دليل الأدوية الطبية

أفضل أنواع برشام الإمساك في مصر 2020

هناك الكثير من الأدوية للاختيار من بينها لتخفيف الإمساك المزمن، بعضها علاجات بدون وصفة طبية، والبعض الآخر يحتاج إلى وصفة طبية من الطبيب، ويقدم التقرير التالى أفضل أنواع برشام الإمساك في مصر 2020

أفضل أنواع برشام الإمساك في مصر 2020

مكملات الألياف، يمتص الماء للمساعدة في تكوين براز ضخم لتحفيز حركة الأمعاء، تأكد من شرب الكثير من الماء بالألياف حتى لا تحجبك. بالنسبة لبعض الناس، قد يسبب الانتفاخ والألم في بطنك، تشمل الخيارات الشائعة ما يلي، بولي كاربوفيل الكالسيوم (FiberCon)، ألياف ميثيل السليلوز (سيتروسيل).

وتشمل الأدوية، سيلليوم (ميتاموسيل، كونسيل)، دكسترين القمح (المستفيد)، سيترات المغنيسيوم، هيدروكسيد المغنيسيوم (حليب المغنيسيا)، بولي إيثيلين جلايكول (ميرالاكس).

أقرأ أيضا: علاج الامساك عند الاطفال بالاعشاب

أدوية الإمساك:

أفضل أنواع برشام الإمساك في مصر 2020

أفضل أنواع برشام الإمساك في مصر 2020

يمكنك تناول المنشطات إذا كان الإمساك شديدًا ولم تنجح الأدوية الأخرى، إنها تسبب ضغط الأمعاء حتى تتحرك الأشياء، اثنان من أكثرها شيوعًا هما bisacodyl Correctol) ، Ducodyl، Dulcolax) و( senna Senexon ، Senokot)، بعض الناس يفرطون في استخدام الملينات المنشطة.

لا يقتصر العلاج على الأدوية، فقد تكون الأٌقماع مثل الجلسرين بالإضافة إلى علاجات الإمساك التي تأتي في شكل أقراص، قد يقترح طبيبك تحاميل أو الحقن الشرجية.

تشمل الأدوية، لاكتولوز (سيفولاك، كريستالوز)، دواء تناضحي يسحب الماء إلى الأمعاء ليخفف البراز، وتشمل الآثار الجانبية الغازات والإسهال واضطراب المعدة وتقلصات المعدة.

ليناكلوتيد (لينزيس):

هذه كبسولة تأخذها مرة واحدة في اليوم، يتم استخدامه لعلاج الإمساك المزمن مجهول السبب (CIC) ومتلازمة القولون العصبي مع الإمساك (IBS-C).

قد يخفف Linaclotide من الإمساك عن طريق سحب الماء إلى الأمعاء، لذلك يمر البراز بسهولة أكبر ويساعد في حدوث حركات الأمعاء في كثير من الأحيان، أكثر الآثار الجانبية شيوعًا هو الإسهال، قد يقترح الأطباء ذلك إذا لم تنجح العلاجات الأخرى.

لوبيبروستون (أميتسا):

قد يقترح طبيبك هذا الدواء إذا كان لديك الإمساك المزمن أو الإمساك الناجم عن المواد الأفيونية، كما يستخدم لعلاج IBS-C (مما يعني أن الإمساك هو العرض الرئيسي) لدى النساء.

يخفف البراز عن طريق وضع المزيد من الماء فيه، بحيث يمكن للبراز أن يمر بسهولة، أنت تتناول هذا الدواء مرتين في اليوم مع الطعام، بعض الآثار الجانبية المحتملة هي الصداع والغثيان والإسهال وآلام البطن والقيء.

(Plecanatide Trulance):

تتناوله مرة واحدة يوميًا، يساعد جسمك على إنتاج سوائل في الأمعاء، مما يساعد البراز على التحرك عبر الأمعاء، قد يقترحها طبيبك إذا كانت العلاجات الأخرى لا تعمل، مخصص للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن مجهول السبب (CIC) و IBS-C، الإسهال هو أحد الآثار الجانبية المحتملة.

بولي إيثيلين جلايكول:

يتم خلط المسحوق بالماء، عندما تشربه، فإنه يضع الكثير من الماء في القولون لمساعدتك على الذهاب، يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الشائعة الغثيان والانتفاخ والتقلصات والقيء، أخبر طبيبك على الفور إذا كان القيء دمويًا أو يشبه القهوة، أو إذا بدأ قلبك ينبض بسرعة، أو إذا كان لديك ضيق في التنفس، أو إذا كانت آلام معدتك شديدة.

أقرأ أيضا: ما هو الامساك

(Prucalopride Motegrity):

تناوله مرة واحدة يوميًا، يساعد القولون على القيام بحركات لإخراج البراز من الأمعاء، مخصص للإمساك مجهول السبب (CIC)، مما يعني أنه إمساك طويل الأمد بدون سبب معروف.

الآثار الجانبية الشائعة الصداع وآلام البطن والغثيان والإسهال والقيء والدوخة والتعب، يمكن أن يغير مزاجك أو سلوكك، أحيانًا كثيرًا، إذا حدث هذا، تواصل مع طبيبك على الفور.

أنواع العلاج الأخرى:

أفضل أنواع برشام الإمساك في مصر 2020

أفضل أنواع برشام الإمساك في مصر 2020

الارتجاع البيولوجي، يساعدك هذا على تدريب العضلات التي تتحكم في حركات الأمعاء، أنت تعمل مع معالج باستخدام آلة تعلمك كيفية إرخاء عضلات قاع الحوض للسماح بحركة الأمعاء.

الجراحة، من النادر أن يحتاج الناس إلى هذا لعلاج الإمساك، قد يفكر طبيبك فيما إذا كانت الجراحة لإزالة جزء من القولون قد تكون خيارًا إذا كنت قد جربت علاجات أخرى وكان سبب الإمساك المزمن هو انسداد أو قيلة مستقيمية (حيث ينتفخ جزء من جدار المستقيم في المهبل)، أو تمزق الشرج (الشق) أو التضيق، نادرًا ما تكون هناك حاجة لعملية جراحية لإزالة القولون بالكامل.

أقرأ أيضا: أقراص بيرجاتون Purgaton لعلاج الإمساك

المراجع:

المصدر

اترك تعليق