دليل الأدوية الطبية

أفضل أنواع أدوية البرد والأنفلونزا في مصر 2020

يعتبر دواء كومتركس واحدا من أشهر الأدوية المستخدمة لعلاج نزلات البرد، ويقدم التقرير التالى معلومات حول أفضل أنواع أدوية البرد والأنفلونزا في مصر 2020.

أفضل أنواع أدوية البرد والأنفلونزا في مصر 2020

ما هو Comtrex Cold & Cough؟

Comtrex Cold & Cough دواء مركب يستخدم لعلاج الصداع والحمى وآلام الجسم والسعال وانسداد الأنف واحتقان الجيوب الناجم عن الحساسية أو نزلات البرد أو الأنفلونزا.

معلومات مهمة:

لا تستخدمه إذا كنت قد تناولت مثبط MAO خلال الـ 14 يومًا الماضية، يمكن أن يحدث تفاعل دوائي خطير، تشتمل مثبطات MAO على isocarboxazid وlinezolid وphenelzine وrasagiline وselegiline وtranylcypromine.

أقرأ أيضا: اقراص كومتركس لعلاج نزلات البرد واحتقان الجيوب الانفية Comtrex

آثار جانبية للجرعة الزائدة:

أفضل أنواع أدوية البرد والأنفلونزا في مصر 2020

أفضل أنواع أدوية البرد والأنفلونزا في مصر 2020

لا تأخذ أكثر من الموصى به، يمكن أن تتسبب جرعة زائدة من عقار الاسيتامينوفين في تلف الكبد أو التسبب في الوفاة، اتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك غثيان أو ألم في معدتك العلوية أو حكة أو فقدان الشهية أو بول داكن أو براز بلون الطين أو اليرقان (اصفرار جلدك أو عينيك).

قد يسبب رد فعل جلدي حاد، توقف عن تناوله واتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك احمرار في الجلد أو طفح جلدي ينتشر ويسبب تقرحات وتقشير.

إحتياطات قبل تناول هذا الدواء:

يجب عليك عدم استخدام هذا الدواء إذا كان لديك حساسية من عقار اسيتامينوفين أو ديكستروميتورفان أو فينيليفرين.

اسأل الطبيب أو الصيدلي إذا كان من الآمن تناول هذا الدواء إذا كان لديك حالات طبية أخرى، خاصة، أمراض الكبد، إدمان الكحول، أو إذا كنت تشرب أكثر من 3 مشروبات كحولية في اليوم، ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وأمراض الشريان التاجي .

أخبر الطبيب إذا كنت تعانى من الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن، والسعال مع المخاط، أو السعال الناجم عن التدخين، وانتفاخ الرئة، أو التهاب الشعب الهوائية المزمن، داء السكري، فرط نشاط الغدة الدرقية.

الحمل والرضاعة:

من غير المعروف ما إذا كان Comtrex Cold & Cough سيؤذي الجنين، لا تستخدم هذا الدواء بدون نصيحة الطبيب إذا كنت حاملاً، قد ينتقل أسيتامينوفين، ديكستروميتورفان، وفينيليفرين إلى حليب الثدي وقد يضر بطفل رضيع.

قد تعمل مزيلات الاحتقان على إبطاء إنتاج حليب الثدي، لا تستخدم هذا الدواء بدون نصيحة الطبيب إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية.

الجرعات:

أفضل أنواع أدوية البرد والأنفلونزا في مصر 2020

أفضل أنواع أدوية البرد والأنفلونزا في مصر 2020

استخدم بالضبط حسب التوجيهات على الملصق، أو على النحو الذي يحدده طبيبك، لا تستخدم بكميات أكبر أو أصغر أو لفترة أطول من الموصى بها، عادة ما يتم تناوله لفترة قصيرة فقط حتى تختفي الأعراض، ولا تأخذ أكثر من الموصى به، يمكن لجرعة زائدة من عقار الاسيتامينوفين أن تتلف الكبد أو تسبب الموت.

لا تعطي هذا الدواء لطفل يقل عمره عن 4 سنوات، اسأل الطبيب دائمًا قبل إعطاء الطفل أدوية السعال أو البرد، يمكن أن يحدث الموت من سوء استخدام أدوية السعال أو البرد لدى الأطفال الصغار جدًا.

قم بقياس الدواء السائل باستخدام ملعقة قياس جرعة خاصة أو كوب طبي، وليس باستخدام ملعقة طاولة عادية، إذا لم يكن لديك جهاز لقياس الجرعة، فاطلب من الصيدلي واحدًا، توقف عن تناوله واتصل بطبيبك إذا كنت لا تزال تعاني من الحمى بعد 3 أيام من الاستخدام .

الآثار الجانبية :

احصل على مساعدة طبية طارئة إذا كان لديك أي من علامات رد الفعل التحسسي التالية، صعوبة في التنفس تورم وجهك، والشفتين واللسان، أو الحلق.

توقف عن استخدام Comtrex Cold & Cough واتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك، ألم في الصدر، وسرعة ضربات القلب، أو بطئها، أو تفاوتها، الدوخة الشديدة، تغيرات في المزاج، والارتباك، والهلوسة، والنوبات (التشنجات)، تبول قليل أو معدوم، الغثيان وآلام الجزء العلوي من المعدة والحكة وفقدان الشهية والبول الداكن والبراز الملون بالطين واليرقان (اصفرار الجلد أو العينين) .

أقرأ أيضا: ايبوكالمين Ibucalmin علاج نزلات البرد الحادة والأنفلونزا

المراجع:

المصدر

اترك تعليق