اقراص ترنتال Trental لعلاج حالات الدوار

  • Ashaimaa Aljwsky
  • 2020-04-18

يستخدم هذا الدواء لتحسين الدوار  وأعراض مشكلة معينة في تدفق الدم في الساقين / الذراعين (العرج المتقطع بسبب مرض الشريان الانسدادي). يمكن أن يقلل البنتوكسيفيلين من آلام / ألم / تقلصات العضلات أثناء التمرين بما في ذلك المشي، الذي يحدث مع العرج المتقطع.

يعمل عن طريق مساعدة تدفق الدم بسهولة أكبر عبر الشرايين الضيقة. هذا يزيد من كمية الأكسجين التي يمكن أن ينقلها الدم عندما تحتاج العضلات أكثر (مثل أثناء التمرين) وبالتالي زيادة مسافة المشي ومدته.

اقراص ترنتال Trental لعلاج حالات الدوار

كيفية استخدام Trental Tablet

خذ هذا الدواء عن طريق الفم مع الطعام ، عادة 3 مرات يوميًا أو حسب توجيهات الطبيب. لا تسحق أو تمضغ هذا الدواء. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إطلاق كل الدواء دفعة واحدة، مما يزيد من خطر الآثار الجانبية. أيضًا لا تقسم الأقراص إلا إذا كان لديها خط نقاط ويخبرك طبيبك أو الصيدلي بذلك. ابتلع القرص بالكامل أو المقسوم دون سحق أو مضغ.

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية واستجابتك للعلاج. استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه. لمساعدتك على التذكر، خذها في نفس الأوقات كل يوم. من المهم الاستمرار في تناول هذا الدواء حتى إذا كنت تشعر جيدًا. لا توقف هذا الدواء دون استشارة طبيبك. يمكن أن يحدث تحسن في الأعراض في 2-4 أسابيع، ولكن قد يستغرق ما يصل إلى 8 أسابيع للحصول على الفائدة الكاملة.

الاحتياطات

قبل تناول اقراص ترنتال Trental لعلاج حالات الدوار أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من ذلك أو الكافيين أو الثيوفيلين أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.

قبل استخدام هذا الدواء، أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي خاصةً؛ السكتة الدماغية الأخيرة، النزيف الأخير في العين، مشاكل الكلى، مشاكل الكبد، الجراحة الرئيسية الأخيرة، قرحة المعدة.

نادرا ما يجعلك هذا الدواء تشعر بالدوار. يمكن أن يجعلك الكحول أو الماريجوانا تشعر بالدوار. لا تقود السيارة أو تستخدم الآلات أو تفعل أي شيء يحتاج إلى اليقظة حتى تتمكن من القيام بذلك بأمان. حد من المشروبات الكحولية، وتحدث إلى طبيبك إذا كنت تستخدم الماريجوانا (القنب).

قبل إجراء الجراحة أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية التي تستلزم وصفة طبية والأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والمنتجات العشبية).

خلال فترة الحمل يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح لذا قم بمناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك. يمر هذا الدواء في حليب الثدي. استشر طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.

الاحتياطات

التفاعلات

قد تغير التفاعلات الدوائية كيفية عمل الأدوية الخاصة بك أو تزيد من خطر حدوث آثار جانبية خطيرة. لا تحتوي هذه الوثيقة على جميع التفاعلات الدوائية الممكنة. احتفظ بقائمة بجميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والمنتجات العشبية) وشاركها مع طبيبك والصيدلي. لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي أدوية دون موافقة طبيبك.

بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع هذا الدواء تشمل؛ الأدوية الأخرى التي يمكن أن تسبب النزيف / الكدمات (بما في ذلك الأدوية المضادة للصفيحات مثل كلوبيدوقرل، مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل ايبوبروفين / كيتورولاك / نابروكسين، “مخففات الدم” مثل الوارفارين / دابيغاتران).

يمكن أن يزيد الأسبرين من خطر النزيف عند استخدامه مع اقراص ترنتال Trental لعلاج حالات الدوار. ومع ذلك إذا وجهك طبيبك إلى تناول جرعة منخفضة من الأسبرين للوقاية من النوبات القلبية أو السكتة الدماغية (عادة بجرعات 81-325 ملليغرام في اليوم)، يجب عليك الاستمرار في تناوله ما لم يوجهك طبيبك بخلاف ذلك.

التفاعلات

نصائح هامة

يجب إجراء الفحوصات المخبرية و / أو الطبية (مثل تعداد الدم وضغط الدم) من وقت لآخر لمراقبة تقدمك أو التحقق من الآثار الجانبية. استشر طبيبك للمزيد من التفاصيل.

تتضمن تغييرات نمط الحياة التي قد تساعد في تقليل أعراض الدوار والعرج المتقطع التوقف التدخين وممارسة الرياضة بانتظام وفقدان الوزن. اسأل طبيبك عن تغييرات نمط الحياة التي قد تفيدك.

إذا نسيت جرعة ما خذها بمجرد أن تتذكرها. إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية فتجاوز الجرعة الفائتة. خذ جرعتك القادمة في الوقت المعتاد. لا تضاعف الجرعة للحاق بها.

نصائح هامة

المراجع:

مصدر

مقالات مهمة
مقالات مهمة