دليل الأدوية الطبية

ادوية علاج مسمار القدم

لاصقة Clear Away والتى تحتوى على حمض الساليسيليك وهى علاج فعال لعلاج مسمار القدم، ويقدم التقرير التالى معلومات حول ادوية علاج مسمار القدم

ادوية علاج مسمار القدم

لاصقة Clear Away :

لاصقة طبية تستخدم على الجلد للمساعدة في إزالة مسامير اللحم والكالو، لا يجب استخدام هذا المنتج على الوجه أو على الشامات أو الوحمات.

تحتوى اللاصقة على حمض الساليسيليك  والذى ينتمى إلى نفس فئة الأدوية مثل الأسبرين (الساليسيلات)، يعمل عن طريق زيادة كمية الرطوبة في الجلد وحل المادة التي تتسبب في التصاق خلايا الجلد ببعضها البعض، هذا يجعل من السهل التخلص من خلايا الجلد.

هذا الدواء للاستخدام على الجلد فقط، لتجنب التهيج، لا تدع الدواء يلامس عينيك أو أنفك أو فمك أو فخذك أو أي جلد مصاب، إذا حصلت على الدواء في تلك المناطق، اغسل المنطقة بالماء البارد لمدة 15 دقيقة، اغسل يديك بعد الاستخدام.

كيفية استخدام اللاصقةClear Away:

أولاً ، ضع مكان الإصابة في الماء الدافئ لمدة 5 دقائق تقريبًا لتليين منطقة المعالجة، جفف جيدًا، قد يوجهك طبيبك إلى استخدام حجر الخفاف أو الصنفرة لإزالة الطبقات الميتة من الجلد بعناية بعد النقع وقبل تطبيق الدواء، إن إزالة الجلد الميت هذا هو فقط لمساعدة الدواء على العمل بشكل أفضل .

ضع اللاصقة  على المنطقة المصابة، بحيث تغطي منطقة العلاج بالكامل ولكنها لا تلمس الجلد المحيط، قم بتغيير اللاصقة ووضع ضمادة جديدة حسب التوجيهات (عادة كل 8 إلى 48 ساعة حسب العلامة التجارية)، كرر هذا الإجراء لمدة تصل إلى أسبوعين .

الجرعات:

ادوية علاج مسمار القدم

ادوية علاج مسمار القدم

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية ونوع المنتج والعلامة التجارية والاستجابة للعلاج، لا تستخدم كميات كبيرة، وبعدد مرات كثيرة، ولا لفترات أطول من اللازم، لن تتحسن حالتك بشكل أسرع، ولكن قد تزداد فرصة الآثار الجانبية.

استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه، لمساعدتك على التذكر، استخدمه في نفس الوقت كل يوم، إذا استمرت حالتك أو ساءت، أو إذا كنت تعتقد أنك تعاني من مشكلة طبية خطيرة، فاطلب العناية الطبية الفورية.

آثار جانبية:

تشمل الآثار الجانبية، حرقان طفيف واحمرار وتقشير، هذه التأثيرات متوقعة، إذا تفاقمت أي من هذه الآثار، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

أخبر طبيبك على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية غير المتوقعة ولكن الخطيرة مثل، احمرار الجلد حول المنطقة المعالجة، وعلامات العدوى (مثل القيح، والتفريغ الدموي)، وتشكيل قرحة عميقة في موقع العلاج .

الإصابة برد فعل تحسسي خطير لهذا الدواء أمر نادر، ومع ذلك، احصل على عناية طبية فورية إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير، بما في ذلك، طفح جلدي، حكة، تورم (خاصة في الوجه، اللسان، الحلق)، دوار شديد، صعوبة في التنفس.

الاحتياطات قبل إستخدام اللاصقة:

ادوية علاج مسمار القدم

ادوية علاج مسمار القدم

قبل استخدام اللاصقة والتى تحتوى على حمض الساليسيليك كمادة فعالة، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من ذلك، أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية (مثل الأسبرين، الأيبوبروفين، النابروكسين)، أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى.

قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى، للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.

لا ينبغي استخدام هذا الدواء إذا كان لديك حالات طبية معينة، قبل استخدام هذا الدواء، استشر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك، مرض السكري، ضعف الدورة الدموية (على سبيل المثال، أمراض الأوعية الدموية الطرفية)، عدوى و تهيج الجلد.

إذا كنت ستخضع لاختبار التصوير بالرنين المغناطيسي، فأخبر موظفي الاختبار إذا كنت تستخدم التصحيح، قد تحتوي بعض البقع على معادن يمكن أن تسبب حروقًا خطيرة أثناء التصوير بالرنين المغناطيسي.

اسأل طبيبك عما إذا كنت ستحتاج إلى إزالة اللصقة قبل الاختبار وتطبيق لاصقة جديدة بعد ذلك، وكيفية القيام بذلك بشكل صحيح.

ينصح بالحذر عند استخدام هذا الدواء عند كبار السن لأنهم أكثر عرضة لمشاكل الدورة الدموية التي قد تجعل من الصعب على الجلد الشفاء.

أقرأ أيضا: أعراض مسمار القدم ..

المراجع:

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق