أماكن دبي الإمارات

معلومات عن منطقة بر دبي

تجسد منطقة بر دبي بالفعل جوهر الرحلة  إلى دبي، حيث تعتبر هذه الوجهة الساحرة واحدة من أكبر مراكز التسوق والسكن في المدينة، مع مراكز التسوق المثيرة وأسواق المنسوجات ومحلات المجوهرات الذهبية، فإن كنت تود التعرف على أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها ومزيد من معلومات عن منطقة بر دبي ، إليك هذا التقرير .

معلومات عن منطقة بر دبي

معلومات عن منطقة بر دبي

معلومات عن منطقة بر دبي

يضم بر دبي العديد من المناطق الجميلة والمعالم السياحية الرائعة، مع العديد من الفرص الترفيهية المثيرة للاهتمام.

حي الفهيدي التاريخي

يقع حي الفهيدي التاريخي بالقرب من خور دبي، وهو موقع تراثي رئيسي في بر دبي، يتميز بالكثير من العمارة الأصلية، مع الهياكل التي بنيت هنا بمواد البناء التقليدية مثل الجبس والحجر وخشب الساج وخشب الصندل والحجر.

وسواء كنت تقيم في بر دبي أو تزور المنطقة لأول مرة، يجب أن تكون محطتك الأولى حي الفهيدي التاريخي، والذي يأخذك في رحلة إلى الماضي، مع فرص مشاهدة كيف كانت الحياة التقليدية للمقيمين في دبي القديمة، خلال منتصف القرن التاسع عشر، في واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في بر دبي.

الأنشطة الثقافية

بمجرد الانتهاء من استكشاف الآثار التاريخية، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في بر دبي، هو السير عبر الشوارع المتعرجة، مع زيارة مجموعة كبيرة من المتاحف وأكشاك الطعام التقليدية والأنشطة الثقافية والمناسبات الخاصة.

بعد رحلة مشاهدة معالم المدينة، يمكنك تناول بعض المرطبات أو الاستراحة في أي من الموتيلات والمقاهي المريحة والمطاعم المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة، وبشكل عام، تعتبر التجربة وسيلة جيدة للهروب صخب المدينة، وبداية جيدة لجولة أنشطتك في بر دبي.

معرض المجلس

بالنسبة لعشاق الفن، هناك شيء مثير آخر للقيام به في بر دبي، هو زيارة معرض المجلس، حيث يقع هذا المعرض الفني في الفهيدي ، وهو ملاذ لعشاق الفنون الجميلة، حيث يستضيف هذا المكان العديد من المعارض الجماعية، وشهد مشاركة عدد من الفنانين المحليين والدوليين.

ساعات العمل: 10:00 صباحًا حتى 06:00 مساءً (التوقيت الشتوي، من السبت إلى الخميس)، ومن 10 صباحًا حتى 2:00مساءً (التوقيت الصيفي، من السبت إلى الخميس).

متحف دبي

معلومات عن منطقة بر دبي

لمزيد من المعلومات عن تاريخ المدينة، توجه إلى متحف دبي “قلعة الفهيدي”، والتي تقع جنوب خور دبي، والتي كانت مكانا لتخزين المدفعية والأسلحة قبل 200 عام.

اليوم، الموقع هو موطن لمتحف دبي الذي يتكون من أجنحة، تعكس كيف عاش الناس في عصور مختلفة، على سبيل المثال، هناك جناح الأسواق الذي يعرض أجواء السوق والبائعين والمحلات التجارية خلال تلك الفترة.

سعر الدخول: 3 درهم للبالغين، و 1 درهم للأطفال

ساعات العمل: من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 8:30 مساءً، ومن 02:30 مساءً إلى 08:30 مساءً (الجمعة)

الموقع: شارع الفهيدي، حصن الفهيدي، بر دبي

سوق المنسوجات

هذا المركز التجاري القديم في بر دبي هو موطن للمنسوجات والملابس الملونة والهدايا التذكارية والنسيج اليدوي من جميع أنحاء العالم، ولعل مايزيد من شعبيته، موقعه بالقرب من مناطق السوق الأخرى، وكونه يضم عشرات الأسواق والأكشاك.

هناك أيضًا عدد كبير من المتاجر التي تبيع الترتر والأزرار والدانتيل، وغيرها من الملحقات لأي شخص يريد أن يرتدي ملابسه بنمط عربي، فقط قبل أن تذهب، تأكد فقط من صقل مهاراتك التفاوضية للمساومة، في سبيل الحصول على أفضل الأسعار.

مينا بازار

معلومات عن منطقة بر دبي

يمكن القول إن مينا بازار هي منطقة التسوق الأكثر ازدحامًا في بر دبي، والتي تتكون من متاهة من الشوارع حول سوق بر دبي، وتتميز بمجموعة متنوعة من المتاجر الجذابة التي تبيع كل شيء من الحرف اليدوية إلى منتجات المنسوجات.

يعتبر مينا بازار بر دبي ملاذًا خاصًا لمحبي التسوق الذين يبحثون عن الحلي والإكسسوارات وقطع المجوهرات الفريدة، فضلا عن كونه مكانا مميزا لتناول الأطباق الاسيوية في أكشاك الطعام مقابل بضعة دراهم.

الموقع: بالقرب من شارع خالد بن الوليد، بر دبي

المصدر

اترك تعليق

eskisehir escort