معلومات عن قلعة الجاهلي في العين

  • محرر 20
  • 2020-04-16

تعد قلعة الجاهلي واحدة من أهم الأماكن السياحية والتاريخية في الإمارات، حيث تقع في واحة البريمي بمنطقة العين، ورغم كونها نقطة سياحية جميلة اليوم،  فقد كانت حجر الزاوية التي لعبت بالتأكيد دورًا بارزا في تشكيل تاريخ البلاد، تعرف عليها أكثر في تقريرنا معلومات عن قلعة الجاهلي في العين .

معلومات عن قلعة الجاهلي في العين

تاريخ قلعة الجاهلي العين

معلومات عن قلعة الجاهلي في العين
معلومات عن قلعة الجاهلي في العين

تعد قلعة الجاهلي واحدة من أكبر الحصون في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالنظر إلى وجود عدد من هذه الهياكل المثيرة للإعجاب في البلاد، فتعد القلعة إنجاز معماري استثنائي، فقد تم بناء هذا الحصن الجاهلي في تسعينيات القرن التاسع عشر في واحة البريمي بالعين.

مع فطنته العسكرية والسياسية، تمكن الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان من السيطرة على البريمي عام 1891، وبدأ بناء القلعة في نفس العام، وبينما كانت القلعة رسميًا موطنًا لأفراد عائلة آل نهيان الحاكمة، لكنها كانت في الواقع موقع للحد من الصراعات المستمرة بين القبائل المحلية، فلقد كانت خطوة إستراتيجية وساعدت في الحد من العنف الدائم.

قلعة الجاهلي اليوم

تعد قلعة الجاهلي اليوم من المعالم السياحية الضخمة، ومنذ ترميمها في عام 2007 من قبل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، أصبحت القلعة نقطة هامة للسكان والسياح على حد سواء، وبالفعل فإن مشاهدة هذا الشكل التقليدي من العمارة العربية تجربة في حد ذاتها، فرؤية مثل هذا الهيكل الضخم المذهل، الذي تم بناؤه بالكامل من الطوب الطيني، يجعلك تتعجب من إتقان التصميم مع أسوار الحصن وأبراج المراقبة أيضًا.

معلومات قبل الزيارة

فازت قلعة الجاهلي بجائزة تيرا البارزة لأفضل هندسة معمارية ترابية في العالم في عام 2016، كأفضل تصميم ومخطط داخلي لمبنى طيني معاصر.

معلومات قبل الزيارة

معلومات عن قلعة الجاهلي في العين

ما هي توقيتات عمل قلعة الجاهلي؟

أوقات قلعة الجاهلي هي كما يلي:

السبت والأحد والثلاثاء والأربعاء والخميس: 09:00 صباحًا – 05:00 مساءً

الجمعة: 03:00 م – 05:00 م

مغلقة يوم الاثنين

كم سعر تذكرة قلعة الجاهلي؟

الدخول مجاني للجمهور.

ما هو موقع قلعة الجاهلي؟

تقع القلعة في شارع سلطان بن زايد الأول، المطوع ، العين.

كيف تصل إلى قلعة الجاهلي من أبوظبي؟

القيادة هي أفضل طريقة للوصول إلى القلعة وستستغرق حوالي ساعة وأربعين دقيقة، بدلاً من ذلك، تنتقل حافلة X90 من أبوظبي إلى العين، ومن هناك، يمكنك أن تأخذ أي حافلة لأن جميع خطوط حافلات العين على مسافة قريبة من القلعة.

المصدر

مقالات مهمة
مقالات مهمة