دليل الأدوية الطبية

بيوكارديس Biocardis لعلاج ارتفاع ضغط الدم

تعتبر أقراص بيوكارديس واحدة من أشهر الأدوية المستخدمة لعلاج مشكلة وأعراض الضغط المرتفع، ويقدم التقرير التالى معلومات حول بيوكارديس Biocardis لعلاج ارتفاع ضغط الدم

أقرأ أيضا: بوتاسبيرونو Potaspirono لعلاج ارتفاع ضغط الدم

بيوكارديس Biocardis لعلاج ارتفاع ضغط الدم

لماذا يتم استخدامه:

قرص Biocardis دواء يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، يعمل هذا الدواء عن طريق منع عمل عامل مضيق للأوعية المسؤول عن زيادة ضغط الدم.

يستخدم لتقليل خطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية أو الوفيات المرتبطة بفشل القلب في المرضى الذين يبلغون من العمر 55 عامًا أو أكثر .

كيف تستعمل؟

تناول قرص Biocardis مع أو بدون طعام، يجب أن تؤخذ الأقراص مرة واحدة في اليوم عن طريق الفم مع السائل، الجرعة النموذجية من هي 40 إلى 80 مجم مرة واحدة في اليوم، الجرعة القصوى للبالغين من هي 80 ملغ في اليوم، يستخدم هذا الدواء عادة لمدة 4 أسابيع لارتفاع ضغط الدم.

يشيع استخدام Biocardis في نفس الوقت كل يوم، لمساعدة المريض على تذكره، يجب أن تؤخذ في نفس الوقت كل يوم، يستغرق هذا الدواء 3 ساعات لبدء العمل.

إحتياطات :

بيوكارديس Biocardis لعلاج ارتفاع ضغط الدم

بيوكارديس Biocardis لعلاج ارتفاع ضغط الدم

تحدث إلى طبيبك إذا ظهرت عليك أعراض جديدة، أخبر طبيبك إذا كان التورم في القدمين أو الكاحلين أو اليدين، وزيادة الوزن غير المبررة، إذا كان لديك أي مرض في الكلى، يقترح جرعة بداية أقل من 20 ملغ للمرضى الذين يعانون من تلف الكلى.

إذا كانت لديك مشاكل في صحة الكبد، فلا يجب استخدام Biocardis في المرضى الذين يعانون من تلف شديد في الكبد، في المرضى الذين يعانون من تلف خفيف إلى متوسط ​​في الكبد، لا ينبغي إعطاء الجرعة أكثر من 40 ملغ مرة واحدة في اليوم، يجب عليك استشارة طبيبك قبل التوقف عن استخدام Biocardis.

قد يوصي طبيبك بجرعة أولية أقل من هذا الدواء لمعرفة تأثير هذا الدواء على الجسم، يرجى اتباع تعليمات طبيبك، قد يؤدي تناول جرعة أكبر من هذا الدواء إلى زيادة خطر الآثار الجانبية.

كيف تأخذ Biocardis؟

تعتمد جرعة وتكرار استخدام Biocardis على العوامل التالية، صحة المريض، صحة الكبد، صحة الكليتين، الأدوية التي أوصى بها الطبيب، أي أدوية أخرى يتم استخدامها، المكملات العشبية المستخدمة.

الجرعة الفائتة:

يجب تناول جرعة فائتة في وقت مبكر عندما تتذكرها، ومع ذلك، إذا كان وقت الجرعة التالية على وشك الانتهاء، فيجب تخطي الجرعة الفائتة، ويجب متابعة جدول الجرعات المعتاد، تجنب تناول جرعة متكررة لتعويض الجرعة الفائتة.

أعراض جرعة زائدة من Biocardis:

بيوكارديس Biocardis لعلاج ارتفاع ضغط الدم

بيوكارديس Biocardis لعلاج ارتفاع ضغط الدم

إذا كنت تستخدم الكثير من هذا الدواء، فقد يؤدي ذلك إلى مستويات خطيرة من الدواء في جسمك، في مثل هذه الحالات، قد تشمل أعراض الجرعة الزائدة، الفشل الكلوي الحاد، انخفاض معدل ضربات القلب، دوخة، زيادة في مستوى الكرياتينين في الدم، زيادة معدل ضربات القلب، ضغط دم منخفض.

أقرأ أيضا: أقراص بيريندوكومب Perindocomb لعلاج ارتفاع ضغط الدم

الاحتياطات أثناء استخدام Biocardis:

قبل استخدام Biocardis، أخبر طبيبك إذا كان لديك حساسية من ذلك أو مكوناته، وأخبره بتاريخك الطبي بما في ذلك التلف في الأوعية الدموية الرئيسية في القلب (مرض الشريان التاجي)، حالة الدورة الدموية حيث تقلل الأوعية الدموية الضيقة من تدفق الدم إلى الأطراف (مرض الشرايين الطرفية) .

قد يؤدي استخدام قرص Biocardis إلى تغيير مستويات البوتاسيوم، يرتفع مستوى البوتاسيوم في الدم لدى المرضى الذين يتلقون العلاج بالبيوكارديز، وخاصة الذين يعانون من الفشل الكلوي، أو فشل القلب .

قرص Biocardis غير آمن للاستخدام في النساء الحوامل، إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل، يجب عليك مناقشة التأثير على الجنين مع طبيبك قبل البدء في استخدام هذا الدواء.

الآثار الجانبية:

ألم في الظهر، إسهال، التهاب الجيوب الأنفية، وفي حالات نادرة، قد يتسبب استخدام Biocardis tablet في إحساس غير طبيعي في الجسم، رؤية غير طبيعية، تغيير في حاسة التذوق، ارتجاع محتوى المعدة (الارتجاع المعدي المريئي)، ألم صدر، دوخة، فم جاف، ألم الأذن، إغماء.

كما تشمل الأعراض، إعياء، الشعور بعدم الراحة، تكوين الغاز، صداع الراس، قشعريرة، (ضعف الانتصاب)، زيادة التعرق، عسر الهضم.

أقرأ أيضا: دواء تيلديم Tildiem لعلاج ارتفاع ضغط الدم

المراجع:

المصدر

اترك تعليق