أماكن دبي الإمارات

معلومات عن سوق السمك جميرا دبي

إذا كنت من هواة الطهي وتبحث عن أفضل الأماكن لتجربة المأكولات البحرية في دبي، يعد سوق الأسماك جميرا أو سوق البحر للأسماك أفضل مكان للحصول على صيد طازج وبأسعار معقولة في دبي، ويقع السوق في أم سقيم 1، شارع شاطئ جميرا، على مقربة من ميناء جميرا للصيد ونادي دبي للإبحار للرياضات البحرية .. إليك معلومات عن سوق السمك جميرا .

معلومات عن سوق السمك جميرا

لماذا يجب عليك زيارة سوق جميرا للأسماك؟

معلومات عن سوق السمك جميرا

معلومات عن سوق السمك جميرا

يعتمد سكان أم سقيم والمناطق المجاورة على سوق السمك في دبي جميرا للحصول على المأكولات البحرية الطازجة، حيث يفتح سوق السمك الصغير هذا أبوابه أمام الزائرين كل يوم من أيام الأسبوع.

فإن كنت تود تجربة سرطان البحر أو السمك أو الجمبري النمر أو الروبيان أو أنواع أخرى من المأكولات البحرية دون إنفاق الكثير من المال، توجه إلى هذا السوق، فهو نظيف وصحي ومنظم بشكل جيد.

تاريخ سوق السمك في جميرا

معلومات عن سوق السمك جميرا

أسست بلدية دبي سوق جميرا للأسماك في يناير 2014 لتلبية احتياجات السكان الذين يعيشون في أم سقيم وأم سقيم 1 وجميرا 3 .

يحتوي سوق جميرا للأسماك على بعض من أفضل المأكولات البحرية في دبي، يعتبر السوق مصدر ارتياح كبير لسكان جميرا والمجتمعات الراقية الأخرى القريبة. قبل إنشاء سوق البحار للأسماك في عام 2014 ، كان على السكان إما شراء المأكولات البحرية من محلات السوبر ماركت المحلية (معظمها المجمدة) أو القيادة على طول الطريق إلى دبي القديمة لشراء المأكولات البحرية الطازجة.

يحتوي سوق جميرا للأسماك على أكثر من 40 كشكًا مع أكثر من 50 نوعًا مختلفًا من الأسماك والمأكولات البحرية الشهيرة الأخرى، كما تعتمد أفضل مطاعم المأكولات البحرية في دبي على سوق السمك هذا لتزويدها بالمأكولات البحرية، لاسيما وأن الصيد دائمًا طازج من البحر.

ما هو أفضل وقت لشراء المأكولات البحرية من سوق السمك في جميرا؟

معلومات عن سوق السمك جميرا

أفضل وقت لزيارة السوق هو الصباح الباكر، فكل يوم يبدأ الصيد الجديد في الوصول الساعة 6:00 صباحًا، ويعمل الباعة بشكل مستقل، ويشترون مخزونهم مباشرة من الصيادين كل يوم من خلال مزاد.

ضع في اعتبارك عزيزي الزائر، أن أيام الجمعة مزدحمة، حيث يختار المزيد من الوافدين زيارة السوق في عطلة نهاية الأسبوع بينما لا تكون أيام الأحد عادة مشغولة.

وبينما تعد المساومة عنصر أساسي في معظم أماكن بيع الأسماك في دبي، فلا تتردد عن المساومة في سوق جميرا للأسماك للحصول على أفضل الأسعار، لاسيما إن كنت ستحصل على كمية كبيرة من الأسماك.

يحتوي السوق على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المأكولات البحرية من الخليج العربي، كما يتم نقل بعض أنواع الأسماك من مناطق أخرى مثل الهند وباكستان وعمان والدول الأوروبية، لذلك سيمكنك خلال الزيارة الحصول على سمك السلمون الأطلسي الطازج أو الكركند العملاق من النرويج.

أماكن تناول الطعام بالقرب من سوق السمك

سي فيو

يعتبر هذا المطعم مميزا إذا كنت تزور سوق السمك، فهو مكان مثالي يواجه ميناء الصيد، حيث يمكنك رؤية أنواع مختلفة من القوارب واليخوت، كما يتخصص المطعم في المأكولات البحرية والأسماك مع “صيد اليوم” الخاص في القائمة، أضف إلى ذلك أن  المطعم يحتوي على قارب صيد خاص به لصيد المأكولات البحرية والأسماك الطازجة كل يوم.

ساعات العمل: كل يوم 12:00 ظهراً – 12:00 منتصف الليل

متوسط ​​التكلفة لشخصين: 180 درهمًا إماراتيًا

الموقع: ميناء الصيد، شارع الفنطاس، أم سقيم، دبي

مادو

إذا كنت تفضل تناول بعض الأطباق المميزة بخلاف المأكولات البحرية، فإن أفضل خيار لك هو مادو، حيث يقدم المطعم المأكولات التركية الشهية، بما في ذلك البقلاوة والشاي التركي و كباب أضنة والليموناد والقهوة التركية ووجبة الإفطار التركية وأنواع مختلفة من المعكرونة.

ساعات العمل: من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 8:00 صباحاً حتى 1:00 صباحاً، الخميس والجمعة 8:00 صباحاً – 2:00 صباحاً

متوسط ​​التكلفة لشخصين: 260 درهمًا إماراتيًا

الموقع: بجوار مركز ميراج للفنون الإسلامية، شارع جميرا، أم سقيم، دبي

المصدر

اترك تعليق