الإمارات

معلومات عن جزيرة سنوبي الفجيرة

إن كنت تقيم في الفجيرة أو قمت بزيارتها مسبقا، من المؤكد أنك على دراية بجزيرة سنوبي، والتي تعد ملاذ لاستمتاع كل زائر، من محبي الغطس، والباحثين عن وجهة لقضاء شهر العسل، لاسيما مع كونها تقع على بعد ساعتين بالسيارة من دبي، وتوفر فرصة ممتعة للاستمتاع بالطبيعة، تعرف أكثر على معلومات عن جزيرة سنوبي الفجيرة .

معلومات عن جزيرة سنوبي الفجيرة

موقع جزيرة سنوبي الفجيرة

معلومات عن جزيرة سنوبي الفجيرة

تقع هذه الجزيرة الرائعة قبالة ساحل الفجيرة على بعد ساعتين بالسيارة من دبي، وتمثل نتوء بحري صخري يقع على بعد مائة متر من فندق ساندي بيتش، وتمتاز بين الزائرين بالمياه الصافية والشعاب المرجانية الجميلة بشكل لا يصدق، ما يجعلها مكانًا شائعًا للغواصين.

أصبحت جزيرة سنوبي بقعة شعبية لإقامة مختلف الرياضات المائية والأنشطة والمهرجانات الموسيقية، وقد حصلت الجزيرة على اسمها من الصخرة ذات الشكل المثير للاهتمام والتي تبدو مثل شخصية الرسوم المتحركة سنوبي.

جزيرة سنوبي للغطس

من حطام السفن المذهلة إلى الشعاب المرجانية الجميلة ووفرة الحياة البحرية، يمثل الغوص في المياه حول جزيرة سنوبي تجربة لا تنسى، خاصة أن الماء دافئ طوال العام ويوفر ظروف غوص مثالية.

الغوص فيجزيرة سنوبي

معلومات عن جزيرة سنوبي الفجيرة

من الشعاب المرجانية الجميلة إلى وفرة الحياة البحرية، توفر المياه المحيطة بجزيرة سنوبي بيئة مثالية للغواصين، ويقدم مركز Sandy  Beach Dive Center خدمات ومعدات للغواصين المحترفين والهواة على حد سواء، وتقدم هذه الخدمة للزوار أفضل طريقة لاستكشاف المياه حول جزيرة سنوبي، حيث تقع الجزيرة نفسها داخل حديقة وطنية بحرية محمية، ويحظر الصيد هناك، ونتيجة لذلك، تزدهر الحياة البحرية.

من السلاحف الخضراء إلى الضفادع الضخمة وأسماك الشعاب المرجانية الملونة وحتى أسماك القرش، تعج المياه بالجزيرة بكل أنواع الحياة البرية والتي تتنوع بشكل لايصدق في الجزيرة.

الرياضات مائيه

يعد ركوب قوارب الموز في منتجع ساندي بيتش الإمارات بالقرب من جزيرة سنوبي، وسيلة ممتعة للعائلات للاستفادة من رحلتهم، ناهيك عن رحلات الإبحار المثيرة.

التخييم في جزيرة سنوبي

تُعرف هذه المنطقة بأنها واحدة من أجمل مواقع التخييم الشاطئية في الفجيرة وحولها، وهي تجربة ممتعة خلال الرحلة إلى الإمارات العربية المتحدة، خاصة ان التجربة لا تقتصر على التخييم فقط على الشاطئ، ولكن يمكن للمخيمين أيضًا المشاركة في أنشطة مثيرة مثل الغطس والغوص بين الشعاب المرجانية الجميلة بالقرب من الجزيرة.

المخيم : تخييم شاطئ الفجيرة وشاطئ العقة

التكلفة : 200 درهم – 250 درهم

نادرًا ما تكون هناك أي حزم متاحة للتخييم هناك، ولكن يمكنك شراء المعدات الخاصة بك أو حتى استئجارها من المتاجر على شاطئ الفجيرة، كما يمكنك استئجار الخيام ومشويات الشواء والحطب، وحتى ركوب قوارب الكاياك إلى جزيرة سنوبي، وهناك مرافق خدمية ودورات مياه بالقرب من الشاطئ للمخيمين كذلك.

كيفية الوصول إلى جزيرة سنوبي

معلومات عن جزيرة سنوبي الفجيرة

معلومات عن جزيرة سنوبي الفجيرة

بالسيارة / التاكسي:

تقع الجزيرة في العقة، الفجيرة على بعد 180 كم من دبي وتستغرق ساعتين بالسيارة من دبي، ويمكنك استئجار سيارة أو استئجار سيارة أجرة تكلف حوالي 300 درهم إماراتي.

تتكلف سيارات الأجرة بشكل عام من 15-30 درهم إماراتي أثناء التنقل داخل الفجيرة.

بواسطة الباص:

هناك أيضًا الكثير من حافلات النقل العام التي تسير من محطة حافلات ديرة إلى الفجيرة والتي ستكلف حوالي 25 درهمًا إماراتيًا.

المصدر

المصدر

اترك تعليق