دليل الأدوية الطبية

ادوية علاج ضعف المناعة في مصر

ضعف المناعة مشكلة تعرض حياة من يعانى منها للخطر، فيكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، ويقدم التقرير التالى معلومات حول ادوية علاج ضعف المناعة في مصر

ادوية علاج ضعف المناعة في مصر

الإندوبولين ENDOBULIN:

تستخدم حقن الإندوبولين لمنع أو علاج الأمراض التي تحدث عندما يكون جسمك ضعيفًا في جهاز المناعة، يحتوي الدواء على أجسام مضادة تجعل جهازك المناعي أقوى.

يتم استخدامه للمرضى الذين يعانون من نقص المناعة الأولية (PI)، وكذلك المزمنة، أو اعتلال الأعصاب المزمن، كما أنها تستخدم لتحسين قوة العضلات والعجز في المرضى الذين يعانون من اعتلال الأعصاب الحركي، تنتمي حقن الإندوبولين إلى مجموعة من الأدوية تعرف باسم عوامل التحصين.

يُعطى الإندوبولين فقط من قبل طبيبك أو تحت إشرافه، ويُستخدم في بعض المرضى الذين يعانون من الحالات الطبية التالية، عدوى الفيروس الصغير المزمن B19، التهاب الجلد العضلي، متلازمة غيلان باري، متلازمة فرط غلوبولين الدم E.

أقرأ أيضا: أعراض نقص المناعة في جسم الإنسان ..

كيف يمكنني استخدام الإندوبولين؟

عادة ما يتم إعطاؤه عن طريق الحقن البطيء (التسريب) في الوريد من قبل أخصائي الرعاية الصحية، تعتمد الجرعة على حالتك الطبية ووزنك واستجابتك للعلاج.

لا تستخدم الإندوبولين إذا تم تجميده، ولا تهز حقن الأندوبولين، لا تخلطه مع أي دواء آخر، واحتفظ بهذا المنتج، وكذلك المحاقن والإبر، بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة، وإذا نسيت جرعة من Endobulin ، فاتصل بطبيبك على الفور.

“Gammagard” جاماجارد :

ادوية علاج ضعف المناعة في مصر

ادوية علاج ضعف المناعة في مصر

Gammagard (الجلوبيولين المناعي) هو محلول معقم مصنوع من البلازما البشرية، يحتوي على الأجسام المضادة لمساعدة جسمك على حماية نفسه من العدوى من الأمراض المختلفة.

يستخدم Gammagard لعلاج أمراض نقص المناعة الأولية (PI) لدى البالغين والأطفال الذين تبلغ أعمارهم عامين أو أكثر، يستخدم أيضًا كعلاج صيانة لتحسين قوة العضلات والإعاقة لدى المرضى البالغين الذين يعانون من الاعتلال العصبي الحركي متعدد البؤر.

موانع الإستخدام:

يمكن أن يسبب Gammagard تجلط الدم، قد تكون الجلطة الدموية أكثر احتمالًا إذا كان لديك عوامل خطر مثل أمراض القلب أو مشاكل الدورة الدموية أو استخدام حبوب منع الحمل أو العلاج بالهرمونات البديلة أو تاريخ الجلطات الدموية.

توقف عن استخدام Gammagard واتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك علامات تجلط الدم في الدماغ، ضعف مفاجئ (خاصة على جانب واحد من الجسم)، تشوش الكلام، مشاكل في الرؤية أو التوازن، معدل ضربات قلب سريع، سعال مفاجئ، أزيز، تنفس سريع، سعال دم .

يمكن أن يضر الجلوبيولين المناعي بكليتيك، خاصة إذا كنت تعاني بالفعل من أمراض الكلى أو إذا كنت تستخدم بعض الأدوية الأخرى، واتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك علامات على وجود مشكلة في الكلى، مثل التورم، وزيادة الوزن السريع، وقلة التبول أو عدمه.

أقرأ أيضا: افضل 5 نباتات لتقوية المناعة

إحتياطات قبل تناوله:

اشرب الكثير من السوائل أثناء استخدام Gammagard للمساعدة في تحسين تدفق الدم والحفاظ على عمل الكليتين بشكل صحيح.

يجب عدم استخدامه إذا كان لديك رد فعل تحسسي تجاه الجلوبيولين المناعي أو لديك نقص في الغلوبولين المناعي مع الأجسام المضادة .

كيف يمكنني استخدام Gammagard؟

يتم حقن Gammagard في الوريد، أو يتم حقنه تحت الجلد باستخدام مضخة التسريب، لا تحقن هذا الدواء ذاتيًا إذا كنت لا تفهم تمامًا كيفية إعطاء الحقن والتخلص بشكل صحيح من الإبر والأنابيب المستعملة والعناصر الأخرى المستخدمة لحقن الدواء.

تعتمد كيفية إعطاء Gammagard وعدد مرات تلقيها وطول مدة الحقن على الحالة التي يتم علاجها، اتبع تعليمات جرعات طبيبك، إذا كنت تستخدم الحقن في المنزل، فتأكد من فهم كيفية خلط الدواء وتخزينه بشكل صحيح.

انتراجلوبين Intraglobin:

ادوية علاج ضعف المناعة في مصر

ادوية علاج ضعف المناعة في مصر

Intraglobin Injection هو محدد لعلاج نقص الصفيحات المناعية وللعلاج والسيطرة والوقاية، وتحسين الأمراض والظروف والأعراض الخاصة بنقص المناعة .

آثار جانبية:

استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، خاصة إذا لم تختفي، ومنها، صداع الراس، آلام الظهر، قشعريرة، غثيان، ألم عضلي.

قد يكون له أعراض جانبية لها علاقة بالدوخة وقلة التركيز، فإذا كنت تعاني من النعاس أو الدوخة أو انخفاض ضغط الدم أو الصداع كآثار جانبية عند استخدام دواء Intraglobin Injection ، فقد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة.

أقرأ أيضا: أشياء تسبب نقص المناعة

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك تعليق