أماكن دبي الإمارات

معلومات عن قناة دبي

افتتحت قناة دبي منذ 3 سنوات تقريبًا، وهي قناة من صنع الإنسان بطول 3.2 كيلومتر تمر عبر طريق الشيخ زايد الأكثر شهرة في الإمارات العربية المتحدة، مستوحاة من جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو، وقد أصبحت من المعالم السياحية الرئيسية في دبي، تعرف أكثر على معلومات عن قناة دبي.

معلومات عن قناة دبي

منذ افتتاحها في عام 2017، أصبحت قناة دبي واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في المدينة، حيث تجسد التزام الإمارة بالهندسة المبتكرة، وتربط بين الحاضر والمستقبل وسط مشاهد وأجواء ساحرة.

تطل هذه الوجهة الساحرة على الواجهة البحرية بطول 6.4 كيلومتر مع مسار للجري بطول 3 كيلومترات ومسار للدراجات بطول 12 كم وشلال اصطناعي عند تقاطع جسر طريق الشيخ زايد والقناة، بالإضافة إلى ذلك، هناك خمسة جسور للمشاة، ثلاثة منها تمر عبر القناة، الجسر الأول يمتد بطول 120 متر وعرض 6 أمتار، والثاني هو منحنى على شكل حرف S يمتد بطول 205 متر وعرض 6.5 متر، كلاهما مبني بين طريق الشيخ زايد وطريق الوصل، والجسر الثالث على شكل قوس فولاذي ملتوي ويقع بين طريق الوصل وجميرا.

لا يزال هناك الكثير من التطوير الحضري المراد إضافته إلى المناطق المحيطة بقناة دبي المائية، بما في ذلك الفنادق والمناطق السكنية وحتى شبه جزيرة من صنع الإنسان، ومع ذلك، فإن الجزء الأكثر إبهارًا وإثارة في استكشاف قناة دبي المائية هو رؤية كيف تطورت المدينة على مر السنين.

التسهيلات المتوفرة في قناة دبي

هناك 5 جسور للمشاة، 3 منها تربط جانبي القناة، وهي مثالية للتنزه على مهل، حيث يحتوي الجسر الثاني فوق القناة على منحدر خرساني لاستخدامه من قبل راكبي الدراجات.

تحتوي المنطقة المحيطة بالقناة على ممرات مشاة مخصصة ومسارات للركض وممرات لركوب الدراجات ومناطق جلوس للزوار لاستخدامها والاستمتاع بها.

رحلة بحرية في قناة دبي

انطلق في رحلة استرخاء على طول قناة دبي وجرب سحر دبي من منظور مختلف، أثناء الإبحار عبر الممر المائي، ستحصل على لمحات ملفتة للنظر من أفق دبي الجميل وستحصل أيضًا على فرصة لرؤية الخليج العربي الشهير وخليج الأعمال الشهير في دبي وحديقة الصفا  في وقت واحد، في واحدة من أفضل الطرق لتجربة والتمتع بهدوء وجمال القناة.

وتعد العبرة هي أكثر وسائل النقل التقليدية في دبي وقد استخدمها السكان المحليون منذ القدم، إنه في الأساس قارب مصنوع بالكامل من الخشب، ويمكن أن يستوعب مجموعات صغيرة من الأفراد، وقد أصبحت العبرة رمزًا لتراث المدينة وتاريخها، وبالنسبة للسياح والزوار، فإن الإبحار على إحدى هذه الوسائب هو تجربة إماراتية رائعة.

وقد بدأت خدمة العبرة في قناة دبي المائية عملياتها في فبراير 2017 لفترة تجريبية أولية لمدة 3 أشهر، وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات أن هذا التوسع في طرق العبرة سيوفر المزيد من الفرص للسياح والمقيمين لمشاهدة معالم دبي من المياه.

تعمل الخدمة عند الطلب من محطة النقل البحري على شارع الشيخ زايد من الساعة 4 مساءً حتى 11:30 مساءً.

تبلغ تكلفة الرحلة 25 درهماً لكل راكب لرحلة سياحية من محطة النقل البحري ولكن يجب أن يكون هناك 8 أفراد كحد أدنى لتشغيل الرحلة، وبخلاف ذلك يمكن استئجار العبرة مقابل 300 درهم لمدة ساعة.

هل عليّ شراء تذكرة لزيارة قناة دبي؟

لا، لا توجد تذاكر، إنه مكان رائع للمجيء والاسترخاء.

كيف أصل إلى قناة دبي المائية؟

بالسيارة: إذا كنت تخطط للذهاب عن طريق السيارة، اذهب إلى جانب شارع الشيخ زايد المؤدي إلى مركز دبي التجاري العالمي، قبل الوصول مباشرةً إلى المنطقة المرتفعة من الطريق السريع، اسلك المخرج بجوار فندق سانت ريجيس، سيقودك ذلك تحت جسر شارع الشيخ زايد، حيث يمكنك إيقاف سيارتك.

بالمترو: هذه هي الطريقة الأكثر ملاءمة للسفر إلى قناة دبي، ما عليك سوى اتخاذ الخط الأحمر في اتجاه الإمارات العربية المتحدة والنزول في محطة الخليج التجاري، والسير عبر الجسر إلى الجانب الآخر من الطريق، والاتجاه نحو جسر شارع الشيخ زايد، حيث ستجد مصعدًا بجانب المسار، والذي سيأخذك مباشرة إلى القناة.

توقيت عمل قناة دبي المائية

نظرًا لأنها منطقة حرة ومفتوحة، لا توجد أوقات محددة للزيارة، فالزائرون لديهم الحرية في التجول حول القناة كلما أرادوا، ومع ذلك، فإن الشلال مفتوح بين الساعة 8:00 مساءً – 10:00 مساءً.

المصدر

المصدر

اترك تعليق