دليل الأدوية الطبية

ادوية علاج مرارة الفم 2020 جديدة

مرارة الفم مشكلة يعانى منها الكثير، ويعتبر دواء رازون من أهم الأدوية المستخدمة لعلاجها، ويقدم التقرير التالى معلومات حول ادوية علاج مرارة الفم 2020 جديدة.

ادوية علاج مرارة الفم 2020 جديدة

رازون Razon Tablet :

يستخدم Razon Tablet كعلاج قصير الأمد لأمراض الجهاز الهضمي حيث يتدفق حمض المعدة والصفراء مرة أخرى ويهيج أنبوب الطعام، المعروف باسم GERD، يعمل هذا الدواء عن طريق منع إنتاج الحمض في المعدة.

يستخدم Razon لإدارة التهاب وتهيج أنبوب الطعام، لعلاج الإفراط في إنتاج حمض المعدة، ومنع تقرحات المعدة الناتجة عن استخدام بعض الأدوية (تسمى مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية).

أقرأ أيضا: ماهي اسباب مرارة الفم

كيف تستعمل؟

يستخدم Razon Tablet مع أو بدون طعام، يجب ابتلاع الأقراص كاملة، لا تقسم أو تسحق أو تمضغ الأقراص .

الجرعة النموذجية:

ادوية علاج مرارة الفم 2020 جديدة

ادوية علاج مرارة الفم 2020 جديدة

الجرعة النموذجية من رازون 40 ملغ مرة واحدة في اليوم، الجرعة المعتادة للأطفال هي 20 مجم – 40 مجم مرة في اليوم، الجرعة القصوى للبالغين من رازون هي 240 ملغ في اليوم.

يستخدم عادة لمدة 8 أسابيع لالتهاب المريء والتآكل المرتبط بمرض الارتجاع المعدي المريئي، ويتم استخدامه بشكل شائع في نفس الوقت كل يوم، يستغرق 2.5 ساعة حتى يبدأ في العمل.

يمكن وصف رازون لعلاج طويل الأمد لظروف فرط الإفراز التي تنتج حمض المعدة الزائد ولعلاج التهاب أنبوب الطعام على المدى الطويل (التهاب المريء التآكلي).

التخزين :

يجب تخزين Razon Tablet في درجة حرارة الغرفة من 15 إلى 30 درجة مئوية (59 درجة إلى 86 درجة فهرنهايت)، وبعيدًا عن الرطوبة، وبعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

يعتمد عدد المرات التي تتناول فيها رازون وعدد مرات تناولها على العوامل التالية، عمر، وزن، صحة المريض، صحة الكليتين، الأدوية التي أوصى بها الطبيب، أي أدوية أخرى يتم استخدامها، المكملات العشبية المستخدمة .

ماذا تفعل إذا تناولت جرعة زائدة من Razon؟

يجب أن يعتمد العلاج على الأعراض التي تظهر (علاج الأعراض والداعم)، إذا كنت تعتقد أنك تناولت جرعة زائدة، فاتصل بمركز مراقبة السموم على الفور.

الاحتياطات أثناء استخدام Razon:

قبل استخدام Razon، أخبر طبيبك بتاريخك الطبي والصحي بما في ذلك ما يلي، المرض الذي يهاجم فيه الجسم أنسجته الخاصة، مستوى منخفض من المغنيسيوم، انخفاض مستوى فيتامين ب 12 في الجسم، قرحة المعدة، نزيف الجهاز الهضمي العلوي، ضعف كثافة العظام الناجم عن هشاشة العظام .

قبل استخدامه ناقش مع طبيبك إذا كان لديك حساسية من ذلك أو مكوناته، قد يصف دواءً بديلاً ويحدث سجلاتك الطبية لتسجيل هذه المعلومات، أخبره إذا كان لديك حساسية من أي من مواد البنزيميدازول.

أقرأ أيضا: سبب مرارة الفم .. تعرف على أسباب مرارة الفم وطريقة علاجها في المنزل

آثار جانبية:

يؤدي استخدامه إلى تغيير مستويات المغنيسيوم في الجسم، إذا كنت تتناول أي مثبط لمضخة البروتون لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض مستوى المغنيسيوم في جسمك.

يؤدي استخدام هذا الدواء إلى تغيير مستوى فيتامين ب 12 في الجسم، إذا كنت تتناول أي مثبط لمضخة البروتون على مدى أكثر من ثلاث سنوات، فقد يؤدي ذلك إلى عدم امتصاص الجسم لفيتامين ب 12 بشكل صحيح.

الإستخدام في الحمل :

ادوية علاج مرارة الفم 2020 جديدة

ادوية علاج مرارة الفم 2020 جديدة

استشيري طبيبك بشأن استخدام رازون أثناء الحمل، أو إذا كنت تخططين للحمل، من غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء يمكن أن يضر الجنين، لم تكن هناك دراسات مضبوطة على البشر، لذا من الأفضل استخدام Razon في الحمل فقط عند اللزوم.

الآثار الجانبية عند الأطفال:

زيادة خطر القيء والصداع والطفح الجلدي والحمى وآلام المعدة والإسهال وعدوى الرئة.

الآثار الجانبية الشائعة:

نمو غير طبيعي للأنسجة على بطانة المعدة، إسهال، دوخة، تكوين الغاز، صداع الراس، غثيان، ألم في المفاصل، آلام في المعدة، التقيؤ، حمى، عدوى الرئة، طفح جلدي .

يتسبب استخدام Razon Tablet في الآثار الجانبية التالية، أحاسيس غير طبيعية في الجسم، عدم وضوح الرؤية، طبقة الجلد المحروقة، حرقان في أجزاء الجسم، إمساك، فم جاف، تورم في الوجه، إعياء، الشعور بعدم الراحة، الانتفاخ، هلوسة، مستويات عالية من الدهون في الجسم .

كما يسبب تقلص لا إرادي للعضلات، فشل كلوي، فقدان توازن الجسم، الذئبة، تشوش ذهني، ألم عضلي، ضعف جسدي، حكة شديدة في الجلد، الطفح الجلدي، طفح جلدي ناجم عن مرض أو حمى، عدم الراحة في المعدة.

أقرأ أيضا:ماهي اسباب مرارة الفم عند الحامل

المراجع:

المصدر

اترك تعليق