دليل الأدوية الطبية

ما هي حبوب الترامادول

الترامادول مسكن للألم يشبه المخدرات، وله الكثير من الآُثار الجانبية، ويقدم التقرير التالى إجابة وافية حول تساؤل ما هي حبوب الترامادول

ما هي حبوب الترامادول

ما هو ترامادول؟

يستخدم الترامادول لعلاج الآلام المتوسطة والشديدة عند البالغين، ويكون خطر الإصابة بالنوبات أعلى إذا كنت تتناول جرعات أعلى من الترامادول مقارنة بما هو موصى به.

خطر النوبات أعلى في الأشخاص الذين يعانون من اضطراب النوبات أو أولئك الذين يتناولون مضادات اكتئاب معينة أو أدوية أفيونية، لا ينبغي استخدام الترامادول إذا كنت انتحاريًا أو عرضة للإدمان.

موانع الإستخدام:

يجب ألا تتناول ترامادول إذا كنت تعاني من مشاكل شديدة في التنفس، أو انسداد في معدتك أو الأمعاء، أو إذا كنت قد استخدمت مؤخرًا الكحول أو المهدئات أو المهدئات أو الأدوية المخدرة .

يمكن أن يبطئ الترامادول أو يتوقف عن التنفس، وقد يتشكل عادة، يمكن أن يؤدي إساءة استخدامه إلى الإدمان أو الجرعة الزائدة أو الوفاة، خاصة عند الطفل أو أي شخص آخر يستخدم الدواء بدون وصفة طبية.

لا ينبغي إعطاء الترامادول لطفل يقل عمره عن 12 عامًا، لا ينبغي إعطاء Ultram ER لأي شخص يقل عمره عن 18 عامًا، وقد يسبب تناول الترامادول أثناء الحمل أعراض انسحاب مهددة للحياة في الأطفال حديثي الولادة.

إحتياطات قبل تناول هذا الدواء :

ما هي حبوب الترامادول

ما هي حبوب الترامادول

يجب ألا تتناول ترامادول إذا كان لديك حساسية من ذلك، أو إذا كان لديك الربو الشديد أو مشاكل في التنفس، انسداد في معدتك أو الأمعاء، لا تستخدمه إذا كنت تعانى من إصابة في الرأس أو صرع أو اضطراب نوبات أخرى .

إذا كنت تستخدم ترامادول أثناء الحمل ، فقد يصبح طفلك معتمدًا عليه، يمكن أن يسبب هذا أعراض الانسحاب التي تهدد الحياة في الطفل بعد ولادته، قد يحتاج الأطفال المولودون الذين يعتمدون على الأدوية التي تشكل عادة إلى علاج طبي لعدة أسابيع، أخبري طبيبك إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل.

لا ترضعي أثناء تناول ترامادول، يمكن أن ينتقل هذا الدواء إلى حليب الثدي ويسبب النعاس أو مشاكل في التنفس أو الوفاة عند الرضيع.

للتأكد من أن ترامادول آمن لك، أخبر طبيبك إذا كان لديك من قبل، مشاكل في التنفس، توقف التنفس أثناء النوم، أمراض الكبد أو الكلى، مشاكل التبول، مشاكل في المرارة أو البنكرياس أو الغدة الدرقية، اضطراب في المعدة أو مرض عقلي أو محاولة انتحار.

أقرأ أيضا: موضوع تعبير عن الادمان بالعناصر الرئيسية

كيف يجب أن أتناول ترامادول؟

خذ ترامادول بالضبط كما هو مقرر، اتبع جميع التوجيهات على الملصق الخاص بك، خاصة عند بدء استخدامه أو كلما تغيرت جرعتك، لا تأخذه بكميات أكبر، أو لفترة أطول من الموصوفة، أخبر طبيبك إذا كان الدواء يتوقف عن العمل في تخفيف الألم.

ماذا يحدث إذا نسيت جرعة؟

بما أن ترامادول يستخدم للألم، فمن غير المحتمل أن تفوتك جرعة، تخطي أي جرعة فائتة إذا كان الوقت قد حان للجرعة التالية المقررة، لا تأخذ دواء إضافي لتعويض الجرعة الفائتة.

ماذا يحدث إذا تناولت جرعة زائدة؟

ما هي حبوب الترامادول

ما هي حبوب الترامادول

اطلب العناية الطبية الطارئة أو اتصل بخط مساعدة السموم، يمكن أن تكون جرعة زائدة من الترامادول قاتلة، خاصة عند الطفل أو أي شخص آخر يستخدم الدواء بدون وصفة طبية.

تشمل أعراض الجرعة الزائدة بطء معدل ضربات القلب، والنعاس الشديد، والجلد البارد والرطب، أو التنفس البطيء جدًا، أو الغيبوبة.

الآثار الجانبية للترامادول:

احصل على مساعدة طبية طارئة إذا كان لديك علامات رد فعل تحسسي تجاه ترامادول، صعوبة في التنفس، تورم في وجهك أو حلقك، أو رد فعل جلدي حاد، حمى، التهاب في الحلق، حرقة في عينيك، ألم جلدي، جلد أحمر أو أرجواني طفح جلدي ينتشر ويسبب تقرحات وتقشير.

المراجع:

المصدر

اترك تعليق