دليل الأدوية الطبية

أفضل برشام لمنع الحمل في مصر

هناك عشرات الأدوية التى تستخدم لمنع الحمل، ويقدم التقرير التالى معلومات حول أفضل برشام لمنع الحمل في مصر

أفضل برشام لمنع الحمل في مصر

أقرأ أيضا: حبوب ترينورديول Trinordiol لمنع الحمل

ما هي حبوب منع الحمل؟

موانع الحمل الفموية (حبوب منع الحمل) هي الأدوية التي تمنع الحمل، هم طريقة واحدة لتحديد النسل، موانع الحمل الفموية هي مستحضرات هرمونية قد تحتوي على مزيج من هرمونات الاستروجين والبروجستين أو البروجستين وحدها.

تمنع توليفات الإستروجين والبروجستين الحمل عن طريق تثبيط إفراز هرمونات اللوتين (LH) والهرمون المنبه للجريب (FSH) من الغدة النخامية في الدماغ.

يلعب كل من LH وFSH أدوارًا رئيسية في نمو البويضة وتحضير بطانة الرحم لزرع الجنين، كما أن البروجستين يجعل مخاط الرحم الذي يحيط بالبويضة أكثر صعوبة في اختراق الحيوانات المنوية وبالتالي إجراء الإخصاب، في بعض النساء، يمنع البروجستين الإباضة (إطلاق البويضة).

ما هي الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل؟

تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لحبوب منع الحمل ما يلي:

  • غثيان، صداع الراس، حنان الثدي، زيادة الوزن، نزيف مهبلي غير منتظم، تغيرات في المزاج، غالبًا ما تهدأ هذه الآثار الجانبية بعد بضعة أشهر من الاستخدام.

قد تلاحظ النساء اللواتي لديهن تاريخ من الصداع النصفي زيادة في تكراره، من ناحية أخرى، قد تلاحظن بسبب التقلبات في مستويات الهرمونات الخاصة بهن تحسنًا في الصداع النصفي باستخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم بسبب مستويات الهرمون الأكثر انتظامًا أثناء استخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم.

جينيرا..أشهر حبوب منع الحمل فى مصر:

أفضل برشام لمنع الحمل في مصر

أفضل برشام لمنع الحمل في مصر

محدد لعلاج وسائل منع الحمل، يستخدم مع إيثينيل استراديول في حبوب منع الحمل المركبة عن طريق الفم لمنع الحمل، عدم انتظام الدورة الشهرية، نزيف الحيض، قصور الغدد التناسلية للإناث، إدارة أعراض انقطاع الطمث والحالات الأخرى.

يحتوي Gynera Tablet على Ethinyloestradiol و Gestodene كمكونات نشطة، يعمل Gynera Tablet عن طريق منع إطلاق البويضة أثناء الدورة الشهرية، تغيير بطانة الرحم ومنع إفراز البويضات .

آثار جانبية لحبوب منع الحمل “جينيرا” :

نزيف مهبلي غير منتظم، انقطاع الطمث، غثيان، وجع بطن، زيادة الوزن، صداع الراس، مكتئب المزاج، ألم الثدي، حنان الثدي.

الاحتياطات:

قبل استخدام Gynera Tablet، أخبر طبيبك عن القائمة الحالية للأدوية، والمنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية)، والحساسية، والأمراض الموجودة مسبقًا، والظروف الصحية الحالية .

قد يحدث نزيف غير منتظم خلال الأشهر القليلة الأولى من الاستخدام ،ومع ذلك، اتصل بالطبيب إذا استمر النزيف بعد الأشهر القليلة الأولى من الاستخدام، المرضى الذين يعانون من اضطرابات حادة أو مزمنة في الكبد، مرضى السكري، المرضى الذين يعانون من عدم تحمل الجالاكتوز، المرضى الذين يعانون من اختلال كبدي.

أقرأ أيضا: ريجيولون Regulon أقراص منع الحمل

ما هي  أسماء حبوب منع الحمل؟

تتضمن أمثلة حبوب منع الحمل المركبة ما يلي، جينيرا، أبري، أفيان، ميكروجستين، سفيرال، ياسمين، وتتضمن أمثلة حبوب البروجستين فقط، كاميلا، ايرين، هيذر، جوليفيت، نورا بي، مارفيلون، سيرازيت، ديان.

 الجرعة الموصى بها:

حبوب منع الحمل التي تستخدم أرقامًا متتالية، يتم أخذ القرص الأول (رقم 1) في اليوم الأول من الدورة الشهرية (اليوم الأول من النزيف)، يتم أخذ الجهاز اللوحي رقم 2 في اليوم الثاني وهكذا.

هناك حزم أخرى توجه النساء للبدء في اليوم الخامس من الدورة، بالنسبة لهذه المنتجات، تحسب النساء من اليوم الأول من الدورة الشهرية (اليوم الأول هو اليوم الأول للنزيف)، في اليوم الخامس، يتم أخذ أول قرص، ثم تؤخذ أقراص يوميا.

هل حبوب منع الحمل آمنة؟

أفضل برشام لمنع الحمل في مصر

أفضل برشام لمنع الحمل في مصر

لا يجب استخدام حبوب منع الحمل من قبل النساء اللاتي لديهن تاريخ، سرطان الثدي، سرطان بطانة الرحم، نزيف مهبلي غير مشخص، ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب، ألم في الصدر، صداع شديد، مرض السكري غير المنضبط، أورام الكبد أو أمراض الكبد، زيادة تخثر الدم أو خطر السكتة الدماغية، أو إذا كانت حاملاً حاليًا.

يزيد التدخين من خطر الآثار الجانبية الخطيرة للقلب عند استخدام وسائل منع الحمل المصاحبة للإستروجين والبروجستين، بما في ذلك الحلقة أو الرقعة، يجب عدم استخدام تركيبة الإستروجين والبروجستين لتحديد النسل في النساء فوق سن 35 عامًا اللاتي يدخن بسبب زيادة خطر الآثار الجانبية النادرة والخطيرة، مثل النوبات القلبية والجلطات الدموية والسكتة الدماغية.

أقرأ أيضا: ما هو الحمل العنقودي

المراجع:

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق