أماكن دبي الإمارات

معلومات عن حديقة الصفا دبي

تعد حديقة الصفا واحدة من أقدم حدائق دبي وأكثرها شعبية بين الزائرين من محبي المدينة، بفضل ما تتمتع به من مناطق رياضية ومرافق ترفيهية مميزة، تعرف أكثر على معلومات عن حديقة الصفا دبي بالتقرير التالي.

معلومات عن حديقة الصفا دبي

تقع الصفا بارك على طريق الشيخ زايد الشهير، وتتميز بإطلالات خلابة على أفق دبي، ولسنوات، كانت الحديقة واحدة من أفضل أماكن التنزه ووجهات الترفيه في دبي، خاصة للعائلات التي لديها أطفال، كما أن حديقة الصفا هي أيضًا موطن للبحيرات الجميلة وحقول الأعشاب الخضراء والممرات المحاطة بالأشجار.

تاريخ حديقة الصفا بدبي

معلومات عن حديقة الصفا دبي

معلومات عن حديقة الصفا دبي

بعد افتتاحها في عام 1975، بدأت المرحلة الأولى من تطوير الحديقة في عام 1984، مع مجموعة من المرافق الجديدة والتي تضم، ملعبًا داخليًا ومرافق صحية أفضل، ومناطق أخرى للرياضة.

أنفقت حكومة دبي أكثر من 45 مليون درهم على صيانة أعمال التجديد في حديقة الصفا من عام 1989 إلى عام 1992 لتقديم مرافق أفضل للزوار.

المعالم والأنشطة في حديقة الصفا دبي

ممرات تصطف على جانبيها الأشجار

يتميز منتزه الصفا بموقع مثالي للعائلات التي تقيم في الوصل والصفا وجميرا، وهذا يجعلها مكانًا رائعًا لاستراحة السكان بمجرد أن يبرد الطقس في المساء.

يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في حديقة الصفا، التي تعد موطنًا للعديد من وسائل الراحة، بما في ذلك ملعب كرة القدم ومسار الجري وركوب القطار ومنطقة لعب للأطفال.

موطن لأكثر من 200 نوع من الطيور

موقع الحديقة يجعلها واحة من الطبيعة حيث تسود الخضرة في كل مكان، لذلك فتعد ملاذا لسكان دبي من صخب الحياة الروتينية المزدحمة.

وإلى جانب ما تحويه الحديقة من بحيرة صغيرة، فإن حديقة الصفا هي موطن لأكثر من 200 نوع من الطيور و 16924 نوعًا من الشجيرات والأشجار، و تتوافد الطيور المهاجرة في المواسم المختلفة إلى الحديقة للاسترخاء قبل مواصلة رحلتها.

مناطق لعب الاطفال

معلومات عن حديقة الصفا دبي

كثيرا ما تزور العائلات الحديقة مع الأطفال، خاصة أنه تم تصميم مناطق اللعب بشكل يناسب الأطفال، حيث يمكنهم قضاء بعض الوقت الجيد في الهواء الطلق.

ركوب القطار في حديقة الصفا

واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في حديقة الصفا، هي ركوب القطار الذي يأخذ الزوار حول الحديقة، مع أكثر من 9 محطات، حيث يغطي القطار كل جزء رئيسي من هذه الحديقة الضخمة التي تبلغ مساحتها 64 هكتارًا في دبي.

أضف إلى ذلك، أن أكثر من 80٪ من المنتزه مغطى بالمروج الخضراء المشذبة بالزهور والأشجار المختلفة، وستأخذك رحلة القطار في جولة لتكتشف روعة المناطق المختلفة في الحديقة.

حديقة السيدات

حديقة الصفا لديها حديقة مخصصة للسيدات حيث يمكنهم الاسترخاء وقضاء وقت ممتع مع أطفالهم، علما بأن قسم النساء مسور لمزيد من الأمن، وتضيف الأشجار والنباتات المزيد من السحر إلى هذه الحديقة، بينما توفر الأشجار المظللة طريقة جيدة للاسترخاء تحت الظل البارد.

الألعاب الإلكترونية والمنشآت الرياضية

يوجد في الصفا بارك مركز ألعاب إلكتروني، من المؤكد أنه سينال إعجاب الزائرين، ذلك إلى جانب المرافق الرياضية مثل كرة السلة والكرة الطائرة وملاعب كرة القدم المتوفرة في الحديقة.

قناة دبي

يمر جزء من قناة دبي الرائعة مباشرةً عبر حديقة الصفا، وهو سبب آخر يجعل منها أحد أجمل الحدائق في دبي، وبالفعل سيكون بإمكانك هناك الاستمتاع بالمياه الهادئة البكر لقناة دبي ما بين الممرات والجسور أثناء التنزه، أو الركض بالقرب من القناة، كما تعتبر المناظر الخلابة لقناة دبي المتلألئة مثالية لالتقاط الصور.

فيما يلي بعض المرافق الأخرى في الصفا بارك..

مرافق الركض

كبائن تغيير الملابس

غرف الصلاة

أكثر من 21 منطقة للشواء في حديقة الصفا

أكشاك الطعام والمطاعم

معلومات عامة عن حديقة الصفا في دبي

معلومات عن حديقة الصفا دبي

تقع حديقة الصفا بالقرب من الوصل، قبالة شارع الشيخ زايد الرئيسي، دبي الإمارات العربية المتحدة.

ما هي تكلفة تذكرة دخول حديقة الصفا؟

رسوم دخول حديقة الصفا هي 3 دراهم للشخص الواحد. ومع ذلك، توفر الحديقة دخولًا مجانيًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين.

ما هي مواعيد الصفا بارك دبي؟

ساعات عمل حديقة الصفا: من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 8 صباحاً حتى 10 مساءً، من الخميس إلى السبت من الساعة 8 صباحاً حتى 11 مساءً.

المصدر

المصدر

اترك تعليق