معاني الأسماء

معنى اسم فات

فات اسم علم مؤنث من أصول عربية، يعتبر من الأسماء النادرة الإستخدام في العالم العربي والغربي على حد سواء، مع معاني تختلف من اللغة العربية إلى الإنجليزية، وفيما يلي نتعرف أكثر على معنى اسم فات وصفات من تحمله.

معنى اسم فات

فات يعني الشيء الذي مضى وانقضى، ويقال “فات الأوان على اللحاق بالقطار”، أي أن الوقت انقضى على اللحاق بالقطار.

في اللغة الإنجليزية، فات (fat) كلمة يشار بها إلى الدهون، ويوصف بها الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة في الوزن، ولا تستخدم في العادة كاسم للفتيات أو الذكور.

إقرأ أيضا: معنى اسم قصواء وصفاتها

معنى اسم فات

معنى اسم فات

شعبية اسم فات

يستخدم إسم فات بشكل رئيسي في العالم العربي، وفي البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية بلغة أم أو كلغة ثانوية، لا يتم الاعتماد عليه كاسم علم مؤنث، لأنه يحمل معنى يسيء للطفل، وعوضا عن ذلك، يستخدم الأباء العرب في الدول الأجنبية أسماء مشابهة مثل :

  • فاتن
  • فاتي
  • فاطمة
  • فاطنة
  • فتيحة
  • عفت

حكم التسمية باسم فات في الاسلام

لا توجد هناك فتوى تحرم أو تحلل من التسمية بهذا الإسم، لكن عند الأخذ بشروط التسميات وقواعدها في الشريعة الإسلامية، فإن إسم فات لا يحترم جميع تلك الشروط.

بالنسبة للأشخاص الذين يحملون هذا الإسم، قد يكون للإسم تأثير نفسي عليهم في حالة وجودهم في مجتمع ناطق بالإنجليزية أو له معرفة بهذه اللغة، والأمر ينطبق على المجتمعات العربية، ما قد يؤثر على نفسية صاحبة الإسم الذي يرتبط إسمها بصفة غير محببة.

إقرأ أيضا: معنى اسم إيفا وصفات من تحمله

معنى اسم فات

معنى اسم فات

صفات حاملة اسم فات

يمنح إسم فات للفتاة شخصية قوية وصريحة، تميل إلى أن تكون صادقة في التعبير عن مشاعرها تجاه الأخرين، وافكارها نحو الأحداث والقضايا المختلفة من حولها، ونتيجة لذلك، تجد فات صعوبة في التعامل مع الناس بطريقة دبلوماسية وبلباقة.

تحب فات القيام بجميع الأشياء التي تحب القيام بها، ولديها موهبة في الإدارة والسيطرة على الآخرين، وعادة ما تشغل مناصب عليا في حياتها المهنية، ودائما ما تكون الشخص الذي يقوم المحادثات.

فات فتاة مسؤولة لديها رغبة في تكوين أسرة محبة وعلاقة رومانسية، ولديها عشق طبيعي للمخلوقات الصغيرة، للأطفال أو الحيوانات، ولديها ميل لتقديم المساعدة لمن هم في أمس الحاجة إليها.

سلبيات شخصية فات، أنها لا تحب النصح أو الإعتراف بالأخطاء، وربما قد يجعلها هذا متمسكة بأرائها حتى إن كانت خاطئة، ما يؤثر على علاقاتها مع الأصدقاء الذين يجدونها شخصية عنيدة غير قابلة للتغيير.

اسم فات بالانجليزي

في اللغة الإنجليزية، هناك طريقة واحدة معروفة لكتابة إسم فات، وهي “Fat”، أما طريقة النطق، فإنها لا تختلف إطلاقا بين اللغة العربية والانجليزية واللغات الأخرى.

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق