دليل الأدوية الطبية

ادوية علاج الصداع 2020 بدون أثار جانبية

الصداع شعور بالألم خفيف أو متوسط أو شديد ويصاب به كل إنسان فى فترات من حياته وللمزيد تعرف على ادوية علاج الصداع 2020 بدون أثار جانبية.

ادوية علاج الصداع 2020 بدون أثار جانبية

كبسولات Tylenol Extra Strength Caplets

دواء دون وصفة طبية لتخفيف الصداع، عنصره النشط عقار الاسيتامينوفين، مسكن للآلام لا يحتوى على الأسبرين والذى يعتبر إلى حد كبير كأفضل دواء لعلاج الصداع الخفيف إلى المتوسط.

له آثار جانبية قليلة نسبيًا، ويسبب مشاكل فى المعدة أقل من أدوية الصداع الأخرى التى تباع بدون وصفة طبية، من السهل العثور عليه عبر الإنترنت أو فى الصيدليات.

اقرأ أيضاً: ماهو الصداع العنقودي

كبسولات Equate

تتمتع كبسولات Equate بقوة مكوناتها، يجتمع كل من الأسيتامينوفين والأسبرين والكافيين معًا فى هذه الكبسولات لإيقاف صداعك.

يعزز الكافيين من قوة الأسيتامينوفين فى تخفيف الألم والآثار المضادة للالتهابات ويساعد الجسم على امتصاص الأدوية بسرعة أكبر، قد تلاحظ راحة أسرع وأكثر فعالية من صداعك مع هذا الدواء.

Excedrin Tension Headache

يعتبر الصداع الناتج عن التوتر أمرًا شائعًا، لكن هذا لا يجعله أقل إيلامًا فتميل إلى الشعور وكأن شيئاً قوياً مشدوداً حول رأسك.

يجمع العلاج بين مكونين قويين للتخلص من الصداع بسرعة، يتحد الأسيتامينوفين والكافيين مما يؤدى إلى علاج صداع التوتر الذى يعمل بسرعة لتخفيف الألم فى رأسك وقد يقلل أيضًا من آلام الرقبة والكتفين.

Tylenol Sinus & Headache

ادوية علاج الصداع 2020 بدون أثار جانبية

ادوية علاج الصداع 2020 بدون أثار جانبية

إذا بدأت تشعر بألم فى مقدمة رأسك وحول عينيك عندما تضرب حبوب اللقاح الربيعية الهواء، فقد تكون تعانى من صداع الجيوب الأنفية.

يحدث هذا الصداع المؤلم عندما تتورم الجيوب الأنفية فى وجنتيك وأنفك وعينيك، ويمكن أن تحدث كأثر جانبى مؤسف من الحساسية، أو قد تحصل على واحدة عند الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا.

لحسن الحظ يعالج هذا العلاج الصداع والالتهاب حتى تتمكن من الاستمرار فى يومك.

يستخدم مزيجًا من عقار الاسيتامينوفين المسكن للألم ومضاد فينيلفرين الهيدروكلوريك المخفف للاحتقان لمعالجة الصداع من كلا الطرفين، وهذه الكبسولات أيضًا لا تعطيك شعور بالخمول ولذا يمكنك تناولها أثناء النهار دون القلق بشأن العمل.

اقرأ أيضاً: كيف أتخلص من الصداع أثناء الحمل : الأسباب والعلاج

كبسولات الصداع النصفى Excedrin Migraine

الصداع النصفى صداع مزمن مؤلم يصيب حوالى 12 بالمائة من الأمريكيين، غالبًا ما يسبب أعراضًا أخرى إلى جانب الألم مثل تقلبات المزاج، والاضطرابات البصرية (مثل الأضواء الوامضة أو خطوط التعرج)، وزيادة الحساسية للضوء والصوت.

يحتاج العديد من الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفى إلى استشارة الأطباء واستخدام الأدوية الموصوفة طبيًا للتحكم فى أعراضهم، ولكن اختيار العلاجات التى لا تستلزم وصفة طبية مثل هذه الكبسولات قد يساعد أيضًا فى مواجهة ألم الصداع النصفي.

يجمع العلاج بين الأسيتامينوفين والأسبرين والكافيين للتخفيف السريع من الصداع المؤلم، يلاحظ بعض الأشخاص انخفاض الأعراض فى أقل من 30 دقيقة من هذا الدواء غير المكلف والمتوفر على نطاق واسع.

Eu Natural’s My Brain! Headache Relief

ادوية علاج الصداع 2020 بدون أثار جانبية

ادوية علاج الصداع 2020 بدون أثار جانبية

إذا كنت تعانى من الصداع ولكنك تفضل استخدام الطب البديل، فقد تواجه صعوبة فى العثور على علاج يتماشى مع خيارات نمط حياتك.

يستخدم هذا المنتج لتخفيف الصداع مزيجًا خاصًا من الأعشاب والمعادن لتقليل أعراض الصداع.

يجمع هذا المكمل بين المغنيسيوم الذى يمنع الصداع النصفى والذي قد يقلل من تقلصات العضلات، و بين نبات الحمى الذى استخدم تاريخيًا لعلاج الصداع، وبين فيتامين د لأن نقص فيتامين د يسبب حدوث الصداع.

لا تحتوي الكبسولات النباتية على مكونات اصطناعية أو غلوتين أو قمح أو منتجات ألبان، لذلك لن تتناول سوى مكونات مقاومة الصداع بدون إضافات غير ضرورية.

Goody’s Extra Strength Headache Powders

إذا كنت تواجه مشكلة فى إبتلاع الكبسولات فإن هذه العلاج هو الخيار الأفضل، مسحوق الصداع هذا ذو القوة الإضافية من Goody يخلط مع كوب من الماء للتخلص من الصداع.

مزيج ثلاثى من الأسيتامينوفين والأسبرين والكافيين وهو حل سريع لألم الصداع، كما انه متوفر فى مجموعة من نكهات الفاكهة أيضًا.

اقرأ أيضاً: أعراض الصداع النصفي

المراجع:

المصدر

اترك تعليق