تقارير وأخبار يومية معلومات

أكثر 5 دول تأثرت من كورونا 2020

تفشى فيروس كرونا في جميع أنحاء العالم وأصبح وباء عالمي وقد سارعت كل الدول بأخد كافة التدابير للحد من انتشاره، نقدم لكم في هذا المقال أكثر 5 دول تأثرت من كورونا 2020.

أكثر 5 دول تأثرت من كورونا 2020

الصين:

ظهر فيروس كورونا لأول مرة في  2019 في البداية كمجموعة من حالات الالتهاب الرئوي الغامضة والمشتبه فيها في ووهان عاصمة مقاطعة هوبي في الصين، أخطر مستشفى ووهان المركز المحلي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) واللجان الصحية في 27 ديسمبر 2019.

في 31 ديسمبر اعترفت ووهان CDC بوجود مجموعة من حالات الالتهاب الرئوي غير المعروفة المتعلقة بسوق هوانان للمأكولات البحرية بعد ظهور الوثائق غير المؤكدة على الإنترنت، سرعان ما لفت تفشي المرض المحتمل الانتباه على الصعيد الوطني بما في ذلك اهتمام لجنة الصحة الوطنية في بكين التي أرسلت خبراء إلى ووهان في اليوم التالي.

في 8 يناير تم تحديد وجود فيروس تاجي جديد كسبب للالتهاب الرئوي سرعان ما تم نشر تسلسل الفيروس وانتقل إلى جميع أنحاء العالم.

أكثر 5 دول تأثرت من كورونا 2020

أكثر 5 دول تأثرت من كورونا 2020

إيطاليا:

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا وعدد القتلى في إيطاليا إلى حد يتجاوز الصين، مما يمثل واحدة من أكبر عدد من الحالات والوفيات حتى أن رئيس الحزب الديمقراطي الإيطالي هو من بين المصابين بالفيروس.

أبلغت إيطاليا عن أول حالة وفاة بسبب COVID-19 في 22 فبراير تليها حالة وفاة أخرى بعد يوم واحد وخمسة آخرين في 24 فبراير، وقد زادت الوفيات بشكل ملحوظ منذ ذلك الحين.

على الرغم من أن فيروس كورونا اقتصر في البداية على شمال إيطاليا إلا أنه انتشر لاحقًا إلى بقية البلاد، لذلك نفذت الحكومة الإيطالية تدابير مختلفة للسيطرة على انتشار الوباء بما في ذلك الإغلاق والحد من النقل وإغلاق المباني العامة، كما تم إغلاق مهرجان البندقية وهو حدث سنوي هام كجزء من التدابير.

تم الإبلاغ عن أول حالتين للفيروس  في إيطاليا في 30 يناير 2020 كان المرضى سائحين صينيين وصلوا إلى روما ويخضعون حاليًا للعزلة في معهد سبالانزاني.

كإجراء فوري ألغت إيطاليا جميع الرحلات الجوية المباشرة إلى الصين وجعلت الحجر الصحي إلزاميًا لأولئك الذين كانوا يتواصلون ويتعاملون مع المصابين، كما تم إغلاق المعاهد التعليمية كإجراء وقائي.

آلاف الإيطاليين المصابين في العناية المركزة حاليا خاصة بين السكان المسنون مما يجعل تفشي فيروس كورونا هو  الأسوأ لإيطاليا.

إيران:

أبلغت إيران عن أول حالات مؤكدة لعدوى الفيروس في 19 فبراير 2020 وتم نقل الفيروس إلى البلاد من قبل تاجر من قم الذي سافر إلى الصين، مما جعل إيران تمتلك ثامن أكبر عدد من حالات فيروسات التاجية في العالم.

ألغت الحكومة المناسبات العامة وصلاة الجمعة كما أغلقت المدارس والجامعات ومراكز التسوق والبازارات والأضرحة المقدسة واحتفالات المهرجانات أصبحت المحظورة.

تم الإعلان عن تدابير اقتصادية لمساعدة العائلات والشركات كما رفضت الحكومة في البداية خططًا لعزل مدن ومناطق بأكملها واستمرت حركة المرور الكثيفة بين المدن، وعلى الرغم من نية الحكومة للحد من السفر أعلنت الحكومة في وقت لاحق حظر السفر بين المدن بعد زيادة عدد الحالات.

الهند:

تم الإبلاغ عن أول حالة لوباء الفيروس التاجي في الهند في 30 يناير 2020، وحتى 21 أبريل 2020 أكدت على 18،985 حالة و 603 حالة وفاة في البلد.

يشير الخبراء إلى أن عدد الإصابات يمكن أن يكون أعلى بكثير لأن معدلات الاختبار في الهند هي من بين أدنى المعدلات في العالم.

إندونسيا:

أكدت إندونيسيا حالتين من حالات الإصابة بالفيروس في 02 مارس كان من بين المصابين امرأة تبلغ من العمر 64 عامًا وابنتها البالغة من العمر 31 عامًا ويشتبه في أن الاثنان قد أصبتا بالعدوى من مواطن ياباني عاد إلى ماليزيا ثم ثبتت إصابتهم بالفيروس.

تم الإبلاغ عن أول حالة وفاة في البلاد في 11 مارس لامرأة تبلغ من العمر 53 عامًا، كما تم الإبلاغ عن حوالي 50 حالة مشتبه فيها من عدوى فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

تم الإبلاغ عن حالتين في باندونغ  وجاوة الغربية وحالة في سورونغ  وبابوا الغربية وواحدة في سيدارجو وجاوا الشرقية وأربع في وسط جاوا، كما اتضح أن عينات الحالات المشتبه فيها سلبية.

نفذت الحكومة تدابير مختلفة لاحتواء انتشار الفيروس لقد قامت بتركيب فحص حراري في جميع المطارات والموانئ وألغت تأشيرة الدخول عند الوصول لجميع المواطنين الصينيين، كما أوقفت جميع الرحلات الجوية من وإلى الصين بالإضافة إلى الحظر المؤقت لواردات الحيوانات الحية.

في 9 فبراير وصل 200 إندونيسي تم إجلاؤهم من ووهان إلى البلاد وقد تم وضعهم تحت الحجر الصحي لمدة 14 يومًا في جزر ناتونا  في مقاطعة رياو.

كان هناك مجموعة مكونة من 78 إندونيسيا على متن سفينة الرحلات Diamond Diamond قامت الحكومة الإندونيسية بإجلاء 69 مواطنا كانت نتائج اختبارهم سلبية للفيروس في 01 مارس، وقد تم وضع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم تحت الحجر الصحي لمدة أسبوعين في جزيرة سيبارو.

أكثر 5 دول تأثرت من كورونا 2020

أكثر 5 دول تأثرت من كورونا 2020

المراجع:

أقرأ أيضاً:

5 امراض تسبب الوفاة غير كورونا

أعداد المصابين بفيروس كورونا اليوم الخميس

اترك تعليق