تعلم اللغات

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الروسية

اللغة الروسية لغة سلافية يتحدث بها مايقرب من 301 مليون شخص حول العالم، رسمية في روسيا وكازاخستان وروسيا البيضاء وقيرغيزستان، واحدى اللغات الرسمية في الأمم المتحدة، وفيما يلي نقدم افضل 5 مدونات على الإنترنت تساعد على تعليم اللغة الروسية.

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الروسية

مدونة روسيفت

مدونة تعليمية يتم تحديثها باستمرار، تضم اختبارات في نهاية كل مشاركة لمعرفة مدى نجاحك في حفظ الدرس، وبما انها مكتوبة بالروسية بشكل شبه كامل، فإنها لا تتناسب كثيرا مع المبتدئين، وإنما مع المتوسطين والمتقدمين الذين لديهم بالفعل فهم أفضل للروسية.

إقرأ أيضا: دليلك الكامل لتعلم اللغة الروسية بشكل صحيح

المدونة مجانية، والغرض منها هو تعليم الثقافة واللغة الروسية للأجانب، ومديرها هو مدرس روسي محترف في الترجمة ومتحدث اصلي، وفي المدونة، يعرض تمارين عن قواعد اللغة والمفردات، بالاضافة الى دروس للغة الروسية عبر خدمة سكايب.

رابط المدونة

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الروسية

المدونة الروسية

مدونة على الإنترنت تحتوي على الكثير من المشاركات التي تتضمن دروسا عن اللغة الروسية، الى جانب بعض الاخبار والاحداث التي تشهدها روسيا، وعلاوة على ذلك، تمكن المدونة الزوار من سهولة في التنقل من خلال عناوين تظهر في اعلى الصفحة.

المدونة تركز على المبتدئين في هذه اللغة، وتقدم لهم جميع المعلومات الاساسية، خاصة ترجمة المفردات الأكثر شيوعا، وبالإضافة إلى ذلك فإن المنشورات حول الثقافة والروسية تساعد الطلاب كثيرا على تعلم اللغة بشكل افضل.

رابط المدونة

مدونة لينجوليفت

مدونة تفاعلية شديدة التنظيم تتضمن دروس مكتوبة ومسموعة، وهي عبارة عن مدونة تقدم دورة لتعلم اللغة الروسية، تركز على تفسيرات واضحة وسهلة الفهم للمفردات والقواعد، وتقدم ايضا حكايات وقصص روسية تاريخية للتعرف عن الثقافة الروسية.

من خلال الاشتراك في خدمة المدونة، يمكنك الوصول الى العديد من اللغات الاجنبية، مثل الروسية والعبرية واليابانية والفرنسية والاسبانية، وتلقي التعليم من فريق من متعلمي اللغة الذين سوف يرشدونك حتى تعلم اللغة بالكامل.

إقرأ أيضا: افضل 5 مواقع تعليم اللغة الإسبانية

الى جانب خدمة المدونة التي تتطلب الاشتراك، تقدم أيضا عدد من التدوينات المجانية لتعلم اللغة الروسية، والتي تتضمن ترجمة لأهم الكلمات المستخدمة في المحادثات اليومية، وبعض النصائح والمعلومات التي تزيد من فاعلية تعلم اللغة.

رابط المدونة

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الروسية

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الروسية

مدونة روسيا بود 101

مدونة على الانترنت لتعليم اللغة الروسية تقدم آلاف الدروس من قبل معلمين حقيقيين، منها الآلاف من دروس الصوت والفيديو التي تتناسب مع المبتدئين والمتقدمين، وادوات لتعلم الكلمات والعبارات الروسية الاساسية بسرعة عالية، الى جانب تطبيق على اجهزة اندرويد وايفون وايباد.

وفقا للقائمين على المدونة، فان المتعلم قادر على التحدث بأساسيات الروسية بعد أول درس له، وهذا الدرس يكون عبارة عن محادثة روسية غير مفهومة للطلاب، وبعد ذلك، يقوم أحد المدرسين بشرح كل كلمة قيلت في المحادثة، وفي العادة، يستغرق الدرس الواحد من 3 الى 15 دقيقة يوميا.

رابط المدونة

مدونة اللغة الروسية

مدونة تديرها مؤسسة عالمية في تعلم اللغات الاجنبية عبر عدد من المدونات، والتي تركز على جميع مستويات الطلاب، بداية من المبتدئين حتى المتقدمين، وذلك باستخدام تقنيات متقدمة وجذابة في تعلم اللغة الروسية.

إقرأ أيضا: افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة الفرنسية

المدونة تقدم أخبار ومواضيع متعلقة بالثقافة الروسية، وفي داخل كل منشورة، هناك العديد من الكلمات الانجليزية متبوعة بترجمتها بالروسية، وقد تضم مقالة صغيرة واحدة على أكثر من 50 كلمة باللغة الروسية، بعضها كلمات صعبة مخصصة للمتقدمين.

رابط المدونة

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الروسية

افضل 5 مدونات تعليم اللغة الروسية

المراجع
المصدر 1
المصدر 2

اترك تعليق