أماكن دبي الإمارات

معلومات عن صحراء المرموم في دبي

هل تساءلت يومًا كيف كان الحال بالنسبة للقبائل البدوية التي كانت تسافر في قوافل الجمال عبر صحاري دبي، إذا كنت تعيش في دبي أو تزورها فخطط لرحلة إلى صحراء المرموم واكتشف كل شيء عن المسارات الصحراوية الرائعة للمدينة، إليك المزيد من معلومات عن صحراء المرموم في دبي .

معلومات عن صحراء المرموم في دبي

أكبر محمية طبيعية في دبي

معلومات عن صحراء المرموم في دبي

تمتد محمية المرموم الصحراوية على 10٪ من إجمالي مساحة دبي، وهي أكبر محمية في الإمارات العربية المتحدة، وتتميز هذه المحمية بوفرة بالحياة البرية، فهي موطن لعدد من الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات، بما في ذلك أكبر عدد من المها العربي في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل منطقة المرموم أيضًا حوالي 10 كم من البحيرات بما في ذلك تلك الموجودة على طول القدرة.

ركوب الدراجة عبر الكثبان الرملية

يجذب مسار ركوب الدراجات على طريق القدرة راكبي الدراجات المحترفين والهواة على حد سواء، فابدأ عند زيارة المحمية بالاستمتاع بركوب الدراجات على طول مسار الدراجات في القدرة، والذي يتكون من دورات بطول 50 كيلومتر، تأخذك عبر التضاريس الصحراوية.

وإذا كنت محظوظًا، قد تتمكن من رؤية عائلة من المها أو غيرها من أنواع الحيوانات المحلية المحمية، لاسيما ان هناك العديد من محطات الراحة متاحة على طول الطريق للاستمتاع ببعض الظل .

وإن كان ليس لديك دراجة شخصية، يمكنك دائمًا استئجار بعض العجلات من متجر Trek للدراجات،حيث تقع هذه الخدمة على طول المسار مباشرةً، وتتباين الرسوم وفقًا لنوع الدراجات المستأجرة وعدد الأشخاص في المجموعة.

أفضل وقت للزيارة: 08:00 صباحًا حتى 09:00 صباحًا (شروق الشمس) – 05:00 مساءً حتى 06:00 مساءً

توجه إلى مضمار المرموم لسباق الهجن

معلومات عن صحراء المرموم في دبي

معلومات عن صحراء المرموم في دبي

لا تكتمل الرحلة إلى المرموم بدون الاستمتاع بسباق الهجن، حيث يقع المسار في نادي دبي لسباق الجمال، بجوار قرية المرموم التراثية، حيث يتسابق ما يقرب من 60 إبلًا على الطريق السريع بسرعة 40 كم / ساعة، بينما يتبعها أصحابها في سيارات دفع رباعي بكلمات التشجيع.

التجربة سريعة الوتيرة بشكل لا مثيل له، ولمزيد من الاستمتاع، نوصي بإحضار زوج من المناظير، وقم بالزيارة في وقت مبكر لإتاحة الفرصة لملاعبة الجمال أو التقاط صورة معهم قبل أن يتجهوا نحو المضمار.

لتحقيق أقصى استفادة من سباق جمال المرموم، قم بزيارة قرية المرموم التراثية خلال موسم مهرجان المرموم التراثي الذي يقام لمدة 12 يومًا خلال فصل الربيع، والذي يشهد أيضا تقديم الطعام والحرف اليدوية والأنشطة التقليدية للأطفال والكبار للاستمتاع بها.

نزهة على ضفاف البحيرة

يجب بالتأكيد أن تكون النزهة في بحيرات القدرة على قائمتك خلال رحلتك بالمرموم، دبي، حيث يأتي إلى تلك البحيرات الزوار والمقيمين الذين يرغبون في  الاسترخاء والابتعاد عن صخب المدينة الكبيرة.

لتحقيق أقصى استفادة من التجربة، نوصي بتناول وجبة فطور في الصباح الباكر قبل شروق الشمس أو في وقت متأخر بعد الظهر، بهذه الطريقة، يمكنك الهروب من حرارة الصحراء وتجربة روعة الصحراء عند شروق الشمس أو غروبها.

المرموم للحياة البرية

قد تتمكن من رؤية بعض الحياة البرية المحلية أثناء ركوب الدراجات أو خلال التنزه في صحراء المرموم، حيث تضم المنطقة حوالي 170 نوعًا من الطيور، ويعتبر المها العربي من الأنواع العديدة التي يجب أن تبحث عنها، وهي الأنواع المهددة بالانقراض والتي أعيد توطينها بنجاح من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة بفضل برامج التربية وجهود الحفاظ الأخرى.

قم بزيارة برج مراقبة الطيور في محمية المرموم الصحراوية، وهو مصمم على شكل عش طائر حقيقي، ويتيح للزائرين فرصة مشاهدة مجموعة متنوعة من الطيور التي تعيش في المنطقة.

مشاهدة النجوم في الصحراء

انطلق إلى آفاق جديدة في مشاهدة النجوم من خلال الاشتراك في معسكر ليلي في صحراء المرموم.

نظرًا لكونها ذات أهمية ثقافية وتاريخية عميقة في الإمارات العربية المتحدة، يجب أن تكون مشاهدة النجوم جزءًا محددًا من مغامرتك في المرموم، فيمكن أن يخبرك الدليل كيف يمكنك معرفة الوقت وإيجاد طريقك حول الصحراء من خلال النظر في أنماط النجوم.

يمكنك أيضًا المشاركة في جولات السياحة الفلكية التي تقام في مجموعة دبي الفلكية، للاستفادة من تجربة مشاهدة النجوم، حيث تعقد المجموعة جولات منتظمة وهي طريقة رائعة للجمع بين حبك لعلم الفلك واستكشاف الصحراء.

المصدر

اترك تعليق