الإمارات

الحدائق العامة في أبوظبي

تتمتع مدينة أبو ظبي بالمساحات الخضراء الساحرة، والمتنزهات الرائعة المثالية لكافة أنواع الزائرين، حيث تتيح للجميع الاستمتاع وقضاء وقت ممتع، مقابل رسوم بسيطة، تتراوح بين 1 إلى 5 درهم للشخص الواحد.. تعرف أكثر على الحدائق العامة في أبوظبي ..

الحدائق العامة في أبوظبي

حديقة أم الإمارات

الحدائق العامة في أبوظبي

الحدائق العامة في أبوظبي

حديقة أم الإمارات في أبو ظبي هي مكان رائع لاستمتاع الأطفال والكبار على حدا سواء، حيث تقع هذه الحديقة بالقرب من طريق المطار، وتحتوي على العديد من الميزات التي تجعلها مكانًا مثاليًا لقضاء اليوم، من حديقة الحيوانات الأليفة، و”بيت الظل” الذي يضم مجموعة واسعة من الأشجار والنباتات، وحتى حديقة نباتية صغيرة.

بالإضافة إلى مناطق لعب الأطفال المصممة بشكل فريد، هناك أيضًا الكثير من المساحة للنزهات، والنوافير، والمعالم المائية والمزيد من المواقع الصغيرة التي ستحب استكشافها في تلك الحديقة.

التوقيت: من 8 صباحاً حتى 12 ظهراً

حديقة مدينة زايد الرياضية

سيحب عشاق اللياقة البدنية والرياضة مدينة زايد الرياضية، حيث ستجد مرافق لكل شيء من التنس وكرة القدم والكرة الطائرة الشاطئية وكرة السلة، هناك أيضًا حلبة للتزلج على الجليد.

ولكن إذا كنت تبحث عن المساحات الخضراء المورقة، فانتقل إلى الحديقة المجاورة، حديقة المدينة الرياضية، المعروفة سابقًا باسم حديقة المطار القديمة، والتي تحتوي على مروج جميلة ومناطق مظللة والكثير من مناطق اللعب المخصصة للأطفال للاستمتاع بها.

حدائق كابيتال بارك

تُعد هذه الحديقة واحة هادئة وسط ناطحات السحاب، وهي جزء من خطة أبوظبي الحضرية لتشمل المزيد من المساحات الخضراء في جميع أنحاء المدينة، وبفضل البركة الموجودة في منتصف المنتزه والمساحات الخضراء المورقة والحدائق الصغيرة المريحة، يعد منتزه أبوظبي هذا مكانًا رائعًا للابتعاد عن كل شيء، دون الحاجة إلى مغادرة حدود مدينة.

حديقة ياس جيت

تمثل هذه الحديقة أحد أجمل منتزهات أبوظبي، والتي تبدو وكأنها كنز مخفي، حيث تتميز بمناظر طبيعية جميلة، وتضم مناطق مظللة وافرة ومسارات محاطة بالأشجار مثالية لقضاء أمسية مريحة، وفي الجانب الشمالي من الحديقة، ستجد مناطق لعب مخصصة للأطفال الصغار والكبار، وفي الجانب الجنوبي، ستجد ملاعب التنس متاحة، وفرص ركوب الدراجات وكرة القدم والمزيد للاستمتاع بمتنزه أبوظبي الضخم الذي يتم الحفاظ عليه جيدًا ولكنه ضخم.

حديقة التراث

تحتوي الحديقة على نوافير خلابة وكهوف ومساحات خضراء ومسارات متعرجة، يمكنك أيضًا الاستمتاع بإطلالات فريدة على المرفأ المليء بالمراكب الشراعية التقليدية في الميناء، لذا اصطحب معك الكاميرا وصقل مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي.

تعتبر هذه الحديقة أيضًا مكانًا رائعًا للشواء في أبوظبي، مع مناطق مخصصة للشواء، أضف إلى ذلك أن هناك أيضًا منطقة لعب للأطفال، مما يجعلها مكانًا جيدًا لجميع أفراد العائلة.

منتزه خليفة

الحدائق العامة في أبوظبي

يعد منتزه خليفة الشهير، والذي يقع قبالة الطريق الدائري الشرقي، أحد أكبر الحدائق الصديقة للأسرة في أبوظبي، والتي ترجع شعبيتها إلى حقيقة أنها مصممة بشكل جميل، مستوحاة من بعض أشهر حدائق العالم مع لمسات من العمارة الإسلامية الكلاسيكية.

افتتحت الحديقة في عام 2007، وهي موطن لأعداد من النوافير والقنوات والبرك وحتى الشلالات وكذلك قاعة في الهواء الطلق ومساحة كبيرة للنزهات، ذلك فضلا عن كونها واحدة من أجمل أماكن الشواء في أبوظبي.

الوثبة بارك

يمكن للزوار في الوثبة بارك الاستمتاع بنزهة عائلية في مروج المتنزه، وقضاء وقت ممتع في مناطق الشواء، ذلك فضلا عما توفره الحديقة من مساحة كبيرة للأطفال للتجول، ومسارات متعرجة لاستكشاف الحديقة.

يمكنك أيضا اكتشاف مكتبة الوثبة في زاوية الحديقة، إذا كنت ترغب في الحصول على مكان للقراءة، وذلك مع وجود 35000 كتاب وركن للأطفال ملون.

حديقة كورنيش أبوظبي

الحدائق العامة في أبوظبي

لطالما كانت حدائق كورنيش أبوظبي مكانًا ترفيهيًا للمقيمين في العاصمة، وكثيراً ما تظهر على قوائم أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في أبوظبي، حيث مُنحت الحدائق مؤخرًا العلم الأخضر المرموق، مما يشير إلى أن الحدائق تلتزم بمجموعة دولية من المعايير المتعلقة بالسلامة والنظافة، ناهيك عما تقدمه من الكثير من مسارات الجري وركوب الدراجات، ومساحة للنزهات ومناطق اللعب.

المصدر

اترك تعليق