6:30 صباحًا حتى 10:30 مساءً

التذاكر: مجانية

حديقة الشارقة الوطنية

الحدائق في الشارقة

إذا كنت تبحث عن حدائق جيدة في الشارقة للشواء، فيعد منتزه الشارقة الوطني هو المكان الأمثل، حيث يمتد على مساحة حوالي 630 ألف متر مربع، وتعد من أفضل الحدائق في الشارقة.

تقدم هذه الحديقة الضخمة مناطق الشواء، مع توفر أماكن التنزه وطاولات النزهة المميزة الراحة للزوار، كما تضيف بركة البط ونماذج مصغرة من أبرز معالم الشارقة الجمال إلى المكان.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد مسجد صغير مع غرف للصلاة وملعب للأطفال مجهز تجهيزًا جيدًا في تلك الحديقة، كما يمكنك حتى الذهاب لركوب الدراجات هناك، خاصة في الأيام التي يكون فيها الطقس لطيفًا للغاية، بحيث لا يمكنك الابتعاد عن مراكز التسوق في الشارقة .

الموقع: شارع الذيد – القرين

أوقات متنزه الشارقة الوطني: من الأحد إلى الأربعاء: من الساعة 08:00 صباحًا إلى 01:00 مساءً و 04:00 مساءً – 10:00 مساءً ؛ الخميس إلى السبت: 08:00 صباحًا – 10:00 مساءً

التذاكر: 6 درهم إماراتي للشخص الواحد (الأطفال دون السنتين يمكنهم الدخول مجانًا)

حديقة المجاز

تقع حديقة المجاز في الشارقة على واجهة المجاز المائية، وتتميز بمروج مشذبة خضراء ومجموعة من مناطق الجذب العائلي التي تجعلها واحدة من أكثر الحدائق العائلية شهرة في الشارقة.

أكبر ميزة في هذه الحديقة هي موقعها المميز، مع وجود مناطق لعب للأطفال، وحديقة صغيرة، وملعب غولف صغير، ونوافير ساحرة، بالإضافة إلى كل ذلك، تمامًا مثل الحديقة العامة العادية، هناك مسار للركض لجلسة صباح جيدة.

يقع جزء كبير من أفضل المطاعم في الشارقة في محيط المجاز، حيث يمكنك دائمًا قضاء أمسية مريحة في متنزه الواجهة المائية ثم الخروج إلى المطاعم المفضلة لديك.

الموقع: واجهة المجاز المائية، طريق كورنيش البحيرة – المجاز 2

أوقات حديقة المجاز: من الساعة 7 صباحاً حتى 11 مساءً

الجمعة: 10:00 صباحا حتى 12:00 منتصف الليل

التذاكر: مجانية

حديقة الفيحاء

الحدائق في الشارقة

يقع هذا المنتزه العائلي الجميل في الشارقة في قلب ضاحية حلوان، وغالبًا ما يقصدها العائلات بصحبة الأطفال، حيث أن هناك ملاعب لكرة القدم وملعب لكرة السلة حيث يمكن للأطفال ممارسة الرياضة وممارستها.

يتمتع المنتزه بموقع استراتيجي، ويوفر أجواء مريحة ومنعشة لأي شخص يرغب في نزهة في الهواء الطلق أو تمرين صباحي بسيط.

الموقع: شارع ابن خلدون – ضاحية حلوان

أوقات حديقة الفيحاء: 07:00 صباحاً – 01:00 مساءً و 04:00 مساءً – 10:00 مساءً

التذاكر: تذكرة سنوية مقابل 15 درهم

رولا سكوير بارك

يعتبر منتزه رولا سكوير من المعالم السياحية الشهيرة بالشارقة، ومثل معظم الحدائق العامة الأخرى في الشارقة، هذه الحديقة جيدة الصيانة ومصدر جيد للترفيه العائلي، مع وجود أشجار ضخمة ومساحات طويلة من العشب الطازج.

هناك العديد من مناطق لعب الأطفال المنتشرة حول المبنى ويمكنك رؤية العديد من الأشخاص يحضرون أطفالهم إلى هنا كل مساء.

الموقع: منطقة الرولة

أوقات حديقة الرولة سكوير: 08:00 صباحاً – 10:00 مساءً

التذاكر: 2 درهم للشخص الواحد

المصدر

اترك تعليق