دليل الأدوية الطبية

أفضل نوع أدوية الاكتئاب في مصر

هناك الكثير من الأدوية المضادة للإكتئاب، ولكل منها آثاره الجانبية، وللمزيد يعرض التقرير التالى معلومات حول أفضل نوع أدوية الاكتئاب في مصر .

أقرأ أيضا: ما هو الاكتئاب

أفضل نوع أدوية الاكتئاب في مصر

لا يستغرق الأمر وقتًا للحصول على تشخيص دقيق للاكتئاب، ولكن العثور على الدواء المناسب لعلاج الاكتئاب يمكن أن يكون عملية معقدة ودقيقة.

قد يعاني شخص ما من مشكلة طبية خطيرة، مثل أمراض القلب أو أمراض الكبد أو الكلى، مما قد يجعل بعض مضادات الاكتئاب غير آمنة، يمكن أن يكون مضاد الاكتئاب غير فعال بالنسبة لك أو أن الجرعة غير كافية، قد لا يكون هناك وقت كافٍ لرؤية التأثير، أو قد تكون الآثار الجانبية مزعجة للغاية مما يؤدي إلى فشل العلاج.

ما هى مضادات الإكتئاب؟

غالبًا ما تكون مضادات الاكتئاب، جنبًا إلى جنب مع العلاج النفسي، أول علاج يحصل عليه الناس من الاكتئاب، إذا لم يعمل أحد مضادات الاكتئاب بشكل جيد، فيمكنك تجربة دواء آخر من نفس الفئة أو فئة مختلفة من أدوية الاكتئاب تمامًا.

أدوية مضادات الاكتئاب:

أفضل نوع أدوية الاكتئاب في مصر .

أفضل نوع أدوية الاكتئاب في مصر .

ثبت أن العديد من الأدوية المضادة للذهان تعزز تأثيرات مضادات الاكتئاب عندما تكون الاستجابة الأولية ضعيفة، وتشمل aripiprazole (Abilify)، brexpiprazole (Rexulti)، و quetiapine (Seroquel).

تمت الموافقة على Symbyax ، مزيج من الأدوية المضادة للذهان (olanzapine ،Zyprexa) وSSRI Prozac، أو fluoxetine، للاكتئاب أو الاكتئاب المقاوم للعلاج في الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب.

تعتبر كربونات الليثيوم، التي يُنظر إليها عادة لتأثيرات استقرار المزاج في الاضطراب ثنائي القطب، منذ فترة طويلة علاجًا إضافيًا مفيدًا لمضادات الاكتئاب للأشخاص الذين يعانون من اضطراب اكتئابي كبير.

تستخدم الأدوية المنشطة (مثل lisdexamfetamine (Vyvanse) أو methylphenidate (Ritalin)) في بعض الأحيان “خارج التسمية” كعلاجات إضافية لبعض أشكال الاكتئاب.

(Buspirone Buspar)، وهو دواء مضاد للقلق، مفيد أحيانًا للاكتئاب عند إضافته إلى دواء مضاد للاكتئاب.

كيفية الاستفادة القصوى من علاج الاكتئاب؟

يمكن أن تساعد مراقبة الحالة المزاجية والسلوك من وقت لآخر طبيبك في علاج الاكتئاب قبل أن يصبح من الصعب السيطرة عليه، حاول ملاحظة أي أنماط لتقلبات المزاج كل أسبوع واتصل بطبيبك إذا كنت لا تشعر في قمة لعبتك.

تعزيز دعمك الاجتماعي، على الرغم من أنه لا يمكنك التحكم في تشخيص الاكتئاب لديك، هناك بعض الأشياء التي يمكنك التحكم فيها، يمكنك البحث عن أو إنشاء نظام دعم إيجابي لنفسك.

يتوفر الدعم سواء كانت شبكتك الاجتماعية تنبع من زوجك أو أفراد عائلتك أو أصدقائك المقربين أو زملائك في العمل أو المنظمات الدينية أو المجموعات المجتمعية.

التزم بالعلاج الموصوف، يمكن أن تستغرق مضادات الاكتئاب ما يصل إلى ثمانية أسابيع قبل أن تصبح سارية المفعول، لا تخطي الجرعات أو الإقلاع عن العلاج مبكرًا، إذا لم تتناول دواء الاكتئاب الخاص بك تمامًا كما هو موصوف، فأنت لا تعطيه فرصة عادلة للعمل.

قم بزيارة خبير الاكتئاب، من المهم التحدث مع أخصائي مدرب أثناء العلاج، على الرغم من أن علماء النفس لا يستطيعون وصف الأدوية، إلا أنهم مدربون جيدًا على التقييم النفسي والعلاج النفسي.

يمكنك العمل مع طبيب نفسي أثناء تناول مضادات الاكتئاب التي يصفها لك طبيبك المعتاد، أو يمكنك رؤية طبيب نفسي لكل من علاج الاكتئاب وعلاج التحدث، حاول العثور على شخص لديه خبرة كبيرة في مساعدة الأشخاص المصابين بالاكتئاب المقاوم للعلاج.

إحتياطات أثناء تناول مضادات الإكتئاب:

أفضل نوع أدوية الاكتئاب في مصر .

أفضل نوع أدوية الاكتئاب في مصر .

لا تتجاهل الآثار الجانبية، الآثار الجانبية هي أحد الأسباب الرئيسية للتخلي عن الدواء، إذا كان لديك آثار جانبية، فتحدث مع طبيبك، تحقق مما إذا كانت هناك أي طريقة لتقليلها أو إزالتها، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الآثار الجانبية قد تكون أسوأ عند بدء الدواء لأول مرة، غالبًا ما تزول الآثار الجانبية بمرور الوقت.

أخبر طبيبك إذا كنت توصف أدوية أخرى من قبل أخصائي رعاية صحية آخر، يمكن أن يكون لبعض الأدوية تفاعلات مهمة مع الأدوية المضادة للاكتئاب.

لا تتوقف عن تناول دواء الاكتئاب الخاص بك دون إذن طبيبك، إذا كنت بحاجة إلى التوقف عن تناول الدواء لسبب ما، فقد يرغب طبيبك في تقليل جرعتك تدريجيًا، إذا توقفت فجأة، فقد يكون لديك آثار جانبية وقد يزداد الاكتئاب سوءًا.

أقرأ أيضا : ستاتومين Statomain علاج الاكتئاب والحالات النفسية

المراجع:

المصدر

اترك تعليق