تقنية

كيف تصبح يوتيوبر ناجح 2020

باعتباره ثاني أكبر محرك للبحث في العالم، يوفر موقع يوتيوب ما يقرب من 4 مليارات مشاهدة في اليوم الواحد، ما يعني وجود فرصة جيدة لأي شخص من الإستفادة من هذه المشاهدات، وتحقيق النجاح في مجال يمكن أن يصبح مصدرا مدرا للكثير من الأموال، وفيما يلي كيف تصبح يوتيوبر ناجح 2020.

كيف تصبح يوتيوبر ناجح 2020

التعلم من الاحصائيات

يقدم موقع يوتيوب قسما مخصصا لتحليلات القناة بشكل عام حتى يتمكن اليوتيوبر من معرفة مستوى أداء مقاطع الفيديو الخاصة به، ما يسمح بإلقاء نظرة ثاقبة على ما يحبه الجمهور في قناته والتركيز أكثر على شريحة المتابعين له، وبناء فكرة أفضل على سبب أداء مقطع فيديو أفضل من أداء مقطع فيديو آخر.

كيف تصبح يوتيوبر ناجح 2020

كيف تصبح يوتيوبر ناجح 2020

المشاركة على مواقع التواصل

عند إنشاء المحتوى لا يكون موقع اليوتيوب الوسيلة الوحيدة لنشر مقاطع الفيديو، بل هناك مجموعة من مواقع التواصل الإجتماعية التي يمكن استغلالها لنشر المحتوى كنوع من الإعلان لقناة اليوتيوب، وهذا لا يعتمد فقط على مشاركة صاحب المحتوى، وانما أيضا تشجيع المشاهدين من خلال تقديم محتوى جيد يستحق المشاركة.

بناء مجتمع خاص

عدد المشتركين في القناة هو مقياس مهم لنجاح القناة، وعلى هذا النحو، فإن مجرد التفاعل معهم والرد على رسائلهم له تأثير مهم للغاية للإحتفاظ بالجمهور، ويمكن أن يكون التفاعل عبر وسائل أخرى، أكثرها شيوعا وفاعلية، هي التفاعل مباشرة مع المشاهدين من خلال البث المباشر للإجابة والرد على استفساراتهم.

إقرأ أيضا: أفضل افكار لقنوات اليوتيوب

مراقبة المنافسين

لتقديم محتوى جيد من المهم الإطلاع على أخبار المنافسين في صناعة المحتوى، ومواكبة أهم الأخبار والأحداث في نفس المجال، ومعرفة نقاط الضعف والقوة في تلك القنوات، ومحاولة تطبيقها على قناتك الخاصة التي من المحتمل أن تعاني من نفس نقاط الضعف لدى المنافسين.

كيف تصبح يوتيوبر ناجح 2020

كيف تصبح يوتيوبر ناجح 2020

التركيز على المدة

يميل مستخدموا اليوتيوب إلى مشاهدة المقاطع القصيرة، ومع ذلك يواصل صناع المحتوى بتقديم فيديوهات يزيد طولها على العشر دقائق، نظرا إلى أن مقاطع اليوتيوب التي تتراوح مدتها بين 7 دقائق و 15 دقيقة تكون في العادة أكثر نجاحا، وايضا توفر دخلا أفضل من الفيديوهات القصيرة.

الاهتمام بمحركات البحث

يعد إعداد تحسين محركات البحث بشكل صحيح لمقاطع اليوتيوب أمرا بالغ الأهمية، لأن الموقع عبارة عن محرك بحث متطور يستخدمه مئات الملايين من الناس حول العالم، وكلما تم إختيار الكلمات الرئيسية المناسبة، زادت فرص ظهور الفيديوهات في مقدمة نتائج البحث على اليوتيوب، وحتى على المحركات الأخرى مثل جوجل.

الاعتماد على الإعلانات

عند تقديم المحتوى الجيد وعدم الحصول على مشاهدات متناسبة مع جودة الفيديو، فهذا قد يكون أمرا طبيعيا لأن القناة لا تزال جديدة، لكن هناك ما يمكن فعله لتجنب الإنتظار كثيرا، وهو الإعتماد على الإعلانات التي تتيح الوصول إلى شريحة كبيرة من الجمهور، وبالتالي بناء قاعدة جماهيرية في وقت قياسي مقابل مبلغ يتناسب مع حجم الجمهور.

كيف تصبح يوتيوبر ناجح 2020

كيف تصبح يوتيوبر ناجح 2020

الصورة المصغرة والعناوين

لا يمكن للمشاهد معرفة محتوى الفيديو سوى بالدخول إلى رابط المشاهدة، وهذا لن يتم سوى عند توفر صورة مصغرة وعنوان يجذب الناس، ويجب معرفة أن مقاطع الفيديو المقترحة تعد المصدر الرئيسي للزيارات على اليوتيوب، والطريقة الوحيدة لإقناع الناس بالنقر عليها هي العناوين والصور المصغرة التي تثير الفضول لدى المستخدمين.

التعاون مع المنافسين

التعاونات هي مقاطع فيديو يتم مشاركتها بين العديد من منشئي المحتوى، وهي طريقة جيدة وفعالة في توسيع العلامة التجارية أو القناة على شريحة جديدة من الجمهور التي لها نفس الإهتمام، خاصة عند التعاون مع قنوات ذات جمهور مشابه ولكن محتوى مختلف، وهذا لكسب جمهور يتوقع مشاهدة شيء جديد في قناتك.

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليق