الإمارات

معلومات عن القصباء في الشارقة

تعتبر القصباء في الشارقة معلماً ثقافياً يتميز بمراكز الفن وعدد من المعالم السياحية الأخرى والمراكز الترفيهية، وتهدف إلى تغذية العقول المبدعة بعدد من الأنشطة والفعاليات وخيارات الترفيه، حيث تستضيف هذه الواجهة المائية العديد من الأحداث الرائعة، تعرف على معلومات عن القصباء في الشارقة .

معلومات عن القصباء في الشارقة

القصباء بلازا

معلومات عن القصباء في الشارقة

معلومات عن القصباء في الشارقة

تتصل هذه الساحة بجسر عبر قناة القصباء الشارقة، وتعد موطن للعديد من المتاجر والمطاعم، فضلا عن الحدائق والنوافير وأركان مظللة وقنوات ساحرة وأماكن للمناسبات في الهواء الطلق، وتعد زيارة هذه الساحة الشهيرة واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في القصباء الشارقة.

تقدم هذه الساحة مجموعة متنوعة من خيارات البيع بالتجزئة وتناول الطعام بالإضافة إلى الترفيه بجانب المياه مما يعزز جاذبية هذه الوجهة، كما أن هناك أكشاك تجارية وأكشاك وعربات تحمل علامة تجارية بجانب القناة تقدم المشروبات ورقائق البطاطس.

ومن المعالم البارزة الأخرى هنا مسجد القصباء، وهو واحد من المراكز الدينية القليلة في الشارقة التي تقدم خطب الجمعة باللغة الإنجليزية.

مركز مرايا للفنون

يعد مركز مرايا للفنون الذي يقع في وسط المجتمع أحد أكثر مناطق الجذب شهرة في القصباء، حيث يضم ثلاثة مستويات مع أحدث المرافق، مع مساحة إبداعية غير ربحية حيث يعرض فنانون من الشرق الأوسط والعالم أعمالهم.

كما يضم مركز مرايا للفنون أيضًا حديقة بها منحوتات ومشاريع تفاعلية خارج المبنى الرئيسي، حيث يمكن لمحبي الفنون الاستمتاع.

مطاعم القصباء

معلومات عن القصباء في الشارقة

ميزة رائعة أخرى تميز القصباء الشارقة عن المجتمعات المجاورة هي مجموعة كبيرة من خيارات تناول الطعام، إذ تقدم مطاعم القصباء المأكولات المتنوعة، من المأكولات الشرق أوسطية التقليدية إلى المأكولات الإيطالية، فضلا عن مجموعة من المقاهي وصالونات الآيس كريم الجذابة أيضًا لسكان المجتمعات المجاورة.

تشمل قائمة المقاهي ستاربكس، كاريبو كوفي، دانكن دونتس ولندن ديري، فيما تشمل خيارات تناول الطعام التقليدية بيت ستي بنكهات دمشقية وشبابيك المتخصصة في النكهات المحلية.

تشمل مطاعم القصباء الشهيرة الأخرى ناندوس وسومو سوشي، أيضا، هناك ركن السمك الذي يضم أسماك طازجة، مع العلم أنه يمكن أن تختلف أوقات مطاعم القصباء بشكل كبير خلال شهر رمضان، لذا من الأفضل التحقق قبل التخطيط للزيارة.

مسرح القصباء

القصص المعروضة في المسرح هي تعديلات جميلة للحكايات الخرافية وعرض للرقص والموسيقى، وعندما يتعلق الأمر بأحداث القصباء الشارقة الأكثر شهرة، غالبًا ما تكون أعمال هذا المسرح من بين الأكثر شعبية.

مركز فرات قدوري للموسيقى

من المعالم السياحية الأخرى التي يجب زيارتها في القصباء مركز فرح قدوري للموسيقى، والذي لايقدم للزائرين من جميع الأعمار الفرصة لتعلم الموسيقى فحسب، بل يستضيف أيضًا حفلات موسيقية لعرض مواهبهم الموسيقية.

وفيما يتعلق بالأطفال، هناك قسم لدروس رقص الباليه حيث يتعلمون ويعرضون مواهبهم، كما أن هناك قسم آخر في مركز فرح قدوري للموسيقى مخصص للمهارات الإبداعية للرسم والصياغة والسيراميك.

مركز القصباء للموسيقى هو بوابة للفنون، ويعمل مركز التعلم هذا كل يوم من الساعة 9:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً ويغلق يوم الجمعة.

نافورة موسيقية

معلومات عن القصباء في الشارقة

يمكن لنافورة القصباء الموسيقية أن تبهرحواسك بعرضها المثير للاهتمام، والذي يقام فقط أيام الخميس والجمعة، و يشاهده عدد من الأشخاص من الأبراج السكنية القريبة من شرفاتهم، بينما يأتي الآخرون بشكل خاص لمشاهدة العرض.

هناك ثمانية عروض كل يوم خميس وجمعة حيث يبدأ العرض الأول الساعة 05:00 مساءً، وآخر عرض الساعة 12:30 صباحًا.

منطقة المرح للأطفال

يمكن للأطفال ممارسة الأنشطة البدنية في القصباء في منطقة المرح، حيث يعد هذا المكان المثير منصة للأطفال من جميع الأعمار للتفاعل والاختلاط، مع الركض والتسلق وممارسة الرياضة والانزلاق والتأرجح في بيئة آمنة.

جولة قارب الشارقة

يمكنك الاستمتاع بجولة بالقارب ليلاً تحت النجوم للحصول على إطلالة مشرقة على القصباء، حيث يوفر الركوب التقليدي على القارب إطلالة مذهلة على مشاهد المنطقة الجميلة، ويمكنك القيام بجولة في القصباء يوميًا من الساعة 04:00 مساءً إلى 12:00 صباحًا.

المصدر

اترك تعليق