دليل الأدوية الطبية

اقراص سبازمو ديجستين Spasmo Digestin لعلاج مشاكل الهضم والانتفاخ

يعتبر دواء سبازمو واحدا من أشهر الأدوية لعلاج مشاكل الإنتفاخ والهضم، ويقدم التقرير التالى معلومات حول اقراص سبازمو ديجستين Spasmo Digestin لعلاج مشاكل الهضم والانتفاخ

اقراص سبازمو ديجستين Spasmo Digestin لعلاج مشاكل الهضم والانتفاخ

Spasmo-Digestin tablet محدد لعلاج الهضم، متلازمة القولون العصبي، تورم في البطن، تورم في البطن، ضغط مؤلم، مفرز الصفراء، الهربس النطاقي، التهاب الحلق وتورم الحلق، الفواق، Cholagogues و الحالات الاخرى.

أقرأ أيضا: كبسولات تريو كلار Trio-clar لعلاج جرثومة المعدة

مكوناته:

يحتوي Spasmo-Digestin tablet على Dicyclomine وPapain وSanzyme 3500 وSimethicone وSodium Dehydrocholate كمكونات نشطة.

يعمل عن طريق تخفيف تشنجات العضلات الملساء في الجهاز الهضمي، المساعدة في تكسير البروتينات، العمل على البطانة الداخلية للأمعاء والسماح لفقاعات الغاز بالتجمع، تحفيز تدفق الصفراء في الاثني عشر، تحفيز تدفق الصفراء إلى الكبد.

الاستخدامات:

اقراص سبازمو ديجستين Spasmo Digestin لعلاج مشاكل الهضم والانتفاخ

اقراص سبازمو ديجستين Spasmo Digestin لعلاج مشاكل الهضم والانتفاخ

يستخدم Spasmo-Digestin tablet في العلاج والسيطرة والوقاية، وتحسين الأمراض والظروف والأعراض التالية، الهضم، متلازمة القولون العصبي، تورم في البطن، ضغط مؤلم، التهاب الحلق وتورم الحلق.

 آثار جانبية:

استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، خاصة إذا لم تختفي، ومنها حرقان مؤقت، غثيان، فم جاف، دوخة، عدم وضوح الرؤية، دوار خفيف، النعاس، ضعف، العصبية، تهيج الجلد الخفيف.

الإحتياطات:

قبل استخدام Spasmo-Digestin tablet، أخبر طبيبك عن القائمة الحالية للأدوية، والمنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية)، والحساسية، والأمراض الموجودة مسبقًا، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل ، الجراحة القادمة )، قد تجعلك بعض الحالات الصحية أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء.

لا تسمح بتجميد الشكل السائل لهذا الدواء، لا تدفع أو تشغل الآلات لأنه قد يسبب النعاس أو عدم وضوح الرؤية، قد تؤدي الجرعة الزائدة إلى ضعف عضلي وشلل.

التفاعلات مع أقراص Spasmo-Digestin:

إن كنت تأخذ أدوية اخرى أو منتجات في الوقت نفسه، فقد تتغير آثار Spasmo-Digestin tablet، هذا قد يزيد من خطر الآثار الجانبية أو يجعله لا يعمل بشكل صحيح.

أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها، حتى يتمكن طبيبك من مساعدتك على منع أو إدارة التفاعلات الدوائية.

قد يتفاعل Spasmo-Digestin tablet مع الأدوية و المنتجات التالية، أمانتادين، مضادات الحموضة، مضادات الهيستامين، البنزوديازيبينات، الستيرويدات القشرية، ديجوكسين، ليفوثيروكسين، ليوثيرونين، ميبيريدين، ميتوكلوبراميد.

لا ينبغي أن تأخذ Spasmo-Digestin tablet إذا كان لديك الحالات التالية، ردود الفعل التحسسية، الرضاعة الطبيعية، فرط الحساسية، الوهن العضلي الوبيل، الأمهات المرضعات، مرض انسداد الجهاز الهضمي، اعتلال المسالك البولية الانسدادي، حمل.

كيفية الإستخدام:

اقراص سبازمو ديجستين Spasmo Digestin لعلاج مشاكل الهضم والانتفاخ

اقراص سبازمو ديجستين Spasmo Digestin لعلاج مشاكل الهضم والانتفاخ

الجرعة الموصى بها مرة واحدة في اليوم، ويرجى اتباع نصيحة طبيبك حول عدد المرات التي تحتاج فيها إلى Spasmo-Digestin tablet، ويجب تناوله على معدة فارغة.

هل من الآمن قيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة عند استخدام هذا المنتج؟

إذا كنت تعاني من النعاس أو الدوخة أو انخفاض ضغط الدم أو الصداع كآثار جانبية عند استخدام Spasmo-Digestin tablet tablet، فقد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة.

يجب على المرء عدم قيادة السيارة إذا كان استخدام الدواء يجعلك تشعر بالنعاس أو الدوار أو يخفض ضغط الدم على نطاق واسع.

جرعة مفقودة:

إذا نسيت جرعة، استخدمها بمجرد ملاحظة ذلك، إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية، فتجاوز الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات، لا تستخدم جرعة إضافية لتعويض الجرعة الفائتة.

إذا كنت تفتقد جرعات بانتظام، ففكر في ضبط تنبيه أو اطلب من أحد أفراد الأسرة تذكيرك، يرجى استشارة طبيبك لمناقشة التغييرات في جدول الجرعات أو جدول جديد لتعويض الجرعات الفائتة، إذا فاتتك جرعات كثيرة جدًا مؤخرًا.

جرعة مفرطة من Spasmo-Digestin tablet:

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة، إن تناول المزيد من الأدوية لن يحسن من أعراضك، بدلا من ذلك قد تسبب التسمم أو آثار جانبية خطيرة، إذا كنت تظن أنك أو أي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو مركز رعاية.

لا تعط أدويتك لأشخاص آخرين حتى إذا كنت تعلم أن لديهم نفس الحالة أو يبدو أنهم قد يعانون من حالات مماثلة، هذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة.

أقرأ أيضا: إبيكوجيل EPICOGEL علاج الحموضة والانتفاخات

المراجع:

المصدر

اترك تعليق