معاني الأسماء

معنى اسم غلا وصفات من تحمله

غلا اسم علم مؤنث من أصول عربية يستخدم على نطاق واسع في العالم العربي بين الفتيات المسلمات، يحمل عدة معاني لها ارتباط بشخصية الفتاة العربية، وفيما يلي نتعرف أكثر على معنى اسم غلا وصفات من تحمله.

معنى اسم غلا

يأتي من كلمة “غلا”، والتي تعني الشيء الذي أصبح سعره أو ثمنه مرتفعا أو ذو قيمة عالية، وتستخدم هذه الكلمة لوصف الأشياء ذا قيمة عالية، وايضا لكل ما ارتفع وزاد عن حده.

هناك مجموعة من الأسماء العربية الأخرى التي تحمل نفس معاني هذا الإسم، وتأتي من نفس الكلمة، وهي أسماء تستخدم كتسميات للإناث والذكور، ومنها :

  • غالي
  • غالية
  • غاليه

إقرأ أيضا: معنى اسم ثريا وصفات من تحمله

معنى اسم غلا وصفات من تحمله

معنى اسم غلا وصفات من تحمله

شعبية اسم غلا

يستخدم إسم غلا بشكل رئيسي في الدول العربية، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، وبحسب بعض الإحصائيات، فإن أكبر عدد من اللواتي يحملن هذا الاسم يعشن في جمهورية اليمن وباكستان والهند.

في افريقيا، يتكرر الإسم في المملكة المغربية أكثر من أي دولة أخرى، وفى العالم الغربي، تتصدر إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية ترتيب الدول حيث ينتشر إسم غلا، وفي جميع تلك الدول، يستخدم كاسم علم مؤنث.

حكم التسمية باسم غلا في الاسلام

لا يحمل اسم غلا معانى من شأنها أن تؤثر على الحياة النفسية للفتاة التي تحمله، ولا معاني تتعارض مع الشريعة الإسلامية، بل أنه إسم يحمل معنى محبب يشير إلى شيء ذو قيمة عالية، وهو ما يجعل منه إسما يجوز الاخذ به.

إقرأ أيضا: معنى اسم عفت وصفات من تحمله

معنى اسم غلا وصفات من تحمله

معنى اسم غلا وصفات من تحمله

صفات حامل اسم غلا

الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم يرغبون في عيش حياة مستقلة مليئة بالحب والراحة، وهذا يجعلهم يتمنون الأمر عينه للأشخاص من حولهم، فهم دائما يحبون الخير للناس ويرغبون في مساعدة من يحتاج إلى يد العون، ويتعاطفون مع كل محتاج.

من تحمل إسم غلا، هي فتاة نشطة فكريا، تحب البقاء منعزلة في كل مرة تسنح لها الفرص لذلك، والتفكير في الناس والأحداث وتحليلها، وهذا يمسح لها بتكوين مفهوم خاص بها للحياة يساعدها على أن تكون شخصية ذات أفكار وآراء فريدة وأكثر منطقية.

غلا فتاة تحب السفر والمتعة والتعلم، وهي ذات شخصية جريئة وعملية وروحية تمتلك الإصرار والقوة التي تلزمها لتحقيق جميع أهدافها في الحياة، لكنها تكره ضبط النفس وقد تكون متهورة في كثير من الأحيان، مع صبر قليل ومزاج متقلب.

اسم غلا بالانجليزي

على الرغم من أن غلا إسم عربي، إلا أن هناك طريقة واحدة فقط هي الاصح لكتابة هذا الإسم في اللغة الإنجليزية، وهي “ghala”، أما طريقة النطقة، فانها تنطق بـ “غلا” بحرف جي (G).

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق