أماكن دبي الإمارات

معلومات عن مدينة الطفل بدبي

هل تريد أن يتعلم طفلك شيئًا جديدًا ويستمتع في ان واحد؟ توجه إلى مدينة الطفل بدبي، وهي الساحة التعليمية الأولى من نوعها التي تقدم الكثير من المرافق الترفيهية في المدينة، وهي مكان رائع حيث يمكن لأطفالك استكشاف مواضيع مختلفة من أسرار الأرض إلى علم التشريح البشري.. تعرف على معلومات عن مدينة الطفل بدبي ..

معلومات عن مدينة الطفل بدبي

إذا أعطت كيدزانيا دبي لأطفالك فرصة لتجربة حياة الكبار من خلال لعب الأدوار، فإن مدينة الطفل، الواقعة في حديقة الخور، تساعدهم على النظر إلى العالم الذي يعيشون فيه من منظور مختلف، فلديها العديد من صالات العرض والمعارض التي تتكون من مجموعة متنوعة من النسخ المتماثلة من التحف والأشياء القديمة والمعاصرة.

أشياء يمكن استكشافها في مدينة الطفل بدبي

صالات العرض في مدينة الطفل

يمكنك العثور على صالات عرض خاصة بالعلوم التطبيقية والطبيعة وجسم الإنسان واستكشاف الفضاء والثقافة المحلية والدولية في مدينة الطفل.

معرض علوم الأرض

علوم الأرض هي واحدة من صالات العرض الأكثر شعبية مع الأطفال الذين يزورون هذا المعلم، وغالبًا ما يبدأون رحلة الاستكشاف من هذا المعرض، لذا فمن المؤكد أن معرض علوم الأرض سيثير اهتمام طفلك، حيث يتم تنظيم هذا المعرض بالتعاون مع المنظمة الأمريكية “معهد المناخ” والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، ويعرض صورًا مختلفة مصدرها وكالة ناسا بدقة عالية.

الثقافة الدولية

يتكون معرض الثقافة الدولي في مدينة الطفل من مجموعة كبيرة من الأشياء التي تمثل ثقافات مختلفة حول العالم، حيث يمكن لطفلك اكتشاف كل شيء عن عادات وفنون وإنجازات الثقافات الأخرى في هذا المعرض، الذي يركز على عرض السيوف الاحتفالية والملابس على أساس المواسم وأنواع مختلفة من الخرائط.

جسم الانسان

إذا كان لديك طبيب ناشئ في المنزل، خذه إلى هذا الجزء من المعرض، الذي يتكون من نماذج لأجزاء مختلفة من الجسم، حتى أن هناك نموذجًا كبيرًا من الفم في هذا المكان الذي يمكنك المشي فيه واستكشافه بالتفصيل.

مركز الطبيعة

إذا كنت تريد أن يعرف طفلك كل شيء عن البيئة والحياة البرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فسيكون مركز الطبيعة هو أفضل مكان له، مع مجموعة رائعة من المعروضات، التي ستوفر له فرصة لرؤية كل ما قرأ عنه وشاهده فقط في الأفلام، بما في ذلك نماذج من الديناصورات.

استكشاف الفضاء

في معرض استكشاف الفضاء، يمكنك أنت وطفلك معرفة بعض أسرار الطبيعة، حيث يحتوي على عينات من الصخور وقفازات بدلة الفضاء ونسخة طبق الأصل من طائرات أبولو.

الطريقه التي نعيش بها

يتألف هذا الجزء من مدينة الأطفال من مشاهدة القطع الأثرية والنسخ المتماثلة لمختلف الآثار، وسيتيح لك ولطفلك مشاهدة دبي من منظور تاريخي، حيث تشمل المعروضات في هذا المعرض نموذجًا لنخيل التمر ومخطوطات عربية قديمة وقارب إبحار.

منطقة طفل صغير

مع أكثر من 30 معرضًا، تعد منطقة الأطفال الصغار مركزًا ترفيهيًا لأطفالك، حيث تحتوي على العديد من الألعاب المميزة.

القبة السماوية

دع طفلك يستمتع ببرامج وعروض التعليم الترفيهي في القبة السماوية في دبي، حيث تعرض العديد من الأفلام الجديدة والمتنوعة كل يوم.

مركز الموارد

يعد مركز الموارد مكانًا رائعًا لأطفالك الصغار الذين لا يمكنهم قضاء يوم واحد دون قراءة، فلديه مئات الكتب والمجلات وبرامج البرمجيات حيث يمكن للأطفال تعلم كل شيء عن الثقافة والجغرافيا والطبيعة والعلوم وجسم الإنسان.

نصائح قبل زيارة مدينة الطفل بدبي

يجب أن يرافق الأطفال الكبار.

يجب على البالغين مشاركة الوسائل التعليمية مع الأطفال.

التدخين ممنوع.

كن في الوقت المحدد لأي عروض أو حلقات عمل أو عروض قمت بحجزها.

الجري غير مسموح به داخل مباني معارض مدينة الطفل.

رسوم دخول مدينة الطفل

يختلف سعر تذكرة مدينة دبي للأطفال حسب نوع الزائرين.

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين إلى خمسة عشر عامًا: 10 دراهم لدخول المكان.

البالغين من 16 عامًا فما فوق: 15 درهمًا كرسوم دخول.

العائلات (بما في ذلك شخصان بالغان وطفل) : 40 درهمًا لدخول مدينة الطفل.

يمكن للأطفال دون سن عامين الدخول مجانًا.

لا تشمل تذاكر دخول مدينة الطفل رسوم الدخول إلى حديقة الخور، للدخول إلى حديقة الخور، يجب دفع 5 دراهم.

أوقات عمل مدينة الأطفال : 09:00 صباحًا – 07:00 مساءً، الجمعة – السبت: 02:00 مساءً – 08:00 مساءً.

المصدر

اترك تعليق