أماكن دبي الإمارات

معلومات عن متحف الاتحاد في دبي

الإمارات دولة ذات تاريخ ثري ومتحف الاتحاد في دبي مكان رائع للزيارة، لاسيما إذا كنت تريد التعرف المزيد عن تاريخ هذا البلد الجميل، مع المعارض الرائعة والأقسام المتنوعة، إليك معلومات عن متحف الاتحاد في دبي قبل الزيارة.

معلومات عن متحف الاتحاد في دبي

معلومات عن متحف الاتحاد في دبي

معلومات عن متحف الاتحاد في دبي

يقدم متحف الاتحاد لزواره رحلة فريدة إلى الماضي من خلال التركيز على التسلسل الزمني للأحداث التاريخية بين عامي 1968 و 1974، والتي أدت في نهاية المطاف إلى توحيد الإمارات في عام 1971، فهناك ما مجموعه 10 معارض في متحف الاتحاد ترافقكم في رحلة التعرف على الآباء المؤسسين لدولة الإمارات العربية المتحدة وكيف جمعوا بين الإمارات السبع.

القسم 1 – المؤسسون

معلومات عن متحف الاتحاد في دبي

المعرض الكبير الأول في المتحف الذي سيتم الترحيب بك فيه هو معرض الصور المهيب لجميع الآباء المؤسسين في الإمارات العربية المتحدة، فترافق كل صورة شاشة تفاعلية توضح سيرهم الذاتية وزجاجًا مغلفًا مع عدد قليل من متعلقاتهم، ويعتبر هذا معرضًا خاصًا في متحف الاتحاد حيث يحصل الزوار على نظرة شخصية ومباشرة عن حيات المؤسسين، من خلال صور ومقاطع فيديو لحكام الدولة.

القسم 2 – أحلام الوحدة

يقدم القسم الثاني من المتحف للزوار عرضًا رائعًا من خلال الصور والموسيقى، ويسلط هذا المعرض الضوء على قصة الاتحاد والأحداث الرئيسية الأخرى التي حدثت خلال تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

القسم 3 – خريطة تفاعلية لدولة الإمارات العربية المتحدة

مع انتقال الزائرين من القسم 1 و 2 من هذا المتحف، هناك خريطة تفاعلية لدولة الإمارات العربية المتحدة، تقدم رؤية بانورامية للبلاد قبل اتحاد الإمارات، حيث يمكن للزوار أيضًا الاستفادة من مقاطع الفيديو المفيدة والصوتيات للأحداث الرئيسية في تاريخ الإمارات العربية المتحدة أثناء استكشافهم لهذه الخريطة.

القسم 4 – السنوات الأولى

هذا أحد المعروضات الأصغر في المتحف، ولكنه هام للغاية، مع شاشة تفاعلية ومقاطع فيديو وصوتية تعرض العديد من المفاوضات التي جرت مع الدول العربية المجاورة ومع الدول الأجنبية.

القسم 5 – الطريق إلى التوحيد

تمامًا كما يشير اسم هذا المعرض، هذا هو المكان الذي يمكن للزوار فيه رؤية جميع الخطوات الرئيسية التي حدثت في تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

القسم 6 – بذور الوحدة

يعرض هذا القسم صورة ثلاثية الأبعاد استثنائية كيف يلتقي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمواطنه وزميله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم في سيح السديرة، وبالفعل فإن التكنولوجيا المستخدمة هنا تجعل الأمر يبدو وكأن الحاكمين موجودان بالفعل في الغرفة.

القسم 7.. التغيير والاستقلال

يعرض هذه القسم مقاطع فيديو تعريفية تحمل العناوين السبع للإمارات، وهي الهوية، والدين، والأمن، والدفاع، والاستقلال، والسيادة الإقليمية، والثقافة.

القسم 8، توحيد الإمارات

هذا هو المعرض الذي يجب أن تستكشفه إذا كنت تريد التعرف على التحديات التي واجهها الآباء المؤسسون قبل عام 1971، من خلال سلسلة من الصور والرسائل الصوتية، كما يمكن لرواد المتاحف رؤية جميع الاجتماعات الرسمية وغير الرسمية التي عقدت لترسيخ وحدة الأمة.

القسم 9 – الدستور

ومن المعروضات الرائعة الأخرى في متحف الاتحاد، عرض دستور الإمارات العربية المتحدة، الذي وقعه المؤسسون، بنسختيه العربية والإنجليزية، كما يمكن للزائرين في هذا القسم رؤية معاهدة الصداقة بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة التي وقعها الشيخ زايد في نفس اليوم الذي أعلن فيه عن إنشاء اتحاد الإمارات العربية المتحدة .

القسم 10- الإمارات العربية المتحدة – أمة واحدة ، مستقبل واحد

القسم الأخير في المتحف هو قاعة عرض مفتوحة تحتوي على شاشات تفاعلية مع مواد تعليمية يمكن للزوار استكشافها للحصول على رؤى مثيرة للاهتمام عن تطوير جوازات السفر الإماراتية الموحدة، مع ملخصًا للاتحاد ماضيه وحاضره ومستقبله.

مرافق أخرى لمتحف الإتحاد

معلومات عن متحف الاتحاد في دبي

تشمل بعض المرافق في متحف الاتحاد قاعات دراسية وقاعة محاضرات وقاعة متعددة الأغراض وقاعة عرض مؤقتة، كما يحتوي المتحف أيضًا على مكتبة ومقهى ومتجر هدايا يمكن للزوار استكشافه.

تذاكر متحف الإتحاد

يمكنك الدخول كفرد أو كمجموعة عند زيارة المتحف،

للبالغين: 25 درهمًا إماراتيًا

المجموعة: 20 درهم

يتمتع الأطفال دون سن الخامسة بالدخول المجاني إلى متحف الاتحاد.

أوقات عمل المتحف

ساعات عمل متحف الاتحاد يوميًا من 10:00 صباحًا إلى 08:00 مساءً.

المصدر

اترك تعليق