دليل الأدوية الطبية غير مصنف

زيرتك شراب واقراص مضادة لحساسية الجلد والانف Zyrtec فوار سيفامول مسكن وخافض

Cetirizine هو مضاد للهستامين يستخدم لتخفيف أعراض الحساسية مثل عيون دامعة وسيلان الأنف وحكة في العين / الأنف والعطس وخلايا النحل والحكة. يعمل عن طريق منع مادة طبيعية معينة (الهيستامين) التي يصنعها جسمك أثناء تفاعل الحساسية.

لا يمنع السيتريزين خلايا النحل أو يمنع / يعالج رد فعل تحسسي خطير (مثل الحساسية المفرطة). لذلك إذا وصف طبيبك الإيبينيفرين لعلاج الحساسية، فاحمل دائمًا حاقن الإيبينيفرين معك. لا تستخدم السيتريزين بدلاً من ادرينالين الخاص بك.

زيرتك شراب واقراص مضادة لحساسية الجلد والانف Zyrtec فوار سيفامول مسكن وخافض

كيفية استخدام Zyrtec

إذا كنت تتناول المنتج الذي لا يستلزم وصفة طبية للعلاج الذاتي، فاقرأ جميع التوجيهات على عبوة المنتج قبل تناول هذا الدواء. إذا كان لديك أي أسئلة، استشر الصيدلي. إذا وصف طبيبك هذا الدواء فتناوله حسب التوجيهات عادة مرة واحدة يوميًا.

إذا كنت تستخدم أقراص مضغ، امضغ كل قرص جيدًا وابتلع. إذا كنت تستخدم القرص سريع الذوبان، فدع القرص يذوب على اللسان ثم ابتلعه مع أو بدون ماء. إذا كنت تستخدم الشكل السائل لهذا الدواء، فقم بقياس الجرعة بعناية باستخدام جهاز / ملعقة قياس خاصة. لا تستخدم ملعقة منزلية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة.

آثار جانبية

قد يحدث النعاس والتعب وجفاف الفم. قد يحدث ألم المعدة أيضًا، خاصة عند الأطفال. إذا استمرت أو تفاقمت أي من هذه الآثار، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

إذا وصف طبيبك زيرتك شراب واقراص مضادة لحساسية الجلد والانف Zyrtec فوار سيفامول مسكن وخافض فتذكر أنه قد اعتبر أن الفائدة لك أكبر من خطر الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة. أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة بما في ذلك؛ صعوبة التبول والضعف.

رد فعل تحسسي خطير للغاية لهذا الدواء نادر. ومع ذلك احصل على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير بما في ذلك؛ طفح جلدي، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق)، دوار شديد، صعوبة في التنفس. هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة. إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه، اتصل بطبيبك أو الصيدلي.

آثار جانبية

الاحتياطات

قبل تناول زيرتك شراب واقراص مضادة لحساسية الجلد والانف Zyrtec فوار سيفامول مسكن وخافض أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من ذلك أو هيدروكسيزين أو ليفوسيتريزين أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى.

قبل استخدام هذا الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي خاصةً؛ صعوبة التبول (مثل بسبب تضخم البروستاتا)، وأمراض الكلى، وأمراض الكبد.

هذا الدواء قد يجعلك تشعر بالنعاس. يمكن أن يجعلك الكحول أو الماريجوانا أكثر نعاسًا. لا تقود السيارة أو تستخدم الآلات أو تفعل أي شيء يحتاج إلى اليقظة حتى تتمكن من القيام بذلك بأمان. تجنب المشروبات الكحولية وتحدث إلى طبيبك إذا كنت تستخدم الماريجوانا (القنب).

قد تحتوي المنتجات السائلة على السكر. ينصح بالحذر إذا كنت مصابًا بداء السكري. اسأل طبيبك أو الصيدلي عن استخدام هذا المنتج بأمان. خلال فترة الحمل يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح. يمر هذا الدواء في حليب الثدي. استشر طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.

الاحتياطات

التفاعلات

قد تغير التفاعلات الدوائية كيفية عمل الأدوية الخاصة بك أو تزيد من خطر حدوث آثار جانبية خطيرة. احتفظ بقائمة جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والمنتجات العشبية) وشاركها مع طبيبك والصيدلي. لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي أدوية دون موافقة طبيبك.

أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تتناول منتجات أخرى تسبب النعاس مثل مسكنات السعال (مثل الكوديين، الهيدروكودون)، الكحول، الماريجوانا (القنب)، أدوية النوم أو القلق (مثل alprazolam ، lorazepam ، zolpidem) أو مرخيات العضلات (مثل carisoprodol ، cyclobenzaprine)، أو مضادات الهيستامين الأخرى (مثل الكلورفينيرامين، ديفينهيدرامين).

التفاعلات

المراجع:

مصدر

اترك تعليق