تعلم اللغات تعلم وتعليم

افضل 5 مواقع تعليم اللغة الإسبانية

إذا كنت مهتمًا بتعلم اللغة الإسبانية، فإن العمل مع مدرس خاص أفضل طريقة لتعلم لغة جديدة، ولكن هناك الكثير من الموارد الأخرى التي يمكنك استخدامها لممارسة مهاراتك، تعرف معنا من خلال هذا المقال على افضل 5 مواقع تعليم اللغة الإسبانية.

افضل 5 مواقع تعليم اللغة الإسبانية

موقع FluentU

يأخذ FluentU مقاطع فيديو واقعية – مثل مقاطع الفيديو الموسيقية، والمقاطع الدعائية للأفلام، والأخبار والمحادثات الملهمة – ويحولها إلى دروس مخصصة لتعلم اللغة.

يجمع FluentU بين التعلم الصوتي والفيديو والصوت الإسباني الأصيل.

تم تصميم كل ميزة مع مراعاة متعلمي اللغة، تحقق من تعريف كل كلمة حتى دون مغادرة الصفحة، واقرأ النص ودرس المفردات الرئيسية قبل أن تغوص في الفيديو، ثم حسِّن مهاراتك باستخدام ميزات التعلم التفاعلية مثل البطاقات التعليمية وقوائم المفردات.

كل شيء مخصص لمستوى التعلم الخاص بك وأسلوبك بناءً على المحتوى الذي كنت تتعلمه، إنه مثالي أيضاً لمعرفة أنواع موارد الفيديو التي تناسبك بشكل أفضل.

علاوة على ذلك، تحتوي مدونة المتعلم الإسبانية FluentU على مشاركات مدونة منتظمة تحتوي على نصائح اللغة والثقافة، وموارد التعلم، والمفردات والمعلومات النحوية.

موقع Duolingo

تم إطلاق Duolingo في عام 2011، ولديه الآن أكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم (2020) وهو أكثر تطبيق تعليمي تم تنزيله على الإطلاق.

مع تنزيله يمكنك تعلم أكثر من 30 لغة مختلفة.

تجعل واجهته سهلة الاستخدام ونظامه الجذاب للغاية تطبيقًا تمهيديًا جيدًا للمتعلمين لأول مرة، يتعرض المبتدئون لكمية جيدة من المفردات فيما يتعلق بمواضيع مختلفة، يوفر لك مجموعة واسعة من المستويات المفيده إذا كنت متعلمًا متوسطًا، مع تمارين مختلفة لمساعدتك على تعلم بناء العبارات الصحيحة باللغة الإسبانية.

يحتوي على ميزة جديدة تسمح لك بإكمال القصص القصيرة المتعلقة بمواضيع مختلفة، عليك أن تقوم بمهام صغيرة تختبر فهمك للقصة، وهى طريقة جديدة للتعلم من خلال هذا التطبيق.

إذا كنت ترغب في تطوير مهارات الاستماع لديك، فيمكنك أيضًا العثور على ملفات بودكاست المجانية من Duolingo من خلال معظم تطبيقات البودكاست، لتحسين فهمك باللغة الإسبانية. إنها تتميز بقصص واقعية من متحدثين إسبان أصليين، تم سردها باللغة الإنجليزية، مما يسمح لك بمتابعة ما يحدث في القصة.

افضل 5 مواقع تعليم اللغة الإسبانية

افضل 5 مواقع تعليم اللغة الإسبانية

موقع Memrise

Memrise هو تطبيق مفردات اللغة، يساعدك كل درس على تعلم حوالي 15 كلمة، وبالاتساق، يمكنك بناء قائمة كبيرة من المفردات، فهو يجعل تعلم اللعبة بطريقة مشابهة لـ Duolingo.

يحتوي على مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية، حيث يمكنك أيضًا إنشاء الدورة التدريبية الخاصة بك.

يوفر مقاطع مع متحدثين أصليين في سياقات مختلفة ومواقف مضحكة مسلية للمشاهدة، ويسمح لك التطبيق أيضًا بتقوية مهاراتك في الفهم والتعرف على الأنواع المختلفة من الإسبانية.

الإيجابيات:

  • تنوع الدورات والمواضيع
  • مسلية العبارات والتفسيرات
  • العب وتنافس مع الأصدقاء
  • واجهة مستخدم رائعة

سلبيات:

  • تفسيرات نحوية ضعيفة
  • يمكن أن تكون بعض الدورات أفضل جودة من غيرها
  • مفيد فقط إذا كنت تلتزم باستخدامه كل يوم

موقع Busuu

يتضمن التطبيق دروسًا نحوية شاملة مع تمارين مفيدة جدًا لا يمكنها فقط مساعدة المبتدئين على اكتساب أساس متين لقواعد اللغة الإسبانية الجيدة، ولكن يمكن أيضًا أن تساعد المتعلمين المتوسطين على تحقيق المستوى التالي من إتقان اللغة الإسبانية.

يستخدم Busuu مجموعة متنوعة من الصور والملفات الصوتية لمساعدتك على توسيع مفرداتك، لديه الكثير من الموارد المفيدة لفهم النص، مما يسمح لك بالتركيز على فهم الحوارات للتعرف على اللغة، كما أنه يوفر الفرصة للتفاعل مع المستخدمين الآخرين والمتحدثين الأصليين حتى تتمكن من تبادل وتصحيح تمارينك المكتوبة.

هناك محتوى إضافي ممتاز مثل ملفات البودكاست، ولكن بغض النظر عن الميزات المدفوعة، فهو تطبيق مفيد حقًا لتعلم اللغة الإسبانية، يمكنك الحصول على عضوية أساسية مجانًا، ولأسبوعك الأول، ستتمكن من الوصول إلى بعض الميزات المتقدمة، بعد ذلك، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد الاستمرار في الإصدار المجاني أو الترقية إلى اشتراك.

افضل 5 مواقع تعليم اللغة الإسبانية

افضل 5 مواقع تعليم اللغة الإسبانية

موقع Babbel

Babbel هو تطبيق متميز لتعلم اللغة قائم على الاشتراك، ويقدم 14 لغة مختلفة من المبتدئ إلى المتوسط، أنه يحتوي على دورات صلبة ومنظمة يمكن أن تساعدك في مهارات الكتابة والقراءة والاستماع باللغة الإسبانية.

تمامًا مثل التطبيقات الأخرى المذكورة أعلاه، يقدم هذا التطبيق الكثير من التمارين مثل النصوص للقراءة والعبارات لإكمالها والتسجيلات الصوتية للاستماع إليها، تعتمد جميعها على مواضيع مختلفة وسيناريوهات يومية، تتطلب بعض التمارين تكرار عبارات معينة بصوت عالٍ، مما يدفعك إلى ممارسة مهارات التحدث.

على الرغم من أن واجهة المستخدم في Babbel ليست الأفضل، إلا أن هذا التطبيق يسمح لك باختيار مستويات ومواضيع مختلفة بحرية للعثور على المستوى الذي يناسبك، كما أن لديه بنية جيدة تشرح مفاهيم معينة لقواعد اللغة الإسبانية والتي قد يجدها المتعلم العادي صعبة في بعض الأحيان.

أقرأ أيضاً: افضل المواقع 2020

المراجع

المصدر

المصدر

اترك تعليق