أماكن دبي الإمارات

معلومات عن حديقة زعبيل في دبي

يوجد في دبي عدد كبير من المنتزهات، إلا أن لحديقة زعبيل خصوصية بين الزائرين، حيث تنتشر هذه البقعة الهادئة على مساحة شاسعة، كواحدة من أكبر الحدائق العامة في دبي مع مناطق الجذب المختلفة، حيث تجعل الأنشطة المختلفة من زعبيل بارك في دبي مكانًا رائعا للزيارة، تعرف أكثر على معلومات عن حديقة زعبيل في دبي .

معلومات عن حديقة زعبيل في دبي

مدينة الاطفال

تحتوي مدينة الأطفال في حديقة زعبيل بارك، على عدد من الألعاب المصممة للأطفال من كافة الأعمار، ما يجعل منها وجهة مثالية للزيارة بصحبة الصغار.

حديقة زعبيل هي أكبر حديقة في دبي، لذلك قد تبدو تغطية المنطقة بأكملها صعبة بعض الشيء، فابدأ زيارتك من المنطقة A، والتي تمثل المدخل الرئيسي للحديقة، وقم بالسير على طول الممرات المحاطة بأشجار النخيل والاسترخاء على العشب بينما يلعب الأطفال، حيث تعد الممرات طريقة جيدة للاسترخاء في الحديقة الهادئة، وتأخذك إلى بيئة هادئة بعيدًا عن صخب المدينة.

حديقة الديناصورات

منتزه الديناصورات هو قسم شعبي آخر في حديقة زعبيل حيث يتم عرض نماذج ضخمة من الديناصورات، ذلك فضلا عن متحف الديناصورات، حيث يمكن للأطفال قضاء ساعات من الاستمتاع مع بعض النماذج المثيرة للاهتمام.

دبي جاردن جلو

معلومات عن حديقة زعبيل في دبي

تعد المجسمات المضيئة في دبي جاردن جلو عوامل جذب إضافية لزائري حديقة زعبيل، لاسيما عندما تتلألأ في المساء، حيث تحذب العائلات خاصة خلال أشهر الشتاء الباردة.

برواز دبي

معلومات عن حديقة زعبيل في دبي

معلومات عن حديقة زعبيل في دبي

يعد برواز دبي الواقع في حديقة زعبيل، معلم شهير يبلغ ارتفاعه 150 متراً وعرضه 93 متراً، وهو يحمل الرقم القياسي لكونه أكبر إطار صورة في العالم، حيث يمنح الزائرين الاستمتاع بمشاهدة كلا من ماضي وحاضر دبي، من مكان واحد.

توقيت عمل برواز دبي: من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءً يومياً

أسعار تذاكر برواز دبي: 50 درهمًا إماراتيًا للبالغين و 20 درهمًا إماراتيًا للأطفال من سن 3 إلى 12 عامًا. الأطفال دون سن الثالثة مجانًا.

القطار السياحي والدراجات

حديقة زعبيل ضخمة ولديها العديد من الأشياء للقيام بها واستكشافها، فإذا كنت لا تستطيع السير عبر الحديقة بأكملها، فإن القطار السياحي يعد وسيلة جيدة للتنقل من ركن إلى أخر الحديقة، وإذا لم تفضل هذا الخيار، فربما يساعدك استئجار دراجة زعبيل بارك على استكشاف الحديقة حسب رغبتك وسرعتك.

تكلفة تذكرة قطار زعبيل بارك: 2 درهم إماراتي للفرد

ركوب القوارب

هل تفكر في ركوب القوارب في حديقة زعبيل ؟ تحتوي المنطقة ب في حديقة زعبيل على بحيرة رائعة، حيث يمكنك الاستمتاع بركوب قارب وسط أجمل المناظر الخلابة.

تذاكر ركوب زعبيل بارك بالقارب: 40 درهمًا للقارب الصغير لشخصين، و 50 درهمًا للقارب الكبير الذي يتسع لـ 4 أشخاص.

سوق زعبيل بارك للسلع المستعملة

يجذب سوق السلع المستعملة في حديقة زعبيل، تدفقًا كبيرًا من الزوار الذين يبحثون عن المنتجات المستعملة، ويعد السوق خيارًا ممتازًا للحصول على شيء تحتاجه بسعر منخفض.

يمكنك الوصول بسهولة إلى السوق من خلال أخذ الخط الأحمر لمترو دبي إلى محطة الجافلية الواقعة على بعد 200 متر من حديقة زعبيل في دبي، وإلى جانب الأشياء التي يمكنك شراؤها، فإن سوق السلع المستعملة يجلب مجموعة متنوعة من أطعمة الشوارع من أجزاء مختلفة من العالم.

سعر تذكرة سوق زعبيل بارك للسلع المستعملة : 6 درهم (رسم الدخول)

فعاليات في حديقة زعبيل

يتم استخدام الحديقة كمكان لأحداث مختلفة على مدار العام؛ بعض الأحداث البارزة في حديقة زعبيل هي العروض الموسيقية الحية والعروض الفنية والدراما والفنون المسرحية في المدرج.

أماكن للرياضة

إلى جانب الممرات الهادئة ومنطقة لعب الأطفال والمدرج وأماكن الجذب الأخرى، هناك العديد من الأماكن الرياضية في الحديقة، بما في ذلك ملعب الجولف المصغر، وساحة التزلج، ومسار بي أم إكس على سبيل المثال لا الحصر .

معلومات عامة عن حديقة زعبيل

معلومات عن حديقة زعبيل في دبي

عنوان زعبيل بارك هو منطقة زعبيل، بالقرب من محطة مترو الجافلية في دبي.

تبلغ رسوم الدخول إلى حديقة زعبيل 5 دراهم للشخص الواحد، ومع ذلك، توفر الحديقة دخولًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين.

ساعات عمل حديقة زعبيل: من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 8 صباحاً حتى 10 مساءً، من الخميس إلى السبت من الساعة 8 صباحاً حتى 11 مساءً.

يمكنك الوصول بسهولة إلى المتنزه عن طريق محطة مترو الجافلية، وهي محطة المترو بالقرب من منطقة زعبيل، فيما تقع محطة مترو الجافلية على الخط الأحمر لمترو دبي.

المصدر

اترك تعليق