تقنية

معلومات عن منصة بلوجر 2020

بلوجر نظام تابع لشركة جوجل يعمل على خوادم بلوچِر دوت كوم (blogspot.com)، يوفر خدمة إنشاء ونشر المدونات الإلكترونية مجانا وبطريقة سهلة، وفيما يلي معلومات عن منصة بلوجر 2020.

معلومات عن منصة بلوجر 2020

بلوجر نظام نشر مجاني تديره شركة جوجل، يعد أحد أشهر منصات التدوين في العالم، مع تصاميم بسيطة وتعامل سهل، وامكانية الإستفادة من العديد من التطبيقات والبرامج لإنشاء موقع مميز في وقت قياسي.

انطلق في سنة 1999 بواسطة شركة بايرا لابز، وكان في تلك الفترة من أولى أدوات نشر المدونات على الإنترنت، ونظرا إلى ما حققه من نجاح على مستوى العالم، قامت شركة جوجل في سنة 2003 بشراء المنصة بشروط لم يتم الكشف عنها.

ظهرت خلال السنوات الأخيرة الماضية العديد من المنصات المنافسة لمنصة بلوجر، ما أدى إلى تراجع ملحوظ في إستخدام هذه الخدمة في بعض الدول، مثل الولايات المتحدة، لكنها لا تزال الخدمة الأولى في بعض الدول، خاصة في الدول العربية.

معلومات عن منصة بلوجر 2020

معلومات عن منصة بلوجر 2020

مميزات بلوجر

يتوفر جوجل بلوجر على لوحة تحكم تعمل بأكثر من 60 لغة، بما في ذلك اللغة العربية، وهذا ما يجعل من عملية النشر والتدوين والتحكم بالموقع عملية سهلة على المدون العربي، وبجانب اللغة، يقدم بلوجر نطاق مجاني blogspot.com، مع إمكانية الحصول على نطاق مدفوع.

أهم ما يميز منصة بلوجر هو أنها تابعة لعملاق البحث جوجل، وهذا يؤثر بشكل إيجابي على المواقع التي تستخدم هذا النظام، منها سهولة الربط مع جوجل أدسنس، والتي تمكن المستخدمين من جني الأموال من خلال مواقع بلوجر الخاصة بهم.

بلوجر خدمة مجانية تمكن الجميع من إنشاء موقع أو مدونة خاصة بهم، وفي وقت قياس دون دفع أي شيء، وتوفر للمستخدمين حماية عالية وظهور مناسب في مقدمة محركات البحث، كما أنها خدمة سهلة لا تحتاج إلى الكثير من الخبرة من أجل التعامل معها.

يعاني من بعض العيوب، مثل توجيه المشاركة الإجتماعية نحو شبكة جوجل بلاس فقط بدلا من مواقع التواصل الأخرى مثل الفيس بوك، ونظرا إلى أنها خدمة مجانية، تمتلك جوجل الحق في إلغاء الخدمة وتعليق المدونة في أي وقت إذا قمت بانتهاك شروط الإستخدام.

كيف يعمل بلوجر

يمكن إنشاء مدونة مجانًا وبسهولة من خلال الدخول إلى موقع بلوجر على الإنترنت، والضغط على “أنشئ مدونتك” أو “CREATE YOUR BLOG”، وبعد الدخول بحساب جوجل المراد ادارة الموقع به، يتم تحويلك إلى لوحة التحكم، حيث يمكن إختيار إسم وعنوان الموقع (النطاق) والقالب.

بعد إنشاء المدونة، يمكن بداية نشر المدونات والمقالات من خلال النقر على “مشاركة جديدة”، وقبل ذلك، تكون قادرا على زيارة الموقع من خلال الضغط على “عرض المدونة”، ولبدأ تحقيق الدخل، تذهب نحو “تحقيق الدخل” والتعرف على سياسة الربح من جوجل.

معلومات عن منصة بلوجر 2020

معلومات عن منصة بلوجر 2020

من الأفضل بلوجر او ووردبريس

من أكثر الأسئلة التي يطرحها الناس عند الرغبة في إنشاء موقع جديد على الإنترنت، هو معرفة الأفضل بين ووردبريس وبلوجر، ومع توفر العديد من منصات التدوين، فإنه من الواجب على أي شخص يفكر في إنشاء موقع في طرح هذا السؤال لإختيار المنصة الأكثر ملائمة له.

ووردبريس وبلوجر كلاهما يقدمان إمكانية إنشاء موقع مجاني، وبالنسبة للشخص الذي لا يمتلك خبرة في إنشاء المواقع، قد تكون خدمة بلوجر هي أكثر خدمة متناسبة معه، أما في حالة الرغبة في إنشاء موقع أكثر تطورا واحترافية، فإن الخيار الأفضل هو ووردبريس.

على عكس جوجل بلوجر، ووردبريس ليس موقع إستضافة، بل هو نظام مجاني عبارة عن لوحة تحكم سهلة الإستخدام يمكن الحصول عليها من مواقع الإستضافة العالمية، بداية من موقع ووردبريس دوت كوم، وهو موقع من بين العديد من المواقع التي تعتمد بهذا النظام.

في المجمل، نظام بلوجر هو النظام الأفضل للمبتدئين حيث يمكن البدء مجانا والحصول على خبرة في التدوين، وعند إكتساب ما يكفي من الخبرة، يمكن الإنتقال إلى خدمة ووردبريس دوت كوم، واذا كان لديك طموحات في إنشاء موقع محترف، ستحتاج إلى خدمة ووردبريس دوت أورج.

إقرأ أيضا: معلومات عن شركة جوجل

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق