افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة التركية

  • محرر 15
  • 2020-05-15

يتطلب تعلم لغة جديدة استثمارًا كبيرًا للوقت، ولكنه لا يتطلب بالضرورة استثمارًا كبيرًا للمال فهناك مجموعة كبيرة من التطبيقات  المجانية التي تساعد على تعلم اللغة وسوف نتعرف في مقالتنا علي افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة التركية.

افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة التركية

تطبيق Babbel

 يأتي Babbel مع إصدارات مجانية ومدفوعة، هناك حوالي 40 صفًا في الإصدار المجاني وهو على الأرجح أكثر من كافٍ للمتعلم العادي، يأخذ نهجًا أكثر تقليدية لتعلم اللغة.

يتم تصنيف الفصول إلى درجات من الصعوبة أو أنواع التعلم، إضافة إلى مزيد من العمق للدروس هي أقسام الثقافة وتعلم من الأشخاص والأماكن التي تكون اللغة فيها أصلية.

لينك التحميل 

اقرأ المزيد: طريقة تعلم اللغة التركية 

تطبيق Duolingo

من السهل حقًا البدء في تعلم اللغة التركية مع Duolingo ، ما عليك سوى فتح التطبيق ثم اختيار اللغة التركية لبدء الدورة التدريبية على الفور، ليس عليك حتى إنشاء حساب للبدء. 

يبدأ Duolingo باستخدام النص والصور والصوت لمساعدتك على تعلم لغة مختلفة، تتمثل الفكرة في ربط صوت الترجمة بصور النص والصور، ثم جعل الترجمة يدويًا إلى لغتك الأم للمساعدة في تعزيز الكلمات الجديدة. 

كل قسم تكمله ينتقل إلى الأمام لمهام أكثر صعوبة، للبناء على مفرداتك وتركيب الجمل، ولديك خيار الاختبار من عدة أقسام في وقت واحد إذا كنت معتادًا على اللغة، وسيقوم Duolingo بتعديل الأسئلة بناءً على مدى جودة أدائك.

لينك التحميل 

افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة التركية
افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة التركية

تطبيق Memrise

Memrise تطبيق مجاني آخر لتعلم اللغة التركية، ليس سلس مثل Duolingo ولكن من السهل التعامل معه، ومن مميزاته انه يودعم الدورات دون اتصال بالإنترنت،  وتتيح لك تعلم عدد هائل من اللغات بالإضافة للغة التركية ويمكن البدء بشكل بسيط أو التخطي على طول الطريق حتى الدروس الأكثر تقدمًا.

شيء فريد في Memrise هو كيف يعلم الكلمات والعبارات الجديدة، يتم وضع الكلمات في جمل مع كلمات صوتية مماثلة من لغتك الأم للمساعدة في بناء الاتصال لتذكرها، سترى أحيانًا صورًا متعددة يمكنك التمرير عبرها لتراكب النص الأجنبي مع صورة يمكن التعرف عليها للارتباط الإضافي.

الطريقة الأخرى التي تستخدمها Memrise هي تعليمك لغة مختلفة عن طريق خلط الترجمات، وبهذه الطريقة تتعلم بعض الكلمات الجديدة دفعة واحدة ، ثم تستمر في تعلمها مرارًا وتكرارًا بترتيب مختلف للتأكد من أنك تعرفها قبل الانتقال إلى الجولة التالية.

لينك التحميل

اقرأ المزيد: مصطلحات اللغة التركية 

تطبيق busuu

هو تطبيقًا سهل الاستخدام ومرنًا في كيفية التعامب مع الدورات التدريبية، ما عليك سوى اختيار البغة التركية، وتسجيل الدخول ثم تحديد المكان الذي تريد أن تبدأ فيه في الدورة التدريبية مبتدئ أو ابتدائي أو متوسط ​​أو متوسط ​​أعلى أو ممتاز.

أفضل ميزة في busuu هي أن الكلمات والعبارات التي ستتعلمها مفيدة جدًا للمبتدئين الذين قد يكونون بالفعل حول المتحدثين الأجانب ويحتاجون إلى تعلم الكلمات في السياق بسرعة.

يعلمك التطبيق المفردات والعبارات المعزولة وفي جمل ، ثم يستجوب المشترك أثناء تقدمه عبر المستويات لاختبار المعرفة.

لينك التحميل  

افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة التركية
افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة التركية

تطبيق Rosetta Stone

Rosetta Stone هي خدمة احترافية لتعلم اللغة ولكنها تقدم تطبيقًا مجانيًا مخصصًا خصيصًا لمساعدة المسافرين على تعلم الكلمات والعبارات الأساسية.

هناك العشرات من الصور المرتبطة بالعبارات الشائعة التي يتم التحدث بها إليك باللغة التركية، ويجب عليك تكرار الكلمات مرة أخرى لممارسة النطق الخاص بك، يمكن التخطي إلى أي درس تريده أو المتابعة من البداية إلى النهاية.

هناك أيضًا كتاب عبارات يحتوي على كلمات وكلمات أساسية تتعلق بالمطاعم والفنادق والتجول، وكلها مفيدة جدًا لشخص يسافر، يمكنك شراء المزيد من كتب العبارات إذا أردت مثل الكلمات المتعلقة بالتسوق والألوان وحالات الطوارئ والعملات.

لينك التحميل 

اقرأ المزيد: كيف اتعلم اللغة التركية 

افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة التركية
افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة التركية

المراجع 

مصدر1

مصدر2

مقالات مهمة
مقالات مهمة