تقنية

معلومات عن منصة ووردبريس 2020

ووردبريس برنامج مفتوح المصدر مخصص لإنشاء المواقع والمدونات والتطبيقات بطريقة إحترافية، يعد أحد أفضل برامج انشاء المواقع في العالم، مع أكثر من 60 مليون مستخدم، وفيما يلي معلومات عن منصة ووردبريس 2020.

معلومات عن منصة ووردبريس 2020

ووردبريس منصة مجانية لبناء المواقع بحرية تامة، مع الكثير من الخدمات والإضافات والتصاميم والميزات القوية، وهي واحدة من أشهر المنصات وافضلها في العالم، حيث أن 35 في المائة من جميع المواقع تستخدم ووردبريس.

بدأ ووردبريس في سنة 2003 من قبل كل من مات مولينغ ومايك ليتل، وتم تطويره بشكل تدريجية مع مرور الوقت، بمساعدة من العديد من المطورين والمدوّنين، والغرض منه كان توفير منصة تسمح للجميع بتجربة إنشاء المواقع الإلكترونية دون الحاجة إلى معرفة أي شيء عن البرمجة.

اليوم، هناك على الإنترنت خدمتين تحملان إسم ووردبريس، أحدها هي الخدمة الأصلية والأكثر إستخداما ووردبريس دوت أورج (wordpress.org)، والثانية خدمة لها إرتباط مع الخدمة الأولى، وهي خدمة ووردبريس دوت كوم (wordpress.com).

معلومات عن منصة ووردبريس 2020

معلومات عن منصة ووردبريس 2020

مميزات ووردبريس

تقدم ووردبريس منصة سهلة الإستخدام لا تحتاج إلى الكثير من الخبرة للتعامل معها، وهي خدمة متوافقة مع SEO في تحسين ظهور الموقع على محركات البحث مثل جوجل، وتصاميم ووردبريس متوافقة مع جميع الأجهزة، بما في ذلك الهواتف المحمولة والأجهزة المحمولة.

يتوفر متجر ووردبريس على أكثر من 55 ألف إضافة تساعد على حماية الموقع وتلبية إحتياجاته، ويمكن من خلال المتجر الحصول على تصاميم إحترافية وأدوات تحسن من ظهور الموقع على محركات البحث، ومن أشهر الإضافة على ووردبريس هي :

  • Site Kit by Google
  • Yoast SEO
  • Classic Editor
  • Akismet Anti-Spam
  • OptinMonster API

واحدة من أكبر مزايا ووردبريس أنه برنامج مجاني مفتوح المصدر، وعلى الرغم من أنك قد تحتاج إلى دفع مبلغ معين مقابل الإستضافة والنطاق، إلا أنك لن تكون مضطرا للدفع مقابل إستخدام برنامج ووردبريس، على عكس البرامج الأخرى مثل سكوير سبيس (Squarespace).

الفرق بين WordPress.org و WordPress.com

ووردبريس دوت أورج خدمة مجانية مفتوحة المصدر تمكن من إنشاء المواقع الخاصة بنسبة 100 في المائة، أما خدمة ووردبريس دوت كوم، والتي أنشأها مات مولينغ (احد مؤسسي خدمة WordPress.org)، فهي خدمة ربحية مدفوعة تدعمها ووردبريس دوت أورج، عبارة عن إستضافة تقدم مواقع مجانية ومدفوعة.

لمن يبحث عن إنشاء موقع إحترافي، فإن أفضل خدمة يمكن إختيارها هي خدمة ووردبريس دوت أورج، أما لمن يحتاج إلى إنشاء موقع إحترافي بطريقة أسهل، يمكنه الإعتماد على موقع ووردبريس دوت كوم، أو الإختيار بين عشرات مواقع الإستضافة التي تقدم خدمة ووردبريس لإدارة المواقع.

معلومات عن منصة ووردبريس 2020

معلومات عن منصة ووردبريس 2020

من يستخدم ووردبريس

لا يعمل ووردبريس على إنشاء المواقع الإلكترونية والمدونات الشخصية فقط، بل يعد الطريقة الأكثر شيوعا لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية، وايضا مواقع الأعمال والمجلات والمنتديات ومواقع العضوية، وكذلك في إنشاء مواقع التواصل الإجتماعية.

يستخدم ووردبريس من قبل الأفراد والشركات والجميع بدون استثناء، فهو قادر على التوافق بين جميع الإحتياجات، وهناك العديد من المؤسسات العالمية التي تعتمد على ووردبريس، مثل مدونة مايكروسوفت الرسمية، ومواقع اخرى هي :

في المجمل، لا يختلف الكثير على أن ووردبريس هي الوسيلة الأفضل حاليا لإنشاء المواقع والمدونات، وخاصة في السنوات الأخيرة الماضية لما شهده النظام من تحديث مستمر للخدمات والأمان، وايضا إلى إعتماد أكبر مواقع الإستضافة على خدمة ووردبريس كلوحة تحكم رئيسية.

إقرأ أيضا: هل تعلم عن الانترنت

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق