أماكن دبي الإمارات

معلومات عن حديقة سفاري دبي

استمتع بزيارة حديقة سفاري دبي لقضاء وقت ممتع بين الحياة البرية، ومشاهدة أكثر من 2500 حيوان في مكان واحد، وسط الكثير من المرح للعائلات والمجموعات الراغبين في الاستمتاع بحياة الغابة الحقيقية في دبي..تعرف أكثر على معلومات عن حديقة سفاري دبي .

معلومات عن حديقة سفاري دبي

ينقسم منتزه سفاري دبي إلى مناطق مختلفة، لكل منها موضوع جغرافي مختلف، بما في ذلك القرية العربية والقرية الإفريقية والقرية الآسيوية والوادي، وهناك أيضًا قرية خاصة تسمى قرية سفاري حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالحياة البرية في سيارة سفاري.

تم افتتاح منتزه دبي سفاري بارك الجذاب في ديسمبر 2017 ليحل محل أقدم حديقة حيوانات بدبي، والتي تقع في جميرا منذ 50 عامًا، وقد تم استقدام الحيوانات أيضًا من آسيا وأمريكا وأفريقيا، وتطوير الحديقة بتكلفة تقديرية تبلغ 270 مليون دولار، على مساحة أكثر من 119 هكتارًا وأكثر من 2500 حيوان.

قرية سفاري

معلومات عن حديقة سفاري دبي

معلومات عن حديقة سفاري دبي

هي القرية الأكثر أهمية وشهرة في حديقة سفاري دبي، وتمثل أيضًا القسم الأكثر إعجابًا في حديقة سفاري دبي، إذ أنه بدون مشاهدة قرية سفاري، لا فائدة من زيارة حديقة سفاري دبي.

تتمثل روعة قرية السفاري في إتاحة الفرصة للزائر في أن يكون على مسافة قريبة من الحيوانات من أفريقيا وآسيا، حيث تستخدم الحافلة لنقل الزوار إلى الغابة المليئة بالحيوانات، وقد تم تصميم هذه المركبات خصيصًا وفقًا لمخاوف السلامة والأمن.

القرية الأفريقية

عندما نفكر في الحيوانات، فإن أفريقيا هي المكان الذي يأتي في أذهاننا، حيث يحتوي القسم على مجموعة جميلة من الأسود، والكلاب البرية الأفريقية وبالطبع الشمبانزي.

القرية العربية

الحيوانات المهمة في شبه الجزيرة العربية مثل الذئاب والنايل والظباء تعيش في هذا القسم من القرية، وسط منظر مذهل حقًا، ولعلك عندما تمر ما بين الجبال والصحراء عبر المنطقة الخضراء التي تحتوي على عدد كبير من الحيوانات والنباتات، ستندهش من روعة المشاهد.

قرية الوادي

قرية الوادي هي منطقة ترفيهية ضخمة حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع مع أصدقائك وعائلتك بعد مغامرة السفاري، فقد  نفذت بلدية دبي بنجاح مبادراتها الخضراء الطموحة في هذا الوادي المصمم بشبكة من مجاري المياه وبرك الصيد التي تعمل بالطاقة الشمسية بالكامل.

مزرعة الاطفال

معلومات عن حديقة سفاري دبي

من عوامل الجذب الإضافية في حديقة دبي سفاري هي مزرعة الأطفال المنسقة خصيصًا، حيث يمكن للأطفال تعلم المعلومات عن حيوانات المزرعة التقليدية مثل الدجاج والماعز والأغنام والأبقار، وبالفعل سيستمتع أطفالك بالتواصل مع الطبيعة وتعلم كيفية ركوب المهور وجمع بيض الدجاج وحتى أبقار الحليب.

موقع حديقة سفاري دبي

يقع منتزه دبي سفاري في الورقاء 5 ويبعد حوالي 12 دقيقة بالسيارة عن حي المدينة العالمية، يمكن الوصول إلى منتزه سفاري بسهولة إما عن طريق طريق العوير / رأس الخور أو شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان (D54).

كيف تصل إلى حديقة سفاري دبي ؟

أفضل طريقة للوصول إلى حديقة حيوان دبي سفاري هي بالسيارة، ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم سيارة، فإن أسهل طريقة للوصول إلى هناك بالمواصلات العامة، هي ركوب المترو إلى محطة مترو الخور على الخط الأخضر، ومن هناك ستحتاج إلى ركوب سيارة أجرة، حيث تستغرق رحلة التاكسي من محطة مترو الخور إلى حديقة حيوانات سفاري دبي حوالي 16 دقيقة وستتكلف بين 25 و 30 درهمًا إماراتيًا.

مواعيد عمل الحديقة

تظل حديقة سفاري دبي مفتوحة من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً باستثناء قرية سفاري بارك، علما بأن توقيت قرية سفاري من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً، حيث يغلق مدخل الزوار قبل موعد إغلاق كل قسم بساعتين، لذا لا يمكن للزوار الدخول إلى قرية السفاري بعد الساعة 5 مساءً ولا يمكنهم الدخول بعد الساعة 7 مساءً إلى أجزاء أخرى من الحديقة.

تكاليف الدخول إلى حديقة سفاري دبي

معلومات عن حديقة سفاري دبي

كانت التذاكر عند افتتاح الحديقة مجانية ولكن الآن تكلف 85 درهمًا للجولات الكاملة التي تشمل قرية السفاري، إذا استبعدت قرية السفاري ، فإن التذكرة هي 50 درهمًا فقط.

تبلغ تكلفة تذكرة الأطفال 30 درهمًا للجولات الكاملة التي تشمل قرية السفاري، إذا استبعدت قرية السفاري، فإن التذكرة هي 20 درهمًا فقط.

المصدر

اترك تعليق