اللغة العربية

افضل 5 مدونات تعليم اللغة العربية

اللغة العربية لغة سامية يتحدث بها 470 مليون شخص حول العالم، تصنف على انها لغة من الصعب تعلمها للاجانب، ومع ذلك، قد يكون امرا سهلا الى حد ما تعلمها عند الاعتماد على الوسائل الصحيحة، مثل التطبيقات والمواقع الالكترونية وحتى المدونات، وفيما يلي نقدم افضل 5 مدونات تساعد على تعليم اللغة العربية.

افضل 5 مدونات تعليم اللغة العربية

مدونة اللغة العربية في مين

مدونة على منصة تمبلر تقوم بنشر اقتباسات وحكم لمشاهير وشخصيات تاريخية ملهمة، بالاضافة الى مقالات قصيرة باللغة العربية، وتقابلها ترجمة باللغة الإنجليزية، إلى جانب بودكاست باللغة العربية والانجليزية.

إقرأ أيضا: افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة العربية

المدونة مملوكة من قبل كفاح عبد الله، وهو شاعر وفنان يعيش في الولايات المتحدة الامريكية، له عدة أعمال تتعلق بتعليم اللغة العربية، منها مدونة اللغة العربية في مين وكتاب الميت لا يزال يحلم (Dead Still Dream).

رابط المدونة

افضل 5 مدونات تعليم اللغة العربية

افضل 5 مدونات تعليم اللغة العربية

مدونة ارابيك بود 101

مدونة لتعلم اللغة العربية لتعليم غير الناطقين بهذه اللغة بطريقة سريعة وسهلة وأكثر متعة من جميع المدونات الاخرى وفقا للقائمين على المدونة، وذلك من خلال مجموعة من الوسائل المتنوعة، منها الدروس الصوتية البودكاست والدروس المرئية، والبالغ عددها حوالي 1060 درس.

بمجرد التسجيل في المدونة، وهي عملة مجانية، سوف تجد عدد من الدروس اللغوية، وتطبيق خاصة بالاجهزة التي تعمل بنظام أندرويد وآي أو إس، وعدد كبير من الكلمات والمفردات العربية مع ترجمتها الى اللغة الانجليزية.

رابط المدونة

مدونة اللغة العربية

مدونة لتعلم اللغة على مستوى عالمي، سواء للشركات او المؤسسات وحتى الافراد، باستخدام تقنيات متطورة لإيصال المعلومات بطريقة ممتعة وسهلة، مع جودة المحتوى التي تحافظ على اهتمام كل متعلم، حيث يمكن للطالب الشعور حقا بالتقدم في تعلمه للغة.

إقرأ أيضا: تعريف علم اللغة العربية

بحسب القائمين على المدونة، فإنها مصممة لمساعدة الطلاب والمتعلمين بسرعة اكثر من اي مدون اخرى، وبحسب نفس المصدر، فان المؤسسة الأم تتوفر منتجاتها في أكثر من 12 مكتبة حول العالم، وتقوم بتدريس أزيد من 100 لغة مختلفة، منها اللغة العربية.

رابط المدونة

افضل 5 مدونات تعليم اللغة العربية

افضل 5 مدونات تعليم اللغة العربية

مدونة العربي

مدونة تعمل على نشر اخر الاخبار المتعلقة بالعالم العربي، والتي تنشرها مواقع اخبارية عربية، والغرض من المدونة، تزويد وسائل الإعلام الناطقة بالإنجليزية بمقالات حول الشرق الأوسط من منشورات غير إنجليزية، وترجمتها، ويتم وضع رابط المقالة العربية الأصلية في المنشور.

تم اطلاق مدونة العربي في مدينة القاهرة سنة 2003، وكانت في تلك الفترة تهتم بالشؤون الداخلية لجمهورية مصر العربية، وسرعان ما تحول اهتمامها نحو جميع دول الشرق الاوسط والدول العربية، وقد اكتسبت متابعة دولية كبيرة لتغطيتها للربيع العربي 2011.

رابط المدونة

مدونة الطالب العربي

على الرغم من أن هذه المدونة لم تكن نشطة منذ سنة 2013، إلا أنها لا تزال تضم كنزا من المعلومات لمتعلمي اللهجات العربية، والتي تستند على مقاطع مأخوذة من مسلسلات درامية، حيث تبدأ في تقديم العبارات العربية، ومن ثم تقديم الترجمة والشرح لأهم العبارات.

إقرأ أيضا: افضل 5 مواقع تعليم اللغة العربية

المدونة يديرها أمريكي درس اللغة العربية الفصحى، ويحاول اليوم تدريسها للناطقين باللغة الانجليزية، وأكثر ما يركز عليه هو تعليم اللهجات، وبجانب هذه المدونة، له العديد من الخدمات الاخرى لتعليم اللغة العربية، منها مدونة لترجمة الاغاني العربية ومدونة مغامرات في القاهرة.

رابط المدونة

افضل 5 مدونات تعليم اللغة العربية

افضل 5 مدونات تعليم اللغة العربية

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق