أماكن دبي الإمارات

معلومات عن حديقة الخزان دبي 

تعد حديقة الخزان واحدة من أجمل حدائق دبي، بفضل ما تقدمه من فرص ترفيهية متنوعة ومعالم رائعة، لذا فعادة ما يقصدها الزائرين والسكان المحليين، لقضاء أمتع الأوقات في أحضان الطبيعة، تعرف أكثر على معلومات عن حديقة الخزان دبي .

معلومات عن حديقة الخزان دبي

معلومات عن حديقة الخزان دبي 

معلومات عن حديقة الخزان دبي 

تعتبر الحدائق الصديقة للعائلات في دبي، أماكن خضراء جميلة بين ناطحات السحاب المتألقة في المدينة، و بينما تعد حديقة زعبيل أو حديقة الخور الحدائق العامة الأكثر شعبية في المدينة، إلا أن هناك بعض المواقع الأقل شهرة والتي تستحق الزيارة بالتأكيد، أحد هذه الأماكن هو حديقة الخزان، التي تقع في حي السطوة، والتي تم بناءها لأول مرة خلال الثمانينيات، وقد أعيد بناؤها مؤخرًا كأول حديقة ول حديقة مستدامة في الإمارة.

ماذا يمكنك أن تفعل في حديقة الخزان دبي؟

يمكن للعائلات الاستمتاع بأمسية جميلة في حديقة الخزان، واستكشاف العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها للبالغين والأطفال، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بنزهة مريحة أو الركض أسفل الممرات بين الحدائق ذات المناظر الطبيعية في هذه الحديقة الرائعة، كما تعتبر هذه الحديقة وجهة مثالية أيضًا للنزهة العائلية في المساء أو أثناء الطقس البارد.

مناطق ألعاب في حديقة الخزان

سوف يسعد الآباء الذين لديهم أطفال صغار بمعرفة أن حديقة الخزان دبي بها منطقتان كبيرتان لألعاب الأطفال، وأراجيح لإبقائهم مستمتعين، كم أن هناك أيضًا الكثير من مناطق الجلوس المظللة للوالدين للاسترخاء بينما يستمتع الأطفال بوقتهم في منطقة اللعب.

الخزان في حديقة الخزان

معلومات عن حديقة الخزان دبي 

لا تنس أن تلتقط صورة لخزان المياه التقليدي الذي يصل ارتفاعه المذهل إلى 40 مترًا، وهو من المعالم الأكثر لفتًا للانتباه في حديقة الخزان.

وهل تعلم أن حديقة الخزان هي الوحيدة التي تعمل بالطاقة الشمسية؟ حيث تحتوي الحديقة على 400 متر مربع من الألواح الكهروضوئية، والتي تستخدم لتشغيل إضاءة الحديقة والمباني وأنظمة الري.

مطعم حديقة الخزان

إن شعرت بالجوع خلال رحلتك بالحديقة، احصل على وجبة خفيفة في مطعم هابي، والذي يقع في مكان مريح في جانب الحديقة، ويقدم كل شيء من القهوة اللذيذة إلى الفطائر والبيض والبرغر والعصائر.

الأوقات: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً

ما الذي يمكنك فعله بالقرب من حديقة الخزان؟

يقع هذا المنتزه مباشرةً مقابل نقطة الترفيه الصاخبة في دبي، والمعروفة باسم سيتي ووك، والتي تقع على الجانب الآخر من الطريق من حديقة الخزان، وتعد موطن للمطاعم والمقاهي العصرية ودور السينما وأماكن الترفيه والتجزئة.

يمكنك تناول العشاء في أي من أفضل المطاعم في سيتي ووك أو الاستمتاع بالعديد من الأنشطة والأشياء التي يمكنك القيام بها في هذا الموقع الشهير.

هناك معالم أخرى بالقرب من موقع منتزه الخزان تشمل كوكا كولا أرينا، موطن بعض من أهم الحفلات الموسيقية والعروض في المدينة.

موقع منتزه الخزان دبي

تقع حديقة الخزان دبي في أحد أقدم أحياء المدينة، وهو حي السطوة، مقابل سيتي ووك دبي:

حديقة الخزان الموقع: شارع الصفا، مقابل سيتي ووك، السطوة

أقرب محطة مترو إلى حديقة الخزان هي محطة المركز المالي، التي تبعد خمس دقائق بالسيارة عن الحديقة. هناك أيضًا محطة للحافلات بالقرب من حديقة الخزان، وهي محطة دبي للبترول 2، والتي تخدم حافلات هيئة الطرق والمواصلات 7 و 28 و 81.

توقيت عمل حديقة الخزان ورسوم الدخول

معلومات عن حديقة الخزان دبي 

سيسعد الزوار بمعرفة أنه لا توجد رسوم دخول إلى حديقة الخزان، فلا يتعين على الزوار دفع أي رسوم دخول إلى حديقة الخزان ، ويمكن دخول الحديقة مجانًا.

الحديقة مفتوحة من الساعة 08:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً (الأحد – الخميس) ومن 08:00 صباحًا – 11:00 مساءً (الجمعة والسبت). ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن الحديقة مغلقة مؤقتًا بسبب قيود فيروس كورونا في الإمارات العربية المتحدة.

المصدر

 

اترك تعليق