تعلم اللغات

افضل 5 مدونات تعليم اللغة التركية

التركية هي لغة تستخدم بشكل رئيسي في الجزء الغربي من القارة الآسيوية، وبالضبط في تركيا، وتشير بعض الإحصائيات الى ان الناطقين بها يبلغ عددهم ما يقرب من 100 مليون شخص، وفيما يلي نتعرف على 5 من افضل مدونات تعليم اللغة التركية على الانترنت.

افضل 5 مدونات تعليم اللغة التركية

مدونة تركيش كلاس 101

مدونة لتعليم اللغة التركية بواسطة مجموعة من الدروس السهلة المخصصة للمبتدئين في هذه اللغة، عبر عدد من الدروس المكتوبة والمرئية، ومنها منشورات باللغة الانجليزية تتضمن كلمات تركية مع ترجمتها، والتركيز في هذه المنشورات يكون على أكثر المفردات شيوعا.

إقرأ أيضا : افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة التركية

الى جانب دروس اللغة التركية، تقدم المدونة نصائح للتعرف اكثر عن الثقافة التركية، وفهم تصرفات الاخرين من خلال الايماءات والسلوك واللغة، وهذا يساعد كثيرا الذين يرغبون في تجربة السفر او العيش في دولة تركيا.

رابط المدونة

افضل 5 مدونات تعليم اللغة التركية

افضل 5 مدونات تعليم اللغة التركية

مدونة فلوينتين تركيش

مدونة على الانترنت لتعليم اللغة التركية عبر برامج مفيدة ومنظمة، سواء عبر المنشورات المكتوبة أو اشرطة الفيديو، وهي عبارة عن تمارين وتفسيرات قواعد اللغة، ومعلومات متنوعة عن الثقافة التركية، مثل السياحة والمطبخ والتقاليد.

المدونة يديرها ثلاث افراد اتراك، احدهم مدرس يقوم بتعليم التركية والإسبانية لأكثر من 7 سنوات في حصص عامة وخاصة، وقد قام بنشر العديد من الأعمال حول اللغة التركية، منها القصص القصيرة في المجلات التركية الرئيسية، بما في ذلك مجلة فارليك الشهيرة.

رابط المدونة

مدونة ديم تركيش سنتر

مدونة لتعليم اللغة التركية تقدم الكثير من الكتب حول تعلم هذه اللغة، وايضا الدروس والدورات والفصول التركية على الانترنت، الى جانب مجموعة واسعة في مواد تعلم اللغة عبر الإنترنت، وهي مقدمة من قبل مركز ديم تركيش سنتر الذي يديره مدرس في اللغة التركية.

إقرأ أيضا : تعلم اهم الجمل والعبارات الشائعة في اللغة التركية

في هذه المدونة، ستجد عدد كبيرا من مواد تعلم اللغة التركية، والتي تتضمن كل الوسائل تقريبا، منها دورات ودروس اللغة عبر خدمة سكايب، إلى جانب خدمة الدروس الشخصية، علاوة على عدد من البرامج الاخرى للدراسة الذاتية لمتعلمي التركية الذين يرغبون في دراسة اللغة بأنفسهم.

رابط المدونة

افضل 5 مدونات تعليم اللغة التركية

افضل 5 مدونات تعليم اللغة التركية

مدونة يابانجي لتعلم اللغة التركية

مدونة لتعلم اللغة التركية بمساعدة منصة يابانجي (Yabangee)، وهي عبارة عن مجتمع يضم العديد من الأجانب والمتحدثين بالإنجليزية في تركيا، ومجموعة من المساهمين المتطوعين الدوليين والمحليين، والذين يشاركون في المدونة لمساعدة الآخرين على تعلم الثقافة واللغة.

المدونة مخصصة للاجانب الذي يعيشون في تركيا، والذين لا يعرفون الكثير عن اللغة أو طريقة العيش، ومن خلال متابعة المدونة، يمكن تعلم اهم العبارات الرئيسية المستخدمة في الحياة اليومية، وايضا معلومات ونصائح لجعل تجربة العيش في هذه البلاد أكثر سهولة.

رابط المدونة

مدونة هاند اون تركيش

مدونة تحتوي على اهم الاخبار والاحداث المتعلقة بالثقافة واللغة التركية عبر الانترنت، والتي تسعى في كل منشورة على تعليم الطلاب لعدد من المعلومات، ومن خلال تتبع المدونة والحصول على المزيد من التحديثات، فإنك ستتعلم الكثير عن اللغة التركية.

إقرأ أيضا : تعرف علي أشهر المصطلحات والأمثال الشائعة في اللغة التركية

المنشورات المتعلقة بتعليم التركية تكون عبارة عن مواضيع من نفس الفئة او المجال، ومع كل كلمة أو عبارة أو حتى جملة باللغة الانجليزية، تقابلها ترجمتها باللغة التركية، وفي الغالب، تركز المدون على اهم واكثر العبارة المستخدمة في الشارع التركي.

رابط المدونة

افضل 5 مدونات تعليم اللغة التركية

افضل 5 مدونات تعليم اللغة التركية

المراجع

المصدر 
المصدر 2

اترك تعليق