دليل الأدوية الطبية

دواء دينتينوكس Dentinox للتخلص من الانتفاخ

يعتبر دينتينوكس علاجا فعالا للمغص والإنتفاخ عند الرضع، ويقدم التقرير التالى معلومات حول دواء دينتينوكس Dentinox للتخلص من الانتفاخ.

دواء دينتينوكس Dentinox للتخلص من الانتفاخ

دواء دينتينوكس قطرات مغص الرضع، يحتوي على المادة الفعالة المنشطة dimeticone، للتخفيف اللطيف من آلام الريح والتعامل مع الأطفال، يحدث الألم أو الانزعاج عندما يبتلع الطفل الهواء أثناء الرضاعة، ثم يتم حبسه في المعدة.

تعمل القطرات من خلال المساعدة في إطلاق الرياح المحتبسة، هذا يساعد على تخفيف آلام البطن وعسر الهضم، يمكن استخدام هذا الدواء منذ الولادة فصاعدا.

أقرأ أيضا: اقراص سبازمو ديجستين Spasmo Digestin لعلاج مشاكل الهضم والانتفاخ

موانع الإستخدام:

لا تعطي قطرات Dentinox Infant Colic Drops إذا كان طفلك يعالج من اضطراب في الغدة الدرقية، اطلب المشورة من طبيبك بدلاً من ذلك، فإن استخدام القطرات قد يقلل من فاعلية وإمتصاص هذا النوع من الأدوية، مما يضعف تأثير علاجه.

لا تعطيها إذا كنت تعتقد أن طفلك قد يكون لديه حساسية من dimeticone أو أي مكونات أخرى من قطرات Dentinox Infant Colic Drops .

معلومات هامة عن مكونات قطرات Dentinox للرضع:

دواء دينتينوكس Dentinox للتخلص من الانتفاخ 

دواء دينتينوكس Dentinox للتخلص من الانتفاخ

قطرات مغص الرضع Dentinox تحتوي على السكروز، إذا أخبرك طبيبك أن طفلك يعاني من عدم تحمل بعض السكريات، فاتصل بطبيبك قبل إعطاء هذه القطرات.

هذا الدواء قد يكون ضارا للأسنان، يحتوي أيضًا على ميثيل، إيثيل، بروبيل باراهيدروكسي بنزوات (E218، E214 ، E216)، والتي قد تسبب الحساسية .

كيفية إعطاء القطرات ” للرضع” :

قم برج العبوة قبل الاستخدام، والجرعة، يجب إعطاء 2½ مل (جرعة واحدة من المحقنة) مع أو بعد كل تغذية، يمكن إضافة قطرات مغص الرضع Dentinox إلى زجاجة الطفل أو عن طريق الفم مباشرة من المحقنة.

يتناول الرضيع 6 جرعات كحد أقصى في اليوم، وبعد الاستخدام، اغسل المحقنة بالماء الدافئ وجففها، وغير مناسب للتعقيم بالبخار، إذا أعطيت قطرات Dentinox Infant Colic Drops أكثر مما يجب عليك الاتصال بطبيبك أو الصيدلي للحصول على المشورة.

كيف تعمل قطرات مغص Dentinox للرضع؟

تحتوي قطرات مغص Dentinox للرضع على مادة dimeticone المنشط (المعروف أيضًا باسم simeticone)، وهو نوع من الأدوية يسمى “عامل مضاد للرغوة ”.

يعمل عن طريق جمع كل فقاعات الغاز الصغيرة التي يمكن أن تحاصر بين محتويات المعدة، يشكل هذا فقاعات كبيرة يتم طردها بسهولة أكبر عن طريق التجشؤ أو تمرير الرياح، يعمل الدواء محليًا في القناة الهضمية ولا يتم امتصاصه في مجرى دم الطفل.

أقرأ أيضا: اهمية دواء سيتال للاطفال الرضع بعد التطعيم

التفاعل مع الأدوية الأخرى:

دواء دينتينوكس Dentinox للتخلص من الانتفاخ 

دواء دينتينوكس Dentinox للتخلص من الانتفاخ

لا يوجد تفاعلات منشورة فى أى دراسات سابقة، يمكن استخدام القطرات جنبًا إلى جنب مع الأدوية الموصوفة الأخرى، أو مع الباراسيتامول أو الإيبوبروفين الرضيع (على افتراض أنها مناسبة لطفلك).

الآثار الجانبية المحتملة:

القطرات مثل جميع الأدوية، يمكن أن تتسبب في آثار جانبية، على الرغم من أنها لا تؤثر على الجميع، إذا لاحظت أي علامات للحساسية توقف عن استخدام المنتج واطلب المشورة الطبية.

لا توجد آثار جانبية معروفة من Dentinox Infant Colic Drops، وإذا كان طفلك يعاني من أي آثار جانبية، استشر طبيبك أو الصيدلي.

كيفية تخزين قطرات DENTINOX للرضع:

قطرات مغص الرضع Dentinox يجب أن تبقى بعيدة عن متناول الأطفال، لا تخزن فوق 25 درجة مئوية، لا تستخدمها بعد تاريخ انتهاء الصلاحية كما هو موضح في العلبة والزجاجة.

لا ينبغي التخلص من الدواء في مياه الصرف الصحي أو مع النفايات المنزلية، اسأل الصيدلي عما يجب عليك فعله بالأدوية التي لم تعد بحاجة إليها، ومن شأن هذه التدابير أن تساعد على حماية البيئة.

مكونات قطرات دينتينوكس للرضع:

يحتوى على المادة الفعالة dimeticone 42mg / 5ml، المكونات الأخرى هي، الماء النقي، السكروز، كربومير، زيت الشبت، هيدروكسيد الصوديوم، ميثيل باراهيدروكسي بنزوات E218، إيثيل باراهيدروكسي بنزوات E214، وبروبيل باراهيدروكسي بنزوات E216.

أقرأ أيضا: ادوية علاج عسر الهضم والانتفاخ 2020

المراجع:

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق