تعلم اللغة الفرنسية

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الفرنسية

إن كنت ترغب في تعلم اللغة الفرنسية، فيجب عليك البدء في متابعة بعض المدونات للحصول على المزيد من التحفيز والمعرفة، والتي تقدم تعليمها بطريقة ممتعة مختلفة قليلاً عن الحصص المدرسية التقليدية، وفيما يلي نقدم افضل 5 مدونات تساعد على تعليم اللغة الفرنسية.

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الفرنسية

مدونة تالك أن فرانش

مدونة على الانترنت تضم دروس فرنسية مقدمة من معلمين في اللغة لجميع المستويات والأعمار، مخصصة للغة والثقافة على حد سواء، والموارد التي تقدمها هي مقالات تتضمن قواعد اللغة والمفردات والثقافة، وبعضها دروس متبوعة بتدوينات صوتية.

إقرأ أيضا: افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة الفرنسية

المدونة يديرها فريدريك بيبارد، فرنسي يدرس اللغة الفرنسية منذ سنوات في أكثر من دولة حول العالم، وله تجربة وخبرة كبيرة في تدريس هذه اللغة، واليوم، يعمل كمدرس عبر الانترنت ويقدم نصائح مجانية على مدونته، ودروس خاصة للافراد.

رابط المدونة

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الفرنسية

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الفرنسية

مدونة دايلي فرانش بود

مدونة تجمع بين البث الصوتي المجاني والدروس التواصلية الخاصة، وهي مدونة تنشر دروس صوتية يومية (بودكاست) بالكامل من مدينة باريس بواسطة فريق من خبراء التعليم، وهم مدرسون جامعيون حاصلون على درجة الماجستير في الفرنسية.

المدونة تضم المئات من الدروس الصوتية، وفي كل درس، هناك مقطع صوتي تبلغ مدته حوالي خمس دقائق، وفي اسفل المقطع، هناك نص المقطع باللغة الفرنسية، وتحته، ترجمة النص باللغة الانجليزية.

رابط المدونة

مدونة الفرنسية اليوم

مدونة لتعليم اللغة الفرنسية الحديثة كما يتحدث بها السكان المحليون الأصليون في فرنسا، تأتي عبر كتب مسموعة ودروس يومية، ومعظم المنشورات، تكون عبارة عن نصوص من فئة معينة تتضمن كلمات فرنسية شائعة الاستخدام مع ترجمتها.

إقرأ أيضا: أفضل قنوات على اليوتيوب لتعلّم اللغة الفرنسية

المدونة تديرها أسرة مكونة من ثلاثة أفراد عاشوا في الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا، ولهم معرفة شاملة باللغة الفرنسية وكذلك الانجليزية، وعبر المدونة التي يديرونها، يشاركون معرفتهم بهذه اللغات، ومعلومات مثل المفردات والقواعد والثقافة.

رابط المدونة

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الفرنسية

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الفرنسية

مدونة حب تعلم اللغات

مدونة على الانترنت متصلة بخدمات اخرى تشمل مواقع ويب وقناة على اليوتيوب، تتضمن دروسا ونصائح حول تعلم اللغة الفرنسية، ومنها برامج متناسبة مع المبتدئين في اللغة، وفي الغالب، تمتد دروس المدونة المرئية إلى أكثر من عشر دقائق.

منشورات المدونة عبارة عن دروس تبدأ بمقطع على اليوتيوب يشرح موضوع الدرس، وفي اسفل المقطع، تجد الدروس مكتوبة باللغة الفرنسية والانجليزية، وبعضها تشمل العشرات من الكلمات الفرنسية مع ترجمتها.

رابط المدونة

مدونة لوليس فرانش

مدونة تغطي جميع جوانب قواعد اللغة والمفردات الفرنسية المستخدمة في الحياة اليومية، والتي تناسب مع جميع المستويات والاعمار، ومن السهل العثور على دروس مناسبة لكل شخص، بحيث ان المدونة تتوفر على أقسام خاصة للمبتدئين والمتوسطين والمتقدمين.

إقرأ أيضا: تكلم اللغة الفرنسية في دقائق

المدونة تديرها لورا لوليس، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الدراسات الدولية، ولها خبرة في تعليم اللغة الفرنسية، وقد عاشت من قبل في فرنسا والولايات المتحدة والمغرب، وتجيد التحدث بأكثر من لغة، منها الفرنسية والإسبانية والعربية واليونانية والايطالية.

رابط المدونة

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الفرنسية

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الفرنسية

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق